Booking.com

بعيدا عن الشواطئ فإن الحدائق في المملكة المتحدة هذا الصيف هي المكان المثالي للاستمتاع بالطقس المشمس، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية.

كشفت صحيفة ديلي ميل عن الحدائق الأكثر إثارة في المملكة المتحدة:

إنجلترا

1- مخطط الحدائق الوطني The National Gardens Scheme

مخطط الحدائق الوطني

هو مشروع يهدف للاستفادة القصوى من زيارة الحدائق الخاصة حيث يفتح أصحاب المنازل حدائقهم الخاصة للجمهور مقابل رسوم لصالح الأعمال الخيرية، وهناك أكثر من 2500 حديقة خاصة ضمن مشروع مخطط الحدائق الوطني في جميع أنحاء البلاد يمكن زيارتها وبعضها يفتح في المساء.

2- حديقة هلمسلي Helmsley Walled Garden

حديقة هلمسلي المسورة

يعود تاريخ حديقة هلمسلي المسورة إلى عام 1759، وتقع بين حديقة دونكومبو وقلعة هيلم هلمسلي في يوركشاير، تضم الحديقة عدد من المواقع الجميلة بما في ذلك حديقة التأمل والحديقة الفيزيائية والحديقة الخفية بالإضافة إلى مزارع العنب.

3- حدائق كروك Crook Hall and Gardens

حدائق كروك

توجد قاعة القرون الوسطى كروك على مسافة قريبة من مدينة دورهام، وتضم 10 حدائق تحتوي على العديد من النباتات الرائعة بما في ذلك الماغنوليا وشجرة الجنكة بيلوبا والبساتين بالإضافة إلى متاهة وبرك مياه.

4- حديقة دوروثي كلايف The Dorothy Clive

حديقة دوروثي كلايف

تغطي حديقة دوروثي كلايف في شروبشاير 12 فدانا حيث يستطيع الزوار المشي وسط النباتات وورود النرجس البرية والتمتع بالشلالات والنوافير الجميلة.

5- حديقة بيور لاند اليابانية Pure Land Japanese Garden:

حديقة بيور لاند اليابانية

تم إنشاء هذه الحديقة اليابانية من قبل بوذا مايتريا عام 1980 في نوتينغمشير بهدف توفير مساحة خضراء وبيئة سلمية للزوار، تعد هذه الحديقة مكانا جميلا للزيارة وخاصة لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر غرابة من الحدائق الإنجليزية التقليدية.

ويلز

6- قلعة بويس Powis Castle:

قلعة بويس

تقع قلعة بويس في بوويز، يحاط بالقلعة حديقة جميلة مع خلفية جبلية خلابة، تتميز الحديقة بالمدرجات المتداخلة التي يمكن للزوار الجلوس عليها للتمتع بهذا المشهد الرائع.

7- حدائق بادناند Bodnant Gardens:

حدائق بادناند

تجذب حدائق بادناند في كلويد العديد من الزوار لمشاهدة بركة الزنبق وأقواس شجر الأبنوس والتي تم إنشائها أثناء العصر الفيكتوري، شهر مايو هو أفضل وقت لزيارة الحديقة حيث تكون الزهور في إزهار كامل.

8- قاعة ارديج Erddig Hall:

قاعة ارديج

يعود تاريخ حدائق قاعة ارديج في ريكسهام إلى القرن الـ18 وتتميز الحديقة بالتصميم الفيكتوري، يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة اصطحاب حيواناتهم لاستكشاف الحدائق.

اسكتلندا

9- قلعة كاودر Cawdor Castle:

قلعة كاودر

تقع قلعة كاودر في نايرنشاير باسكتلندا، تضم القلعة العديد من مناطق التنزه في الهواء الطلق فيما بينها الحديقة المسورة التي يعود تاريخها إلى عام 1600، يمكن للزوار أيضا زيارة حديقة الزهور وحديقة وايلد التي تضم أشجار نادرة.

10- حديقة اردوين Arduaine Garden:

حديقة اردوين

تقع في أرغيل وبوت وهي واحدة من الحدائق القليلة التي تقع على الساحل، يمكن للزوار مشاهدة مزيج فريد من النباتات والحيوانات عن طريق المشي على طول الممرات.

11- قلعة أرمادال Armadale Castle:

قلعة أرمادال

هناك نحو 20 ألف فدان لاستكشافها في قلعة أرمادال على جزيرة سكاي، من بينها 40 فدانا مخصص للحديقة والغابة التي تحتوي على أشجار عمرها 200 عام والنباتات أكثر غرابة.

شارك برأيك