Booking.com

بالاوان جزيرة فلبينية رائعة تشتهر بالمياه الكريستالية التي تختلط زرقتها باللون الأخضر الزمردي، تفتخر بغاباتها المطيرة وجبالها الشاهقة ومنحدراتها الكارستية والكهوف البدائية والشواطئ البكر، يختارها المسافرون دوما كأفضل جزيرة حول العالم، حتى أنها قد انتزعت هذا العام اللقب للمرة الثانية على التوالي وفقا لاستطلاع مجلة ترافل أند ليجر السياحية المتخصصة، علاوة على ما نالته من جوائز مماثلة من قبل كوندي ناست وناشيونال جيوغرافيك، ولكن هل تساءلت ما سبب تفضيلها من قبل المسافرين دوما؟

يشتهر سكانها بالود

بالاون

تعرف بالاوان بكونها جزيرة محببة بين المسافرين بمفردهم، حيث بإمكانهم الانضمام للمسافرين الآخرين في التنقل بين الجزر المختلفة أو الغوص، وسواء في جزيرة نيدو أو كورون، يمكن أن تستمتع بالحياة البحرية الفريدة من خلال الانضمام إلى الجولات المنظمة التي تقدم للزائرين، وهناك ستقابل بالحفاوة وكرم الضيافة من قبل السكان المحليين الذين سيدعونك للعشاء في منازلهم للترحيب بك.

نهر بويرتو برينسيسا تحت الأرض

بويرتو برينسيسا

بالاوان هي أيضا موطن لنهر بويرتو برينسيسا، أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية الجديدة في العالم، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويقع النهر الفريد تحت سلسلة جبال متعرجة ذات تكوينات صخرية طبيعية، ويعد أحد أطول الأنهار الجوفية في العالم.

بقع الغوص الوفيرة

بالاون الفلبين

تمتاز بالاوان بالمشهد المتنوع تحت الماء، ما يجعلها واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم، لاسيما بالنسبة للمبتدئين ممن يجدون غايتهم في جزيرة نيدو، أما إذا كنت من هواة المغامرة، والغوص بين حطام السفن نوصيك بتجربة خليك كورون الذي يضم أكثر من 10 حطام لسفن يعود بعضها للحرب العالمية الثانية.

منحدرات الحجر الجيري في كورون

خليج كورون

منحدرات الحجر الجيري المهيبة في بالاوان لن تستمتع بمشهدها الرائع فحسب، بل هي وجهة مثالية تضم العديد من مواقع القفز التي تتراوح في ارتفاعاتها بين 8 و 20 مترا، ولا تقلق هناك خبير محلي سيقوم بمرافقتك عند تسلق المنحدرات والإعداد لأروع سقوط حر في حياتك.

الحياة البرية المتنوعة

بالاون

بالاوان تعد ملاذا لأنواع الحيوانات المختلفة، وإن كنت مهتما بالأمر يمكنك زيارة محمية كالاويت للحياة البرية، والتي تضم الزرافات والظباء، والغزلان والتي يمكنك مشاهدتها تتجول جنبا إلى جنب مع أيل كالاميان، والطاووس.

 جزيرة مالاباسكوا

جزيرة مالاباسكوا

جنوب شرق آسيا لديها الكثير من الجزر الجميلة، ومن أكثرها روعة جزيرة مالاباسكوا، فلديها بعض من أفضل الشواطئ ومناطق الغوص في الفلبين، علاوة على ما تمتاز به من ود السكان المحليين.

 نيدو

جزيرة نيدو

نيدو مدينة صغيرة في جزيرة بالاوان، تمتلك من المناظر الطبيعية المذهلة ما يدهشك، بداية من جبال الحجر الجيري وحتى العديد من الجزر الاستوائية المأهولة، وقبل السفر إلى هناك تأكد من عدم نسيان معدات الغطس الخاصة بك، فبمجرد القفز في الماء، ستشعر وكأنك تسبح في حوض من السمك الاستوائي.

المناظر الطبيعية

جزيرة بالاون

تتكون الفلبين من أكثر من 7000 جزيرة، ومجموعة من عجائب الطبيعة التي تحبس الأنفاس بما في ذلك أكثر من 1000 من تلال الشوكولاته، والعديد من الأنهار والكهوف الموجودة تحت الأرض، ومدرجات الأرز بالجزر القديمة، والعديد من الشواطئ البكر مع التكوينات الكلسية الرائعة، والشعاب المرجانية الملونة التي لا تقارن.

 الشواطئ

بالاون

تمتاز بالاوان بوفرة من الشواطئ التي ترضى كافة الأذواق، فستجد الشواطئ الوردية، والشواطئ السوداء والشواطئ البيضاء المحاطة ببعض الجبال الخضراء، والتكوينات الصخرية الشاهقة، وكأنك أمام لوحة مرسومة من فنون الطبيعة.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.