Booking.com

من أين تبدأ رحلتك في باريس ؟؟ .. هذه المدينة الرومانسية والمليئة بالمعالم والمتاحف الشهيرة والأسواق والمطبخ الفرنسي المعروف الذي أعاد العديد من الزائرين إلى باريس مجدداً. هذا ما سنحاول الإجابة عنه في هذا الموضوع…

رحلة في نهر السين ـ باريس
تتيح الرحلات بالزورق إطلالة على بعض من أجمل معالم باريس

بغض النظر عن مساحة باريس ، التي تحوي العديد من المعالم السياحية والمناطق الخلابة وخاصة في المدن المحيطة بها، يُعد التنقل فيها سهلاً وممتعاً بالنظر إلى تعدد الخيارات سواء المترو الباريسي الشهير أو الباص أو السيارة.

من أفضل الوسائل التي تبدأ بها برنامجك السياحي في باريس استخدام واحدة من من الرحلات الزورقية ( بالزورق) والتي تعبر في نهر السين ، و من خلالها تمر من أمام العديد من أجمل المواقع والمعالم حتى تصل إلى أهم موقع سياحي، برج إيفل والذي يمنحك مشهد بانورامي لا ينسى للعاصمة الفرنسية. وهنالك معلم آخر يجب زيارته وهو قوس لاديفونس حيث يمكن استخدام المصعد الزجاجي للصعود إلى قمته.


متحف اللوفر ـ باريس
متحف اللوفر في باريس ليلاً

و على بعد خطوات من برج إيفل يقع بعض من أهم متاحف العاصمة الفرنسية، و لنبدأ من متحف اللوفر الشهير بما يحتوي عليه من أروع التحف الفنية في العالم، والشهير بلوحة الموناليزا للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي. و إذا كنت من محبي الفنون فيمكنك زيارة متحف الرسام الأسباني بيكاسو ، و أيضاً متحف مارموتان و متحف أورسيه.

و إذا كنت تخطط لزيارة أكثر من ثلاثة متاحف فالحل الأمثل لك هو زيارة الموقع المتخصص لحجز التذاكر لدخول المتاحف الباريسية museums-of-paris.com ، و الحصول على بطاقة تخولك زيارة عدد غير محدود من المتاحف تصل إلى 70 متحفاً عبر باريس.

أما إذا كنت ترغب بزيارة عدد كبير من المواقع السياحية بأقل وقت ممكن، فما عليك إلا أن تشتري بطاقة لواحدة من العديد من الرحلات السياحية بواسطة الباصات المفتوحة، والتي تنقلك من مكان لمكان بكل سهولة، بالإضافة إلى وجود العديد من الجولات السياحية والتي تشمل زيارة العديد من المواقع مثل قوس النصر، مسرح (Arènes de Lutece) الساحر، المجلس الوطني الفرنسي (Assemblée Nationale)، برج إيفل ، كاتدرائية نوتردام، بانثيون، مقبرة يبر لاشز (Père-Lachaise Cemetery) و كنيسة القلب المقدس (Sacré Coeur) الرائعة، و كنيسة سانت شابيل (Sainte  Chapelle).

————————————————————————————————————–

قصر فرساي
قصر فرساي التاريخي

كما يمكنكم زيارة قصر فيرساي والذي يقع على حدود المدينة، حيث قام لويس الثالث عشر ببناء هذا القصر الجميل ، بالإضافة إلى العديد من القصور التي ما تزال متاحة للزيارة. أما أجمل رحلة خارج المدينة فهي وبكل تأكيد لزيارة  قصر قصر فونتينبلو (Fontainebleau) هذا المكان التاريخي والجميل والذي يعد مقصد كل الباريسيين في أيام العطل.

وتُعد يورو ديزني أهم مجموعة حدائق ومدن ملاهي تابعة لشركة ديزني الشهيرة، لذلك تعد ركن أساسي في البرنامج السياحي لباريس خصوصاً إذا كنتم بصحبة أطفالكم .

يورو ديزني ـ باريس
يورو ديزني ركن أساسي في زيارة باريس

و لم ينتهي سحر باريس عند هذا الحد ، ومازال لدى مدينة النور المزيد لتقدمه لزوراها عند حلول الليل؛ فعدد المطاعم الفخمة التي تقدم لكم أشهى الاطباق الباريسية لا يحصى، هذا إذا رغبتم بتناول وجبة شهية في الخارج. أما إذا كنتم من محبي الموسيقى والحفلات فيمكنكم زيارة مسرح (Elysee Montmarte) أو (Bercy Arena)، ولمحبي الرياضة يمكنهم زيارة إستاد باريس، وتبقى الاحتمالات مفتوحة للتمتع بليالي باريس و إرضاء مختلف الأذواق.

[ad#Ghada200x200]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت