Booking.com

تعد مدينة بروج وهي عاصمة منطقة فلاندرز الغربية في شمال بلجيكا، أحد أجمل وجهات السياحة في البلاد، ليس فقط لكونها موقعًا للتراث العالمي لليونسكو فحسب، بل لما تقدمه أيضا من القنوات الجميلة والمناظر الخلابة، فضلا عن الهندسة المعمارية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وبالفعل تبدو بروج في الشتاء أكثر سحرا، تعرف على الأسباب..

بروج في فصل الشتاء

يحول الثلج مدينة بروج وهي احد أجمل وجهات السياحة في بلجيكا، إلى أرض العجائب الشتوية الحقيقية، حيث تبدو المباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة أكثر جاذبية، وتبدو العربات التي تجرها الخيول والتي تجول عبر الثلج أكثر مثالية لالتقاط الصور.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة بروج في فصل الشتاء

تسلق برج الجرس

بعد التنزه في طرقات بروج الجميلة، استرخِ عن طريق تسلق برج الجرس في بروج، للحصول على مناظر مذهلة لأفق المدينة، حيث يقدم هذا البرج الذي يعود إلى القرون الوسطى الفرصة للاستمتاع بروعة المدينة في الشتاء.

من الأفضل أن تقوم بزيارة البرج في الصباح الباكر، حيث توجد قائمة انتظار غالبًا من الحشود السياحية الضخمة، حيث يسمح بعدد محدود من الضيوف بالدخول إلى البرج، الذي يفتح أبوابه في الساعة 9.30 صباحًا (مع رسم دخول قدره 10 يورو)، وخلال أشهر الشتاء، غالبًا ما يكون هناك موسيقيون محليون يعزفون الموسيقى التقليدية للترفيه عن الزائرين، وبالإضافة إلى ذلك، لا تنسَ العودة لرؤية البرج في الليل، مضاءا بأضواء ذهبية مذهلة.

استكشاف ساحة بورج القوطية

ساحة بروج القوطية هي ساحة صغيرة ولكنها وجهة جميلة للزيارة، بما تحويه من معالم سياحية متنوعة، والتي تبدأ من قاعة مدينة بروج المزخرفة التي يعود تاريخها إلى عام 1300، والتي تعد واحدة من مباني القرون الوسطى الساحرة بالميدان.

وعند زيارتك لتلك الساحة، سيمكنك استكشاف التفاصيل القوطية للمباني الرائعة والاستمتاع بمشاهد الاحتفالات بالعام الجديد خلال شهري ديسمبر وبداية يناير.

كما يقام السوق الأسبوعي في ميدان بروج، لذا يمكنك عند الزيارة التعرف على طبيعة الحياة المحلية، مع شراء بعض الفواكه الطازجة والعضوية المحلية.

للإقامة بالقرب من الساحة، تعرف على فنادق بروج عبر بوكينج.

رحلة عبر القوارب

لا تكتمل زيارة بروج بدون رحلة بحرية على قنواتها الخالدة، حيث يمكنك اكتشاف روعة بروج من منظور مختلف وأنت تستمتع بالجسور الساحرة والحدائق الخفية والإطلالات الخلابة في كل مكان.

وترتبط مدينة بروج القديمة بسحر القرون الوسطى، وتتمتع بمتاهة من القنوات الصغيرة المتعرجة، حيث يمكنك الاستمتاع بروعة تجربة ركوب القوارب عبرها، في رحلة تستغرق 30 دقيقة.

الاستجمام في بحيرة الحب

بحيرة الحب في منتزه ميني ووتر جميلة بغض النظر عن الموسم، ولكن في فصل الشتاء تصبح أكثر رومانسية، حيث تحيط بها مجموعات من الأشجار والمروج الخضراء، وهي موطن لعشرات من البجع ومشاهد الجمال التي لا تقارن.

نزهة في أسواق رأس السنة

أحد أفضل الأشياء عن زيارة بروج  في الشتاء، هو تجربة أسواق رأس السنة الجميلة، والتي تمتد من أواخر نوفمبر وحتى أوائل العام الجديد، وهناك يمكنك التنزه على طول الأكشاك الرائعة مع تناول جميع أنواع المأكولات اللذيذة، من الفطائر البلجيكية والشيكولاتة الساخنة.

يوجد سوقان لرأس السنة في بروج، وكلاهما يقعان على مسافة قريبة من بعضهما البعض، بحيث يمكنك بسهولة زيارة الاثنين معا، إذ يقع السوق الرئيسي في القلب التاريخي للمدينة، ويقع الثاني على بعد دقائق قليلة سيراً على الأقدام في ميدان سيمون ستيفنبلين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت