Booking.com

تقع مدينة أوكيناوا في أقصى جنوب اليابان، ولكونها من أكثر مناطق بلاد الشمس المشرقة تمتعا بمناخ استوائي وشواطئ رائعة فقد جذبت إليها سائحي العالم من كافة أقطار الأرض، فعلى الرغم من كونها موقع معركة الحرب العالمية الثانية إلا أنها وجهة منتجعات الشواطئ اليابانية الأكثر شعبية.

مدينة أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

تتمتع أوكيناوا بالشواطىء الخلابة والطبيعة الساحرة

يعتبر شهر يوليو وحتى نهاية سبتمبر وشهر أكتوبر ونوفمبر وفبراير أفضل أوقات العام لزيارة هذه المدينة للاستمتاع بالسباحة والغوص ومراقبة الحياة البرية ومشاهدة الحيتان.

تتكون أوكيناوا من 160 جزيرة كبيرة وصغيرة منهم 49 جزيرة غير مأهولة، إلا أن جميع هذه الجزر تتميز بالبحار الزرقاء والشواطئ الرملية البيضاء.

لا تملك أوكيناوا الكثير من الفنادق الراقية فى الوقت الحاضر، ولذا فمعظم خيارات السكن بها عبارة عن بيوت ضيافة صغيرة فى الجزر المختلفة، ولك أن تعلم أن أرخص الفنادق الراقية سعرا فى أوكيناوا هو فندق “الريتز- كارلتون” الذى يمزج بين نمط الفنادق الراقية مع الثقافة المحلية.

ويمكم للزائرين المشاركة في الرياضات البحرية في المحيط  أو الخروج في رحلة والتمتع بروعة الطبيعة في الغابات التي هي موطن للكثير من الحيوانات والنباتات، وإذا كنت تبحث عن الاسترخاء والاستجمام ستجد الكثير من الأماكن التي تحوي العديد من مرافق التجميل والحمامات المعدنية.

فى حين أن معظم الزوار يأتون إلى أوكيناوا بسبب مناطق الجذب الطبيعية، إلا أن المحافظة تعتبر مرتعا للأهمية الاثرية، ويتضح هذا فى الأثار الكبيرة المتبقية من القلاع والتى يرجع تاريخها إلى 100 سنة على الأقل.

وفى وقت من الأوقات كانت أوكيناوا موقعا لأكثر من 220 قلعة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر عندما كانت المنطقة معروفة باسم “ريوكيو المملكة”، أما فى وقتنا الحالي فلا يمكنك السفر بعيدا دون رؤية أطلال القلاع، فمعظم الجدران لاتزال قائمة أما البعض الآخر يخضع للتحديث حاليا.

وأهم قلاع مدينة أوكيناوا:

مدينة أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

تعتبر قلعة شوري هى الدليل الأكبر المتبقى من عهد أسرة ريوكيو

قلعة شوري

تعتبر قلعة شوري هى الدليل الأكبر المتبقى من عهد أسرة ريوكيو، كما أنها واحدة من تسعة مواقع للتراث العالمى لليونيسكو، تحتاج على الأقل بضع ساعات للقيام بجولة فى هذا الموقع الرائع والمزارات المحيطة به، وفى أوقات محددة من السنة تقوم القلعة بإعادة تمثيل مشهد من المواكب الملكية واللحظات الهامة الأخرى فى التاريخ الياباني، كما تعتبر قلعة شوري هى القلعة الوحيدة التى استعادت رونقها ومجدها بالكامل كما سبق، دمرت تماما تقريبا خلال معركة أوكيناوا في عام 1945، وتم إعادة بنائها على أساس الوثائق التاريخية والصور في عام 1992.

وتقع القلعة في العاصمة المزدحمة أوكيناوا ناها، ولكن بمجرد دخولها، فأنه من السهل أن تنسى أنك وسط مدينة صاخبة.

مدينة أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

تقع القلعة كاتسورين شمال شرق قلعة شوري فى مدينة اورما

 قلعة كاتسورين

تقع القلعة كاتسورين شمال شرق قلعة شوري فى مدينة اورما، تم بناءها على قطعة كبيرة من الحجر الجيري على شبه جزيرة يحيط بها المحيط الهادئ ويطلق عليها لقب “محيط كوسوغو ” .

كما تعتبر القلعة من أثار التراث العالمي لليونسكو وتعتبر متحف صغير مليئ بالقطع الأثرية المحفورة في الموقع، بما في ذلك قطع تاريخية من كوريا والصين واليابان وجنوب شرق آسيا.

مدينة أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

تقع قلعة ناكا فى مدينة ناكاسوكوغو وتم بنائها فى أواخر القرن الخامس عشر

قلعة ناكا

تقع قلعة ناكا فى مدينة ناكاسوكوغو وتم بنائها فى أواخر القرن الخامس عشر للحماية من هجمات زعيم القلعة المجاورة كاستورين، وتعتبر الساحات الستة بالقلعة والأطلال المتبقية مثال حي على تقنيات البناء المتقدمة المستخدمة فى ذلك الوقت، فمعظم الجدران الحجرية لاتزال قائمة حتى الآن .

كما يمكن للزوار التقاط المناظر الرائعة والمشاهد البانورامية لبحر الصين الشرقى والمحيط الهادئ من الشرفة العليا للقلعة.

 

مدينة أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

تعتبر قلعة ناكيجين أيضا من التراث العالمي لليونيسكو

قلعة ناكيجين

تقع قلعة ناكيجين فى مدينة ناكيجين ،غرب ناجو فى شبة جزيرة موتوبو , تعتبر أيضا من التراث العالمي لليونيسكو ولكن معظمها أصبح أطلال و هناك عدد قليل متبقي من الاحجار الجيرية لاتزال قائمة وكانت القلعة مركز للنشاط الديني وتعد أفضل أوقات للزيارة شهر يناير أو فبراير عندما تكون ثمار العديد من أشجار الكرز فى أوج زهرها .

أوكيناو.. موطن قلاع اليونسكو في اليابان

قيل أن قلعة تاماكوسوغو كانت الأولى فى أوكيناوا

قلعة تاماكوسوغو

قيل أن القلعة كانت الأولى فى أوكيناوا، والآن لا يتبقي منها سوى جدران أو سلالم كبرى، فكل شئ عبارة عن أطلال ولكن أهميتها ومناظرها الجميلة تجعلها من الأثار التى تستحق المشاهدة فى أكيناوا.

شارك برأيك