Booking.com

بلايا ديل كارمن، أو مجرد “بلايا” كما يشار إليها من قبل السكان المحليين، هي مدينة ساحلية في منتجع كوينتانا رو في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك . تبعد حوالي 70 كم من جنوب كانكون أي حوالي 50 دقيقة بالسيارة وعلى بعد 20 كيلومترا الى الغرب من كوزوميل، تقع في وسط ريفييرا المايا وتوفر أجواء استرخاء ذات نكهة أوربية مميزة.

playa-del-carmen-cancun-mexico

بلايا قاعدة مثالية لاستكشاف بقية منطقة ريفييرا مايا

ولكون هذه المدينة الجميلة واقعة في قلب منطقة ريفيرا مايا، فهي من أفضل وجهات المكسيك للتسوق وتناول الطعام والاستمتاع بالحياة الليلية. بالإضافة إلى كون بلايا قاعدة مثالية لاستكشاف بقية منطقة ريفييرا مايا.

وتشتهر بلايا ديل كارمن بنواديها الشاطئية الأنيقة. حيث تقدم بديل للشواطئ العامة، عبر هذه الأندية التي تعمل على تقديم خدمات الطعام والشراب، ومجموعة متنوعة من علاجات السبا والرياضة المائية، بالإضافة إلى الاستحمام والسباحة.

photoEscudo_Destinos_de_retiro_Playa_del_Carmen_Playa_del_Carmen_MAIN

بإمكانك ان تتوجه إلى المدينة وتأخذ نزهة على طول الجادة الخامسة والمعروفة محليا باسم كينتا

ولا يقتصر يومك في بلايا على الشاطئ فحسب بل بإمكانك ان تتوجه إلى المدينة وتأخذ نزهة على طول الجادة الخامسة والمعروفة محليا باسم كينتا. فهي المكان المناسب لتكتشف المدينة بكافة جوانبها، ولا يفوتك ايضا تفقد المحال التجارية والبوتيكات الشهيرة المخصصة للتسوق بهذه الجادة خاصة أثناء الليل وسط عزف الموسيقيين المتجولين الذين يدخلون البهجة والسعادة على الرواد والزائرين بهذه المنطقة التي تكتظ بالهدايا التذكارية وأروع سبل الترفية العالمية.

ولمزيد من الاستمتاع توفر المدينة خدمة العبارات التي تربط بلايا ديل كارمن مع جزيرة كوزوميل في البحر الكاريبي حتى تتمكن من التمتع بسهولة برحلات الغوص المفضلة، كما يمكنك أيضا ترتيب رحلات يومية لزيارة المواقع الأثرية القديمة، والحدائق البيئية والفجوات الصخرية.

وتعد هذه المدينة هي المكان المثالي لمحبي الطبيعة حيث يمكنهم التفاعل مع الحيوانات والنباتات في الحدائق الطبيعة الرائع بمنطقة ريفييرا مايا التي تعد موطن لبعض من أجمل المناظر الطبيعية والمتنوعة في المكسيك.

A_diving_playa-del-carmen_turtle_SS-6728

وفي هذه المنطقة سيمكنك الغوص والتعرف على الحياة البحرية

وإلى جانب الشواطئ والغابابات، ستجد أيضا قنوات المياه العذبة، والبحيرات والخلجان والفجوات الصخرية، فضلا عن المحميات الطبيعية التي تعرض جمال وتنوع هذه الوجهة المكسيكية المذهلة. وفي هذه المنطقة سيمكنك الغوص والتعرف على الحياة البحرية، السباحة مع الدلافين، والتعرف على جميع أنواع السلاحف البحرية.

Playa del carmen

ولا يفوتك زيارة شاطىء تولوم على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان

ولا يفوتك زيارة شاطىء تولوم على الساحل الشرقي لشبه جزيرة يوكاتان، والذي يعد بمثابة موقع أثري عريق باق من العصور القديمة، فقد بنيت مدينة تولوم عندما كانت الحضارة المايانية فقيرة وتفتقد لأناقة بعض المواقع الشهيرة. وقد أصبح شاطئ تولوم مزارا للسياح والمصورين لإلتقاط أجمل الصور الفوتغرافية نظرا للمزيج النادر بين البحر والرمال البيضاء والآثار القديمة، فضلا عن كونه مكانا مثاليا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعية الخلابة.

وفي بلايا لن تبحث عن فرصة للاتصال باصدقائك عبر الانترنت فجميع الحدائق في بلايا تقدم خدمة الواي فاي المجانية وكذلك الأمر فيي جميع الأماكن العامة، ولكن عليك أن تعلم أن معظم المطاعم ستطلب منك الحد الأدنى للشراء قبل إتاحة كلمة السر التي تتغير كل يوم.

الناس يتزاحمون على بلايا ديل كارمن من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالجو الاستوائي وسط عدد متزايد من فنادق البوتيك عالية الجودة و الوحدات السكنية الفاخرة. وقد تم بناء العديد من الفنادق الأعلى تصنيف في غضون السنوات القليلة الماضية لتقديم فرصة إقامة فاخرة. وبالنسبة لمحدودي الميزانية فلن يجدوا أي صعوبة في الإقامة قبالة الشاطئ في أحد الفنادق الصغيرة التي تقدم خدمة رائعة.

playa

وتزخر بلايا ديل كارمن بالعديد من المطاعم والمقاهي

وتزخر بلايا ديل كارمن بالعديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم كل ما يمكن تصوره، فالقوائم في المنطقة السياحية على طول الجادة الخامسة عادة ما تكون باللغة الانجليزية ومعظم النوادل يتحدثون الإنجليزية بطلاقة. وبعيدا عن هذه الجادة ستجد الأسعار أرخص بكثير فإذا كنت ممن يبحثون عن سبل الحياة المحلية فتخلى عن تناول الطعام في هذه الأماكن الساحلية وابتعد قليلا لتعيش الحياة المكسيكية الطبيعية والتي تبدأ بتناول الطعام في الشوارع العامة والتي عادة ما تكون لذيذة.

وهناك أيضا خياراً أخر لتناول الطعام في تلك البقعة الرائعة من العالم وهي قيامك بالصيد، فما عليك هو استئجار زورق صغير وإعداد أدوات الصيد والقيام بتلك المتعة الشهيرة في بلايا، وإذا كنت محظوظا ستصطاد بعضا من الأسماك التي يمكنك بيعها لأحد مطاعم الشاطىء بأسعار رمزية أو طهيها لديهم أيضا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.