Booking.com

بالقرب من معاني السحر والجمال، وفي مكان أقرب ما يكون إلى الخيال، بين معالم وأثار لا تمحى من ذاكرة الإنسان، تجد نفسك في قلب أوربا بمدينة براغ العاصمة الذهبية لجمهورية التشيك، الواقعة على نهر فلتافا في وسط منطقة بوهيميا التاريخية.

ساعة براغ القديمة

قلاع تاريخية و مبان عتيقة تشتهر براغ بها

أسست براغ في أواخر القرن التاسع الميلادي وكانت مقرا لملوك بوهيميا، وقد وصلت إلى أوج تقدمها إبان حكم الملك الروماني تشارلز الرابع وأصبحت ثالث أكبر مدينة في أوروبا حيث وصل عدد سكانها لحوالي 40 ألف شخص.

وتضم براغ العديد من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة والتي لن تجدها إلا في هذه العاصمة التي سميت بذات المئة برج نظرا لكثرة الأبراج فوق كنائسها وقصورها، والتي أشتهرت بالفن المعماري الراقي الذي طالما جذب الآلاف لمشاهدته.

قلعة هرادتشاني:

 تعتبر قلعة ” هرادتشاني ” المقصد الأول لزائري العاصمة التشيكية، باعتبارها الأكبر بين قصور وقلاع العالم المختلفة حيث تقع على مساحة 70000 متر مربع، وتتكون من عدة مباني ترتبط ببعضها البعض في شكل هندسي يجذب الأنظار، وقد تم بناءها في عام 870 على يد الأمير بورجيفوي في محيط واسع على مكان مرتفع يسمح لروادها مشاهدة جميع المناطق الأثرية الأخرى، وهو ما يكسبها ميزة هامة عن بقية معالم المدينة فضلا عن كونها مقر للرئيس التشيكي .

تضم القلعة عدد من الأبنية ككاتدرائية القديس فيت وبازيلكا القديس جورج والقصر الملكي الصغير وقصر لوبكوفيتس وقصر روزينبورغ والقصر الملكي الجديد وبرج داليبور والشارع الذهبي ومتحف العرائس والمنزل الأعلى لبورغراف ومدرسة للفروسية ومربط خيل قيصري وحدائق ملكية إضافة إلى وادي مائي ووادي الآيل .

جسر تشارلز براغ

جسر تشارلز أحد المواقع الأثرية العالمية المدرجة على قائمة اليونسكو

  جسر تشارلز:

  ولا يفوتك عزيزي السائح زيارة جسر تشارلز الذي يعد بوابه تشيكيا نحو أوربا، وأحد المواقع الأثرية العالمية المدرجة على قائمة اليونسكو، والذي لا يتيح فقط للآلاف من الزائرين يوميا فرصة الانتقال بين الساحة القديمة للمدينة وساحة القلعة المسماه ساحة ” المالا سترانا ” بل والاستمتاع برؤية بانورامية وإطلالة على جميع المناطق المحيطة، بما في ذلك برجيه المقامين على طرفيه وتماثيله التي تشكل ما يسمى طريق القديسين. ونظرا للأهمية التاريخية لهذا الجسر فقد اقيم متحفا خاصا به في عام 2007 لتوثيق المعلومات المتاحة عنه.

يذكر ان بناءه استغرق  43 عاماً، وقد تعرض للتخريب عدة مرات بسبب الفيضانات ويبلغ طوله 516 متراً، أما عرضه فيتراوح بين 9.40 – 9.50 أمتار بينما يرتفع عن سطح مياه نهر الفلتافا 13 متراً.

وفي خلال زيارتك للجسر لا تنسى ساحة المدينة القديمة التي تعتبر أفضل أماكن المدينة للسير والإستكشاف، بالإضافة إلى تناول الغداء في أحد المقاهي العديدة، ولعلك ستشعر بالرغبة في استئجار حصان أو العربات التي تجرها الدواب في هذه الساحة لرؤية جميع معالم هذه الساحة وعلى رأسها الساعة الفلكية، كنيسة السيدة العذراء، قصر روكوكو كينسكي، وبيت القرون الوسطى في بيل ستون وكنيسة القديس نيكولاس.

أضيق شوارع العالم

غينيس تسجل هذا الشارع كأضيق شوارع العالم

الشارع الأضيق في العالم:

 كما تضم العاصمة التشيكية الشارع الأضيق في العالم والذي يتسع لشخص واحد فقط، حيث يقل عرضه في جزء منه عن نصف متر، وهو ما يجعله محظورا على البدناء، وخصصت بلدية براغ قواعد مرور لهذا الشارع. يحده من الجنوب نهر الفلتافا وفناء مطعم تشيرتوفكا وشمالا الشارع الذي يؤدي إلى جسر شارلز من الجهة الأخرى .

البيت الراقص براغ

البيت الراقص في براغ مصنف ضمن اغرب البيوت حول العالم

البيت الراقص :

هذا هو المبنى الأكثر غرابة على مستوى العالم ويوجد أيضا في براغ، عبارة عن هيكل معماري يأخذ شكل رجل وامرأة يرقصان، وهو ما جعله محط أنظار الزائرين سواء المحليين أو الأجانب لكونه رمز هندسي لا يتكرر كثيرا.

تم الانتهاء من بناءه في عام 1996 وهو ما يجعله حديث نسبيا بالمقارنة مع معالم المدينة الاخرى، وقد قام ببناءه المهندس الكرواتي فلادا ميلونيتش، والمهندس الأمريكي فرانك غيهري ليثير جدلا واسعا نظرا لتفرده وتميزه بين أبنية العالم.

نافورة براغ :

تحظى نافورة مدينة براغ باهتمام وإعجاب كل من يزور هذه المدينة الساحرة، نظرا لكونها تحفة فنية تجعل من يقف أمامها مبهورا بجمالها ودقة تصميمها المتناهي، ولعل مشاهدة تدفق مياهها لأعلى باتجاه النجوم في ليل مضىء وسط أصوات الموسيقى يجعلك تشعر أن قطرات المياه تتراقص على هذه الأنغام في تناسق يعكس جمال لا يتكرر كثيرا، خاصة إذا علمت أن هذا العرض يتم وسط عشرات الألوان التي تنطلق من 1248 مصباح إنارة موجود تحت الماء.

وتقدم بعض الفرق المسرحية أعمالا فنية مختلقة كمسرحية روميو وجوليت وكارمن، تلقى القبول من قبل السائحين الذين يتسابقون لالتقاط الصور التذكارية في مكان لن يمحى من الذاكرة بسهولة.

حي جوزيفوف اليهودي:

انت هنا في أقدم مستوطنة تاريخية يهودية في أوروبا، وستشاهد العديد من المباني التاريخية، وستتمكن من زيارة المتحف اليهودي للتعرف على جوانب التاريخ المختلفة، ولك أيضا ان تزور المتحف الوطني – أقدم متحف في جمهورية التشيك.

اسواق براغ

يزداد الطلب على العقيق التشيكي بين السائحين

وفي براغ يمكنك التسوق في حي ليسير الملىء بالمطاعم والمحال التجارية أو ساحة وينسيلاس وكذلك مجمع نوفي سيمشفوك وفي منفذ بيع أزياء ارينا وفي مركز بلاديوم، وتعتبر الهدايا المصنوعة من الزجاج والكريستال، وكذلك لعب الاطفال الخشبية والدمى المتحركة، فضلا عن المجوهرات “العقيق التشيكي” الأكثر رواجا بين السائحين.

تستطيع الوصول إلى العاصمة التشيكية عبر مطار براغ – روزيني الدولي الواقع على بعد 17كم تقريبا من وسط المدينة. بما يستغرق 20-30 دقيقة  بالسيارة أو 55 دقيقة إذا استخدمت النقل العمومي، ويعتبر فصل الصيف هو الأنسب لزيارة المدينة.

طالع : أهم المعالم السياحية في مدينة براغ

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.