Booking.com

تحتضن الشيشان جوهرة القوقاز الروسي عددًا من آثار العالم القديم، فعلى الرغم مما عانت منه من دمار خلال الحروب التي أودت على القرى القديمة من قبل الجيش القيصري في القرن التاسع عشر، ودمرت مستوطنات المرتفعات خلال ترحيل عام 1944، إلا أن هذه الدولة مليئة بالمشاريع الجديدة المذهلة مثل ناطحات السحاب والمساجد الأيقونية الجميلة والساحات الرياضية والتي من شأنها النهوض بقطاع السياحة في جمهورية الشيشان.

السياحة في جمهورية الشيشان 3

منذ سنوات قريبة كانت فكرة السفر إلى الشيشان تبدو غير محمسة، فضلاً عن كونها مكان مجهول لا يُعرف عنه سوى الماضي المضطرب، ولكن اليوم هناك الكثير ممن يرغبون في رؤية هذه البلاد الساحرة ذات الطبيعة الجبلية والبحيرات الخلابة واستكشاف عادات وتقاليد الشعب الشيشاني.

وهنا نضع بين أيديكم كل ماترغبون في معرفته عن هذا السياحة في جمهورية الشيشان

أهم مدن الشيشان

1- مدينة غروزني

العاصمة غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان

هي عاصمة جمهورية الشيشان وأكبر مدنها، وقد تأسست عام 1817 كحصن روسي وتعني كلمة “غروزني” باللغة الشيشانية “المرعب”، وتقع المدينة على نهر لسونج وهي محاطة بالعديد من القلاع أشهرها قلعة “بريجرادني”، وتضم العديد من المعالم المميزة منها

– مسجد غروزني:

مسجد غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان
هو أكبر مسجد في أوربا، تم بدأ العمل به عام 2006 وافتتح رسميا في 17 أكتوبر 2008، ويتميز بالرخام الابيض المستخرج من جزيرة أداسى في بحر مرمرة والذي يكسوه من الداخل والخارج، وتحمل جدرانه كتابات بالذهب الخالص، فضلاً عن قبته الرائعة ومئذنته اللاتي يصل ارتفاعهما إلى حوالي 62 متراً.

– كنيسة سانت مايكل:

غروزني-كنيسة سانت مايكل-السياحة في جمهورية الشيشان

تُعرف أيضاً باسم كاتدرائية الملاك وهي الكنيسة الوحيدة في الشيشان، وقد تأسست في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، وتعرضت لاثار بالغة من التخريب خلال فترة الحروب ثم أعيد ترميمها عام 2006.

– مجمع مدينة غروزني:

مجمع مدينة غروزني-السياحة في جمهورية الشيشان

كان من المخطط لهذا المجمع أن يتألف من 50 مبنى، ولكن لم يكتمل منها سوى 8 مبان حتى الآن، ومن المميز في هذا المبنى أنه يمنح للناظر من فوقه إطلالة تكشف المدينة بأكملها.

2- مدينة أرغون

مدينة أرغون-السياحة في جمهورية الشيشان

تعتبر إحدى المدن الشيشانية الجميلة التي تجذب إليها العديد من الزوار، وتتميز بمعالمها الطبيعية الخلابة كما يوجد فيها بعض المعالم السياحية المميزة مثل:

– مسجد ايماني قادروفا:

مدينة أرغون-مسجد ايماني قادروفا-السياحة في جمهورية الشيشان

بدأت الأعمال الإنشائية فيه عام 2011، ويشبه المسجد المشيد على طراز “هاى تيك” الصحن الطائر من بعيد، ويتسع لخمسة آلاف مصلي، ويتميز بمأذنتين جميلتين.

– مجمع أرغون سيتى

مجمع أرغون سيتي-السياحة في جمهورية الشيشان

يضم المجمع التجاري الكبير “أرغون سيتى 1و2” ثمان مباني متعددة الأدوار، تتألف من العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشقق السكنية، وقد شهدت المدينة إحتفالية ضخمة بمناسبة إفتتاح المسجد والمجمع، وأقيمت أمسية إسلامية كبيرة بهذه المناسبة.

3- مدينة غودرميس:

مدينة غودرميس-السياحة في جمهورية الشيشان

ثانى أكبر مدن جمهورية الشيشان من الناحية السياسية والاقتصادية، وقد كانت محل جدل كبير اثناء حرب الشيشان مع روسيا.

4- مدينة أوروس مارتان:

مدينة أوروس مارتان-السياحة في جمهورية الشيشان

تتميز المدينة بوجود فنادق جيدة للإقامة حسب مايتناسب مع ميزانيتك، حيث يوجد فيها فنادق 3 نجوم متوسط سعر الليلة بها حوالى 35 دولار وفنادق الخمس نجوم متوسط الاسعار بها 90 دولار، وربما يرجع ذلك لنسبة الرطوبة العالية بها والتي تصل إلى 90%.

أهم فنادق الشيشان

يدعم السياحة في جمهورية الشيشان العديد من الفنادق التي تتنوع بين الأنيقة ذات الخمس نجوم والإقتصادية التي تناسب الميزانية المحدودة ومن هذه الفنادق:

1- فندق غروزني سيتي:

فندق غروزني سيتي-السياحة في جمهورية الشيشان

يقع وسط العاصمة الشيشانية ويبعد نحو 5 دقائق سيرًا عن مسجد غروزني، ويضم اللفندق كافة المرافق من ناد صحي وساونا ومركز لياقة بدنية ومسبح، وتم تأثيث كافة الغرف بأسلوب أنيق، ويضم الفندق مطاعم متنوعة للعديد من التخصصات المحلية والأوروبية.

2- فندق جامبيت:

فندق جامبيت-السياحة في جمهورية الشيشان

على الرغم من أنه فندق نجمتين إلا أنه يتميز على الرغم من ذلك بمستوى الخدمات، وهو يقع في منطقة هادئة في سيزن تبعد حوالي كيلو متر واحد فقط عن الحدود البولندية التشيكية.

3- فندق كونتيننت:

فندق كونتيننت-السياحة في جمهورية الشيشان

يبعد الفندق 10 دقائق بالسيارة من مدينة غروزني ويتميز بغرفه المجهزة بشكل مريح مع شاشات مسطحة ومنطقة للجلوس وحمام خاص وخدمة الواي فاي، ويضم الفندق مواقف للسيارات ومحلات تجارية ومركز لياقة بدنية ومطعم، ويقع مطار غروزني الدولي على بعد 5 كم ومحطة القطار 7 كم.

4- فندف بارما:

فندق باراما-السياحة في جمهورية الشيشان

يقع على بُعد 300 متر من الحدود البولندية التشيكية، وتضم الشقق الفندقية منطقة للجلوس وأخرى لتناول الطعام مجهزة بتلفزيونن ويوفر الفندق مواقف للسيارات ومطعم وخدمة التوصيل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • موضوع جميل جدا . انا ارغب بزيارة الشيشان وقضاء فترة عطلة هناك . هل يمكنكم ان تقدموا لي المزيد من التفاصيل حول الفيزا وتكاليفها وتكاليف السفر ونظرة حول أجور الفنادق والشقق هناك بالدولار … علما بانني مقيم في ساحل العاج …. وشكرا جزيلا لكم …

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت