Booking.com

على بعد 55 كيلومترا جنوب مانيلا اندلع “بركان تال” 30 مرة منذ القرن الـ16، مما تسبب في وفاة أكثر من 5 آلاف شخص، ومع ذلك يستقبل البركان يومياً العشرات من السياح.

بركان تال

يعتبر بركان تال Taal Volcano أصغر بركان نشط في العالم بارتفاع 311 متراً لذلك يجده السياح غير مخيف نسبياً، كما أنه لم يشهد أي انفجارات منذ الثمانية التي حدثت في الفترة بين 1960 و1977.

بركان تال 6

أكثر ما يتميز به بركان تال هو موقعه على جزيرة داخل بحيرة داخل جزيرة بالقرب من مدينة تاغايتاي الملاذ الشعبي لسكان العاصمة مانيلا.

بركان تال 3

للوصول إلى البركان بعد الوصول إلى تاغايتاي عليك أن تأجر قارب مداد عبر المياه الزرقاء العميقة في بحيرة تال إلى جزيرة فولكانو، هذه الرحلة تستغرق 15 دقيقة وتكلف 10 دولار، وبمجرد الوصول إلى رصيف الميناء الرئيسي في جزيرة فولكانو يمكنك الحجز للقيام برحلة إلى البركان إما على ظهر الخيل أو سيرا على الأقدام وتكلف حوالي 20 دولار.

بركان تال 2

وعلى الرغم من الطريق الترابية الوعرة الذي يؤدي إلى حافة البركان، إلا أن المنظر الرائع عبر الجزيرة والمياه البلورية من بحيرة تال يستحق المعاناة.

بركان تال 5

وعند الوصول إلى الحافة تفوح رائحة كيميائية قوية والتي تعد مؤشر مسبق للانفجار، ولكن وفقا للسلطات الفلبينية فأنه ليس هناك خطر من اندلاع وشيك وأن هذا الوضع الطبيعي للبركان.

يقع بركان تال بالتحديد داخل بحيرة تال في جزيرة فولكان التي تقع في بحيرة كريتر، وكل ذلك يقع داخل تال كالديرا وهي حفرة بركانية ضخمة تشكلت قبل مئات الآلاف من السنين نتيجة ثوران عملاق، قد يكون بركان تال الأكثر دموية في الفلبين ولكنه مستقراً الآن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت