Booking.com

لا تقدم اليونان لزائريها الجزر الرائعة والشواطئ الساحرة فحسب، بل تمنحهم أيضا الفرصة لاكتشاف روعة المدن المذهلة ذات التاريخ الغني، بما في ذلك مدينة باتراس الواقعة في الشمال الغربي لشبه جزيرة بيلوبونيس، والتي تعد واحدة من أكبر مدن اليونان والمكان المثالي لقضاء عطلة لا تنسى.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

باتراس .. زيارة إلى أحد أجمل مدن اليونان

المتحف الأثري في باتراس

أحد الأشياء الأولى التي يجب القيام بها عند الذهاب إلى بلد أو جهة أخرى هو معرفة المزيد عن ثقافة شعبها، وليس هناك طريقة أفضل لاكتشاف المعلومات عن الثقافة اليونانية من زيارة المتاحف الرائعة، بما في ذلك في المتحف الأثري في باتراس، والذي سيمنحك الفرصة عزيزي المسافر لرؤية الآثار المختلفة واكتشاف عجائب اليونان القديمة، مع الأدوات والمجوهرات وغيرها من العناصر التي تعود من عصور ما قبل التاريخ وحتى نهاية الفترة الرومانية.

مسرح رومان أوديون

بفضل موقعها الاستراتيجي ، أصبحت هذه المدينة مركزًا مهمًا في العصر الروماني، لذلك لا عجب أن تجد بها مجموعة من المعالم الرومانية القديمة، والتي يأتي في مقدمتها مسرح رومان أوديون، والذي يعد أحد عجائب المدينة التي تفتخر بها. وقد تم اكتشافه عن طريق الصدفة خلال أعمال التنقيب في ميناء باتراس في عام 1889 ، ثم تم ترميمه في عام 1961 ، والآن أصبح المكان الرئيسي لمهرجان باتراس الدولي .

مهرجان باتراس الدولي

بدأ مهرجان باتراس الدولي في عام 1986، ومنذ ذلك الحين، اكتسب اعترافًا دوليًا كحدث ثقافي رائد في اليونان، بما يقدمه من  الموسيقى والمسرح والسينما والفنون البصرية، و بالفعل يستقطب المهرجان آلاف الزوار كل عام، لمشاهدة عروض الفنانين والفرق الموسيقية المحلية والدولية ممن يؤدون عروضهم في المدينة.

كرنفال باتراس

باتراس .. زيارة إلى أحد أجمل مدن اليونان

إن كنت في زيارة إلى باتراس في شهر فبراير، فمن المؤكد أنك ستكون على موعد مع الترفيه خلال  كرنفال باتراس، والذي يعد تقليدًا يبلغ من العمر 180 عامًا، ولازال إلى يومنا هذا من أشهر الاحتفالات بالمدينة، بما يقدمه من عروض فنية وترفيهية، بما في ذلك تنافس المشاركين في العديد من الألعاب وحتى مسابقات الرسم  والأداء، هناك أيضًا كرنفال للأطفال حيث تقام ورش عمل وأنشطة ، مما يجعل من هذا الحدث،  مناسبة ممتعة لجميع أفراد الأسرة.

شاطئ كالوغريا

باتراس .. زيارة إلى أحد أجمل مدن اليونان

نظرًا لأن باتروس هي ميناء رئيسي يربط إيطاليا وأوروبا الغربية باليونان، فإنها تتميز بسواحل واسعة مع العديد من الشواطئ التي لا تقارن، بما في ذلك شاطئ كالوغريا الذي يقع على بعد 45 كم عن المدينة، وتحيط به غابة الصنوبر الخصبة مع المشاهد الطبيعية الساحرة، ما يجعل منه وجهة مفضلة بين السائحين والسكان المحليين، ومحبي ركوب الأمواج.

قلعة باتراس

باتراس .. زيارة إلى أحد أجمل مدن اليونان

تمثل قلعة باتراس أحد أهم المواقع التاريخية في المدينة، إذ تم بناؤها في القرن السادس الميلادي، ومرت بسلسلة من إعادة الهيكلة على مر السنين من قوى مختلفة ومن دول مختلفة، ما يجعل منها أحد أجمل الأماكن للزيارة لمعرفة المزيد عن تاريخ البلاد خلال رحلة السياحة في اليونان ، مع الاستمتاع بإطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية للمدينة من أعلى.

وللإقامة على مقربة من القلعة، تعرف على أفضل فنادق باتراس عبر بوكينج.

باتراس ساوث بارك

باتراس .. زيارة إلى أحد أجمل مدن اليونان

تعد باتراس ساوث بارك مكان رائع للاستمتاع بقضاء وقت ممتع في باتراس، لاسيما إن كانت الزيار مع العائلة، إذ تحتوي هذه الحديقة الجميلة على منطقة شاسعة على شاطئ البحر، مع فرص الاسترخاء والتنزه، والتمتع بمشاهدة الطيور التي تطير هنا وهناك. ولأنها تقع بالقرب من الشاطئ ، يمكنك أيضًا السباحة مع عائلتك في يوم صيفي ممتع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.