Booking.com

تعد جزر المالديف أحد أجمل وجهات السياحة في العالم لمحبي الصفاء والانسجام مع الطبيعة، إذ تمتاز بالشواطىء الخيالية والمياه الفيروية، والمنتجعات الرائعة، وتسحر زائريها بمشاهدها الخلابة وهدوءها الجميل ونسيمها العليل، ما يجعل منها حلم يتمنى الجميع تحقيقه..وفي التقرير التالي ستتعرف على مجموعة من المعلومات عن هذه الوجهة الرائعة، بداية من اين تقع جزر المالديف وحتى أفضل الأماكن للإقامة.

اين تقع جزر المالديف

إن كنت تتساءل اين تقع جزر المالديف ، فاعلم أنها تقع في قلب المحيط الهندي، في جنوب الهند وغرب سريلانكا، وهي وجهة رائعة تشتهر بروعة شواطئها ورمالها البيضاء الرائعة وأنشطتها المائية الممتعة، وتضم العديد من المنتجعات المثالية لقضاء عطلة سياحية لا تنسى.

بعض المعلومات المهمة عند التخطيط لعطلة جزر المالديف

الوصول إلى جزر المالديف

باعتبار أن النقل من المطار إلى المنتجعات مكلف في جزر المالديف، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر التحقق من تكلفة النقل إلى الفندق حيث أن معظم أسعار الفنادق لا تشمل النقل الذي قد يكون مكلفًا للغاية.

وهناك طريقتان شائعتان للوصول إلى المنتجعات في جزر المالديف من المطار الذي يقع في عاصمة المالديف “ماليه”؛ وهما القارب السريع أو الطائرة المائية، وبالنسبة للفنادق التي تقع بالقرب من ماليه، يمكنك الذهاب إليها بالقارب السريع، في حين أن الفنادق التي تقع بعيدًا عن ماليه، ستحتاج منك إلى خدمات النقل بالطائرة المائية، والتي تكلف ما يقرب من 350 دولارًا أمريكيًا. لذلك عند التخطيط للرحلة ووضع الميزانية، ليس عليك فقط مقارنة أسعار الفنادق فحسب، بل ستحتاج أيضًا إلى التحقق من رسوم النقل.

الطائرة المالية مكلفة لكنها رائعة

تبدو جزر المالديف من السماء مثل عقد من الزمرد على خلفية زرقاء داكنة، حيث روعة المشاهد الخلابة الساحرة والجمال المثالي لبحيراتها الصافية وشواطئها من الرمال البيضاء الجميلة، ولذلك يفضل الكثير من الزائرين الاستمتاع برحلة عبر الطائرة المائية خلال الانتقال من جزيرة لأخرى، وذلك رغم تكلفتها المرتفعة، إذ يعتبر العديد من الزائرين تلك التجربة من أجمل التجارب السياحية في جزر المالديف.

تعرف على خدمات المنتجع قبل الحجز

تقع معظم الفنادق على جزر خاصة بها، وبالتالي فيبقى هناك فندق وحيد في الجزيرة، ويمكن أن تشعرك الإقامة الطويلة بالملل، لذلك يجب عليك التعرف جيدا على الخدمات والأنشطة التي يقدمها المنتجع قبل الحجز.

وفي حين يفضل بعض المسافرين إلى جزر المالديف الاستمتاع بهدوء الجزر والانفصال تماما عن الحياة التكنولوجية الحديثة، لكن البعض الآخر بحاجة إلى الاتصال بالانترنت أثناء العطلات، وبالفعل تقدم بعض المنتجعات خدمات الواي فاي المجانية والبعض الآخر يفرض رسومًا عليها، فكن على علم بذلك قبل أن تخطط لميزانيتك.

أفضل الأوقات لزيارة جزر المالديف

يوجد في جزر المالديف فصلان معروفان باسم موسم الجفاف وموسم الرياح الموسمية ، أو موسم الذروة والموسم المنخفض، ويمتد موسم الذروة بين ديسمبر ومارس. خلال هذا الوقت ، توقع أن تتضاعف أسعار الفنادق، وستكون المنتجعات أيضًا أكثر انشغالًا خلال هذه الفترة من العام نظرا للحشود السياحية الضخمة التي تقصد الجزر خلال هذا الوقت من العام.

فإن كنت تبحث عن توفير المال أو رحلة بتكلفة منخفضة إلى جزر المالديف، نوصيك بالابتعاد عن موسم الذروة، وبالفعل ستستمتع في الموسم المنخفض بالعروض الرائعة على منتجعات جزر المالديف، بالإضافة إلى فرص الاستمتاع بالهدوء الساحر خلال هذا الوقت أيضًا.

كيف تحدد أفضل جزيرة للزيارة في المالديف ؟

اين تقع جزر المالديف

هل تختار دار ضيافة في جزيرة محلية، أو هل تحجز في منتجع خاص؟ وهل تحجز فندقًا يمكن الوصول إليه بالقارب السريع أم أنك تختار فندقًا لا يمكن الوصول إليه إلا بالطائرة المائية؟ وهل تقيم بفيلا الشاطئ أو فيلا فوق الماء؟ هذه اسئلة قد تحتاج إلى إجابات عليها عند التخطيط  للسفر والسياحة في جزر المالديف.

ويؤكد خبراء السفر أنه إذا كانت ميزانيتك محدودة، فمن الأفضل الاقامة في منتجع قريب من المطار. وبهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى المنتجع على متن قارب مشترك أو قارب سريع خاص والوصول إلى دار الضيافة المحلية بسهولة نسبية.

فضلا عن ذلك إن كانت مدة إقامتك محدودة بالجزر، قد لا يكون الأمر يستحق الأمر الانتقال على متن طائرة بحرية تليها رحلة بالقارب لمدة 45 دقيقة إذا كان لديك 3 أيام فقط لقضاءها في جزر المالديف، وفي هذه الحالة أيضا تكون الجزيرة الأقرب إلى المطار هي الخيار الأكثر مثالية.

المالديف الأمثل لمحبي الشواطىء والباحثين عن الاسترخاء

اين تقع جزر المالديف

تتمتع جزر المالديف بمجموعة متنوعة من الأحياء البحرية، حيث تضم أكثر من 1000 نوع من الأسماك و 40 نوعًا من أسماك القرش والدلافين والسلاحف والأسماك الاستوائية والسلاحف البحرية وحتى أسماك القرش الحوت، ما يجعلها وجهة عالمية للغوص والغطس، لذلك إن كنت من محبي العطلات الشاطئية وتبحث عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة، فجزر المالديف هي الأمثل لك.

ولكن إن كنت عزيزي المسافر تود الاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية وفرص التسوق والتنزه أو المغامرة، فقد لا تناسبك طبيعة جزر المالديف الهادئة.

أفضل منتجعات المالديف

اين تقع جزر المالديف

ويعد منتجع اليادهو المالديف من سينامون هو الأمثل للباحثين عن مكان مثالي للإقامة في جزر المالديف بتكلفة معقولة، في حين يعد كورومبا المالديف والذي يقع على بعد 5 دقائق بالقارب السريع من مطار ماليه خيار مثالي للعائلات والازواج.

أما إن كنت من محبي الفخامة، فيعد فيلاسارو هو المنتجع الأفضل في جزر المالديف، إذ يقع على بعد 20 دقيقة بالقارب السريع من العاصمة، ويتمتع بمجموعة لا تقارن من أماكن الإقامة الفاخرة.

وللمزيد من فنادق المالديف، اضغط هنا.

شارك برأيك