Booking.com

تقع مدينة نيلاي في نيجري سيمبلان بمنطقة سيرمبان بماليزيا، وهي بلدة دائمة التطور بفضل مشاريع التنمية المقامة فيها فضلا عن كونها موطنا لعدد من أهم الجامعات في آسيا.

نيلاي ماليزيا Nilai 3

تعتبر نيلاي نسبيا بلدة صغيرة في ضواحي كوالالمبور، ونظرا لقربها من المطار الدولي فقد أصبحت وجهة مفضلة للمسافرين وقد عزز ذلك طبيعتها الخلابة، لذلك فهي تضم الكثير من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الشاطئية وكلها تقريبا تقع في أماكن طبيعية رائعة.

تحتضن نيلاي عددًا لا حصر له من المعالم السياحية بما في ذلك متحف الولاية الذي يعرض التراث الثقافي الغني في مبني خشبي قديم، وميناء ديكسون الذي يمتد بطول الشاطئ الأشهر في المنطقة ويجذب الكثير من السياح للاستمتاع بممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة والتجديف والتزلج على المياه والصيد.

نيلاي ماليزيا Nilai 1

لا يقتصر الأمر على ميناء ديكسون فقط، فهناك عدد من الشواطئ الأخرى في نيلاي مثل شاطئ البحيرة الزرقاء وشاطئ تيلوك كيمانغ وشاطئ بورت ديكسون.

وفي نيلاي بعض الأضرحة المدهشة التي يمكن زيارتها، في حين تقدم المنارة القديمة في رأس راشاردو نظرة مذهلة على الطيور، ويقدم مجمع الحرف اليدوية أصنافًا من الأواني المصنوعة يدويا للبيع، ومن أكثر المعالم المثيرة للاهتمام في نيلاي المنزل المسكون الذي تدور حوله الأساطير.

نيلاي ماليزيا Nilai 2

توفر نيلاي في ماليزيا لمحبي رياضة الجولف عددًا من الملاعب ذات المستوي العالمي حيث الخضرة اللامتناهية، بينما تشكل ينابيع بيداس الساخنة معلم جذب أخر بالقرب من المدينة.

وتقدم نيلاي فرصا رائعة للتسوق، وقد عززت المراكز التجارية التي ظهرت مؤخرا تجربة التسوق مع الكثير من المتاجر والمراكز التجارية والمولات التي تبيع كل شيء تقريبا، بما في ذلك الأدوات المنزلية والأثاث والزهور بأسعار مناسبة، مثل ساحة نيلاي وميدين وهايبر ماركت وتيسكو هايبرماركت.

مدينة نيلاي

ومن اشهر مراكز التسوق في نيلاي مركز نيلاي 3 للنسيج Nilai 3 Textile، ويحتوي هذا المول على مجموعات واسعة من المنتجات التي يتم عرضها في مكان واسع مغطى، كما يوفر أيضًا مكانًا مخصصًا للعب الأطفال.

ويمكن للزوار وخاصة الطلاب زيارة جامعات نيلاي الدولية بما في ذلك جامعة نيلاي وجامعة إنتي الدولية وجامعة سينز الإسلامية وجامعة مانيبال الدولية التي تحيط بها المساحات الخضراء والبحيرات الفيروزية، وتضم مدرجات تتسع لألف شخص ومجمع رياضي ومرافق ترفيهية، لذلك فإن نيلاي تزدحم بالطلاب طوال العالم والذين يحضرون من 30 بلدا مختلفة.

مدينة نيلاي - ميناء ديكسون

وأكثر ما يميز نيلاي قربها من العاصمة الماليزية كوالالمبور لذلك يمكن زيارة كلتا المدينتين في نفس اليوم، ويشكل الصينيون غالبية سكان مدينة نيلاي بنسبة 46% فين حين يشكل الماليزيين 31% والهنود 22%.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت