Booking.com

حظيت اليابان مؤخرا بمكانة سياحية مميزة بين دول العالم، حتى اعتبرت من أفضل دول العالم للزيارة في عام 2016، وفقا لدليل لونلي بلانيت، إلا أن الكثير من المسافرين لايعرفون عن بلاد الشمس المشرقة إلا القليل، وفي هذا التقرير ستتعرف أكثر على ذلك البلد الجميل وأهم الأسباب التي جعلته ضمن أهم عشر دول سياحية في 2016.

1. المزارات السياحية

المزارات السياحية في اليابان.

تمتلك اليابان مجموعة كبيرة من المعابد القديمة والمزارات السياحية التي تعتبر في حد ذاتها سبب كاف لزيارة البلاد، إذ تقدم مدينة كيوتو وحدها ما لايقل عن 2000 من المعابد والأضرحة، في حين تعد مدينة نارا هي موطن لما لا يقل عن 8 من مواقع التراث العالمي المدرجة تحت قائمة اليونسكو.

طالع ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى اليابان)

2. المناظر الطبيعية

المناظر الطبيعية في اليابان

تزخر اليابان بالكثير من المناظر الطبيعية المنتشرة في عموم البلاد، وذلك على الرغم من أن الصورة التي تنطلق في أذهان الكثير من المسافرين أن اليابان في الواقع هي دولة لا تضم فقط سوى ناطحات السحاب، وأضواء النيون الساطعة والتكنولوجيا المتقدمة، ولعل المشهد المذهل لجبل فوجي، وغابة الخيزران، فضلا عن العديد من المعابد والحدائق والجبال الوعرة الرائعة ستغير نظرة الكثيرين بأن اليابان وجهة مثالية لمحبي الطبيعة على مدار السنة.

 3. كفاءة النقل العام

مترو اليابان

بقدر ازدحام اليابان وخاصة طوكيو في ساعة الذروة، إلا أنك لن تشعر بذلك بفضل الدقة المتناهية لمواعيد القطارات والنظام السائد بين الركاب، حتى أنك ستنبهر عندما تستقل مترو الأنفاق للمرة الأولى، والذي يخصص عربات للسيدات فقط.

4. جودة الطعام

المكرونة الياباني

تعرف اليابان بأنها وجهة مثالية لمحبي السوشي، نعم ويسافر إليها الكثيرين خصيصا لذلك، ولكن المطبخ الياباني لا يقتصر على هذه الوجبة فحسب، بل يضم العديد من الأغذية عالية الجودة والتي ستشتاق لتجربتها وتكرار تناولها كالساشيمي و دونبوري، وكذلك المعكرونة

أيضا، هل تعلم أن طوكيو تضم من محلات المعكرونة أكثر من أي مدينة أخرى في العالم؟ وهل تعلم أن اليابان هي أكثر بلاد العالم التي يوجد بها مطاعم من فئة ثلاث نجوم ميشلان؟

5. الشعور المستمر بالسلامة الشخصية

الأمان في اليابان

اليابان من أكثر البلدان الآمنة في العالم، وتعتبر اليابان الأكثر أمانا في آسيا مع 1.4٪ فقط من السكان قد تعرضوا للاعتداء، وفقا لتقرير من قبل منظمة التعاون الاقتصادي.

6. ود الشعب الياباني

يمتاز الشعب الياباني بكونه من الشعوب المهذبة عالميا ،ويظهر ذلك في التحية التي يقومون بها والألقاب التي يتبادلونها حتى فيما بينهم، وعلى الرغم من أن حاجز اللغة قد يكون عائقا للتعامل في بعض الأحيان، إلا أن السكان المحليين سيفعلون أي شيء لمساعدتك، ووصولك إلى مبتغاك.

ويعتبر الشعب الياباني من أكثر شعوب العالم حفاظا على النظافة، ويبدو ذلك في شوارع المدن المختلفة، حيث يحرص المواطنون على الحفاظ على القمامة في جيوبهم وأيديهم لحين وضعها في مواضعها المخصصة لذلك.

7. المهرجانات الموسمية

مهرجان الثلج اليابان

تحتفل اليابان بتغيير المواسم مثل أي دولة أخرى في العالم، بداية من مهرجان الصيف الصاخب والملون في كاجوشيما، إلى مهرجان سابورو سنو الذي يعقد في فبراير من كل عام، والذي يضم ما يقرب من مليوني زائر من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالتماثيل الجليدية وتناول المأكولات البحرية الطازجة.

8. متعة التسوق

التسوق في اليابان

شيبيويا هي أحد مناطق طوكيو المخصصة للتسوق والتي تلقى إقبالا كبيرا من قبل الزائرين، حيث يجد فيها محبي الموضة ومتابعيها كل جديد، ولذا يقبل على زيارتها الشباب بشكل خاص، كما تتعدد أماكن التسوق الأخرى بالعاصمة اليابانية ما بين شينجوكو ومارونوتشي.

9. اليابان بلد صديقة للأطفال

تضم اليابان العديد من السبل الترفيهية المخصصة للأطفال، وعلى رأسها مدينة  طوكيو ديزني لاند، والذي يقع في منتجع طوكيو ديزني، وهي أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتوفر للزائرين فرصة جيدة للترفيه والاستمتاع بين أجمل الألعاب.

10. الإقامة المريحة

الفنادق في اليابان

تتعدد أماكن الإقامة اليابانية وفقا لميزانيتك وتفضيلاتك الشخصية، حيث يمكنك البقاء في فنادق ذات الطراز الغربي إذا كنت تعتاد عليها، أو الإقامة فيما يسمى ريوكان وهو النزل الياباني، أو في مينشوكو وهو المبيت في البيوت اليابانية التي تديرها العوائل، وكذلك يمكن قضاء عطلتك في فنادق ذات الطراز الياباني.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت