Booking.com

السفر إلى أيسلندا أو إلى أرض النار والجليد، تجربة مذهلة ورحلة لاتنسى من الذاكرة، فهناك لن يقطع اتصالك بجوهر الأرض سوى المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بك من كل اتجاه، إلى جانب المظاهر الجيولوجية الفريدة التي تستحق الاكتشاف.

وفي التقرير التالي نستعرض معك عزيزي المسافر 9 من هذه الأماكن، التي قد تجدها ليست بشهرة العجائب الطبيعية في جميع أنحاء العالم، ولكنك ستشعر حتما بتفردها وتميزها بين الكثير مما زرت من قبل.

1. وادي السخانات

وادي السخانات -  أماكن سياحية في أيسلندا

يقع وادي السخانات (Haukadalalur) في جنوب غرب ايسلندا، ويعتبر عامل جذب كبير للكثير من السائحين، ولا عجب في ذلك فهو موطن لعين جييسير الشهيرة، التي لا تنفجر إلا نادرا، وإن كنت محظوظا سترى المياه تتدفق منها إلى ارتفاع 60 متر.

كما يعد الوادي موطن لعين ستروكور النشطة جدا، بحيث يمكنك رؤية الماء تندفع منها كل بضع دقائق، لارتفاع يصل إلى 15-20 مترا، وأحيانا إلى 40 مترا.

2. جوكولسارلون بيتش

جوكولسارلون بيتش

تعتبر بحيرة جوكولسارلون بيتش ( Jokulsarlon Beach) واحدة من أكثر المناطق السياحية الشهيرة على الساحل الجنوبي لأيسلندا بالقرب من الحديقة الوطنية فاتناجوكول، حيث يمكنك أن تشهد كتل جليدية عملاقة تطفو، ويتم دفعها باتجاه الشاطئ عبر المد والجزر، وتتنوع ما بين اللون الأبيض والأسود وكذلك الأزرق، ولكنها تشترك في روعة مشهدها وجمالها الآخاذ.

3. ينابيع هيراروند

ينابيع هيراروند

أيسلندا لديها العديد من المناطق الحرارية الأرضية، ولكن لينابيع هيراروند (Hverir) خصوصية كبيرة في شمال أيسلندا، إذ يمكنك أن تشعر بغليان الأرض مع انبعاث غاز قوي صادر من باطن الأرض عبر مداخن طبيعية على شكل دخان كبريتي، ناهيك عن المناظر الطبيعية الجميلة التي تحيط به.

4. وادي الدموع

وادي الدموع

في وادي الدموع ( Sigoldugljufur) جنوب شرق أيسلندا تشعر بأنك قد وصلت إلى الجنة، فلا شيء حولك  إلا الطبيعة، ولعل هذا ما يدفع محبي والتصوير الفوتوغرافي للمكوث هناك في صمت للاستمتاع بمنحنى الوادي وشلالاته الصغيرة والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لهذا المشهد البديع والذي يسمونه بوادي الدموع.

5. بلو لاغون

بلو لاغون

البحيرة نفسها (Blue Lagoon) هي من صنع الإنسان ولكن الجزء الرائع هو أن مياهها الحرارية تنبع من 2000 متر تحت السطح. وبقصدها الكثير من السائحين الراغبين في الاستجمام الصحي والاستمتاع بالمناطق الطبيعية الخلابة المحيطة.

6. بركان ليرهنجيكير

 

بركان ليرهنجيكير

تخيل المشي في حقل من الحمم البركانية، نعم يمكنك أن تفعل ذلك في شمال أيسلندا على مسار المشي حول بركان ليرهنجيكير( Leihrnjukur). وبالطبع لديك الحرية الكاملة للاستمتاع من بعيد إذا كنت لا تريد المغامرة.

7. بحيرة ميفاتن

بحيرة ميفاتن

تسمى بحيرة ميفاتن أو الحفر الزائفة ( Pseudo-craters) وهي نتيجة لظاهرة نادرة (وجدت كلها تقريبا في أيسلندا) حيث تحاصر المياه تحت الحمم البركانية، ثم تتحول إلى بخار و تنفجر، ويعتقد العلماء أن نفس الشيء يحدث على كوكب المريخ.

8. شلال الديجارفوس

شلال الديجارفوس

يقدم شلال الديجارفوس ( Aldeyjarfoss) أدلة على أن ايسلندا هي أرض النار والجليد،حيث يمكنك أن تلاحظ  تأثير النشاط البركاني بين المياه المتدفقة في أشكال مختلفة من الأعمدة البازلتية.

9.  ديموبرغر

 ديموبرغر

وأخيرا، إذا كنت ترغب في اكتشاف ايسلندا عن قرب يمكنك زيارة موقع ديموبرغر (Dimmuborgir)، حيث تنتشر معظم الحمم البركانية التي انفجرت قديما مكونة أشكال غريبة من الصخور السوداء التي لن تملك أمامها سوى التقاط مزيد من الصور الفوتغرافية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت