Booking.com

امستردام، هذه المدينة الجميلة التي يتدفق فيها الماضي ليعانق الحاضر في روعة وبهاء، هي الطبيعة عندما تتزين لتظهر في أحلى صورة تسحر عيناك، هناك الجسور والقنوات المائية التي ستحملك إلى عالم طالما حلمت برؤياه. ولروعة العاصمة الهولندية فقد خططنا لزيارتها لمدة يومين، فانضم إلينا لتعرف كيف تستمتع بأمستردام في عطلتك القصيرة.

مطار شيفول امسترادم

مطار شيفول امسترادم ثالث اكبر مطار في اوروبا

امستردام هي عاصمة هولندا والمركز التجاري والثقافي لها، تقع في مقاطعة هولندا الشمالية غرب البلاد. أسست في القرن الثالث عشر الميلادي كقرية صغيرة لصيد الأسماك على ضفاف نهر الأمستل. يمكنك الوصول إليها عبر مطار شيفول الدولي الذي يعتبر ثالث أكبر مطار في أوروبا، ومنه تستطيع أن تنتقل إلى قلب المدينة سواء عن طريق الحافلة التي ستستغرق 30 دقيقة، أو عن طريق سيارات الأجرة الموجودة عند بوابة الخروج من المطار، وستستغرق رحلتها نصف ساعة، أو عن طريق القطار حيث تقع محطة شيفول للقطارات في الجنوب من المطار، وتستغرق الرحلة حوالي 25 دقيقة للوصول إلى محطة أمستردام الرئيسية.

أفضل وقت لزيارة امستردام

يمكن زيارة امستردام في كل فصول السنة، وتعتبر الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس أفضل أوقات الزيارة حيث يكون الطقس بأفضل حالاته. وتكون هذة الفترة مليئة بالعروض السياحية والرحلات البحرية المختلفة.

قنوات امسترادم  المائية

القنوات المائية اضافت إلى امسترادم المزيد من الجمال

في الطريق من المطار إلى مكان إقامتك؛ سوف تلمح مظاهر أمستردام الرائعة وستكون هذه أول لحظات مشاهدتك للمدينة بشكل سريع وعابر، وسيلفت انتباهك قنواتها المائية وجسورها حتى ستشعر بأنك في مدينة البندقية الإيطالية. ولكنك ستعود إلى أرض الواقع عندما تشاهد السيارات والدراجات التي تعتبر وسيلة التنقل الأهم في المدينة تتحرك من حولك. وما عليك الآن سوى أن تختار أحد الفنادق للإقامة بها؛ كفندق Conservatorium، أو فندق Inntel Hotels Amsterdam Centre وستجدهما أيضا في وسط المدينة.

الفنادق التي يشملها عرض بوكينج الخاص في امسترادم

وفي بداية يومك بهذه المدينة المعروفة بالحرية وحب الحياة يمكنك التوجه إلى القلب النابض للعاصمة “ساحة دام ” Dam Square التي ستقودك إليها كل الطرقات. وفيها ستشاهد “القصر الملكي”، و”متحف الشمع” أو “متحف مدام توسو” Mme Tussauds Wax Museum، وستجد روائح الطعام الزكية تفوح من أشهر المطاعم بالمدينة ويبدو أنك لن تتمكن من مقاومتها.

شارع Kalverstraat امسترادم

يعج شارع Kalverstraat في امسترادم بالسياح والمحلات مختلفة النشاط

 وبعد تناولك لغذائك، ننصحك بزيارة “برج Kalverstraa” التجاري الواقع في شارع Kalverstraat الذي يعج بكافة أنواع المحلات التجارية . يتكون هذا البرج طابقين ويضم ما يزيد على 30 محل تجاري متعددة الأشكال. كما يمكنك زيارة “ماجنا بلازا” الواقع خلف القصر الملكي والذي يمثل متعة التسوق في مبنى تاريخي يعود إلى مكتب البريد السابق.

وإذا انتهيت من رحلتك التسوقية ستأخذك عينيك إلى “ساحة Leidse Plein” التي ستصل إليها سيرا على الأقدام عبر شارع Kalverstraat، وفيها ستشاهد أجمل المحال والمقاهي والمطاعم. كما سيجذبك التصميم المعماري للمباني الموجودة بها.

وفي حالة حاجتك إلى الاسترخاء لايفوتك زيارة أحد شواطئ المدينة ولك أن تختار ما بين مدينة ساند بيتش الجنوبية إلى الجنوب من وسط المدينة، أوشاطئ بوهيمية الذي يشتهر بكثرة العروض الموسيقية وخاصة في أوقات المساء.

وبعد هذه الجولة الترفيهيه في هذه المدينة التي يطلقون عليها فينسيا الشمال، ستعود إلى الفندق لتنال قسطا من الراحة تتمكن بعده من مواصلة الرحلة في اليوم التالي.

وفي الصباح الباكر تستطيع أن تتناول فطورك في الفندق، والاستعداد لاستئناف الرحلة والعودة إلى قلب المدينة وبالتحديد بالقرب من المحطة المركزية، حيث ستجد “المتحف البحري الهولندي” الذي شيد في مكان المستودع البحري الوطني الذي كان سابقا ترسانة للأسطول البحري الهولندي، منذ أكثر من 300سنه. وفيه ستتعرف على تاريخ البحرية الهولندية.

ولعلك اشتقت لاستكشاف المدينة ولذا فعليك البحث عن موقع انطلاق الرحلات البحرية، والذي يقع ما بين محطة القطار Central Station وساحة دام أو Dam Square لترتاد أحد المراكب السياحية، وتستكشف المدينة عبر قنواتها المائية لتشاهد أفضل المناظر الطبيعية فضلا عن الاستمتاع برؤية الجسور المائية المتعددة.

ويمكنك أيضا اكتشاف جمال المدينة عن طريق الدراجات الهوائية؛ إذ توجد رحلات منظمة بصحبة دليل سياحي ستتعرف خلالها على تاريخ المدينة وحضارتها التي جعلت منها العاصمة السياحية لهولندا.

متحف فان جوخ

متحف الفنان فان جوخ في امستردام

وفي طريقك بجوار كنيسه” ويستر كيرك” في منتصف أمستردام تستطيع أن تجد “متحف آنى فرانك”  Anne Frank Museum المكان السري التي كانت “آني فرانك” تكتب فيه مذكراتها الشهيرة، وهو عبارة عن منزل قديم شهد قصة ثلاث عائلات هربت من ظلم النازيين ومن بينهم الكاتبة. وبالقرب من هذا المتحف يقع “متحف فان غوخ” Van Gogh Museum الذي تجد فيه أكبر مجموعة من أعمال الفنان فان غوخ.

حديقة فونديل

حديقة فونديل امسترادم هي مقصد لممارسي الانشطة الترفيهية والرياضية

ولا تنسى “حديقة فونديل” Vondelpark  أشهر حدائق أمستردام، وتعتبر مقصدا لممارسة الانشطة الترفيهية مثل الركض وركوب الدراجات الهوائية والتسلق.

وفي الليل يمكنك الذهاب الى منطقة المقاهي أو منطقة الأضواء الحمراء والتي تشتهر بجمال أبنيتها وروعة موقعها المطل على القنوات المائية. فيها ستجد المقاهي بمختلف أشكالها والتي تتراوح ما بين الكبيرة والصغيرة ولكنك لابد أن تختار المقهى المناسب لعاداتك وتقاليدك.

مدينة مادورودام

مدينة مادورودام تضم اشهر الاماكن في هولندا بشكل مصغر

وإذا تبقى لديك بعضا من الوقت أحرص على زيارة “مدينة مادورودام” Madurodam التي تضم كل ما في هولندا من أماكن شهيرة ولكن بشكل مصغر، وفيها ستتعرف على أجمل معالم المدينة بشكل أكثر تركيزا. ويمكنك الوصول إليها عبر حدائق الزهور وصولا إلى لاهاي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.