Booking.com

تقع بحيرة بوتراجايا الصناعية وسط مدينة بوتراجايا في ماليزيا، تم تصميمها على مساحة 650 هكتار لتكون بمثابة نظام تبريد طبيعي للمدينة، وأيضا للمساعدة في السيطرة على الفيضانات وتنقية المياه وأيضا لأغراض الترفيه والاستجمام والصيد.

مدينة بوتراجايا هي “مدينة في حديقة”، حيث تم تخصيص حوالي 38% من مساحتها كمناطق خضراء، وقد صممتها الحكومة الماليزية لتكون العاصمة الإدارية لها وتقع على بعد 25 كم من كوالالمبور، وتمتلك المدينة ثمانية بحيرات تتوسطها بحيرة بوتراجايا التي تم افتتاحها في 26 سبتمبر 2004.

بحيرة بوتراجايا

توفر بحيرة بوتراجايا منظرا طبيعيا يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، كما تقدم رحلات القوارب في جولات ممتعة تجوب البحيرة مروراً بمعالم المدينة الجميلة بما في ذلك جسر بوترا والمباني الحكومية والادارية وحديقة النباتات ومسجد بوترا وجسر بوترا.

بحيرة بوتراجايا 8

ويعتبر مسجد بوترا واحدا من اجمل مساجد العالم والأكبر في ماليزيا، وأكثر ما يميزه القبة الوردية والمأذنة الطويلة، حيث يتكون من ثلاث أقسام رئيسية، قاعة المصلى التي تستوعب 15 ألف مصلٍ، والصحن وهو قاعة ذات مناظر طبيعية يجلس فيها المصلون بعد الصلاة، وأخيراً الفناء بالإضافة لوجود قاعات تعليمية صغيرة.

بحيرة بوتراجايا 2

بينما يعد جسر بوترا أهم جسور بوتراجايا حيث يبلغ طوله 435 متر ويربط بين مخفر الحكومة ومخفر التنمية المشتركة، وبين ساحات بوترا وشارع بوليفارد، فإنه يتمتع أيضا بتصميم رائع وجمالية لامتناهية، حيث صمم على طراز العمارة الإسلامية، شبيهًا بتصميم جسر كوج الشهير في ايران، بالإضافة لجمالية وجود المنارات الأربعة المنتشرة على طول الجسر.

بحيرة بوتراجايا 6

وقد تم إدراج بحيرة بوتراجايا على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، ويمر فوقها عدد من الجسور الرائعة والتي تضاء في الليل وتتغير ألوان إضاءتها كل بضع دقائق.

بحيرة بوتراجايا 5

هناك نوعان من القوارب التي في بحيرة بوتراجايا احداها مكيف وتتسع لنحو 76 شخصا وتطلق رحلتين يومياً، رحلة العشاء البحرية وتكون مدتها ساعة أو ساعتين، والرحلة النهارية لمشاهدة معالم المدينة وتكون مدتها 45 دقيقة، مع توفير خيارات رومانسية للأزواج في شهر العسل.

بحيرة بوتراجايا 4

النوع الآخر من القوارب جندول تقليدي على نمط الزوارق التقليدية الماليزية ويسمى بيراهو، ويحمل بحد أقصى 7 ركاب، ويمكن استئجاره بالكامل إذا كنت ترغب فيي بعض الخصوصية، مدة الجولة من 20 الى 25 دقيقة.

بحيرة بوتراجايا 3

تستضيف بحيرة بوتراجايا عددًا من الفعاليات المحلية والدولية من ضمنها بطولة سباق الزوارق F1 وبطولة ريد بل العالمية للسباق الجوي وبطولة قوارب التجديف الآسيوية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.