Booking.com

تقع مدينة بودابست هنغاريا عاصمة المجر على طول نهر الدانوب، وهي حقًا واحدة من أكثر المدن السياحية الرائعة في العالم؛ إذ تمتاز تلك الوجهة الساحرة بروعة الهندسة المعمارية المميزة التي تمنح المدينة الكثير من الخصوصية، إلى جانب الحمامات الحرارية الرومانية التقليدية والقصور الكبرى، مع الأماكن السياحية والترفيهية التي لا تنسى، وبالفعل في وسط كل هذا الجمال، ستجد بالفعل مجموعة من أجمل التجارب السياحية الممتعة التي يمكنك القيام بها في بودابست مع الأطفال.

أفضل الأوقات لزيارة مدينة بودابست مع الأطفال

يمكنك عزيزي المسافر زيارة مدينة بودابست هنغاريا عاصمة المجر في أي وقت من العام، إلا أن أفضل وقت للزيارة مع الأطفال، عادة ما يكون خلال فصل الربيع وأواخر الخريف، وذلك تجنبا لفصل الشتاء البارد، خاصة في يناير وفبراير، وكذلك تفاديا لدرجات الحرارة المرتفعة في يوليو وأغسطس.  

أجمل الأماكن السياحية للأطفال في بودابست هنغاريا عاصمة المجر

قلعة بودا

 بودابست هنغاريا عاصمة المجر

تعد قلعة بودا أحد أجمل الأماكن السياحية في بودابست هنغاريا عاصمة المجر ، وهي تحفة معمارية تم بناؤها عام 1625، لكنها تشمل اليوم القصر الملكي إلى جانب المعرض الوطني المجري ومتحف بودابست التاريخي، ما يجعل منها وجهة متنوعة ترضي كافة الأذواق وتستحق الزيارة.

وإلى جانب المعالم الأثرية، ستستمتع وعائلتك عند زيارة القلعة بمنظر بانورامي خلاب لنهر الدانوب مع جسر السلسلة المعلق، فضلا عن ذلك، يمكنكم أيضا التجول في الشوارع الساحرة والمتعرجة حول القلعة التي تضم مطاعم جيدة ومراكز تسوق مذهلة.

المتاحف

يمكن للمتحف الهنغاري للسكك الحديدية أن يجذب انتباه أطفالك بشكل كبير في مدينة بودابست، حيث يمثل وجهة تفاعلية مليئة بالقاطرات القديمة والمحركات البخارية والسيارات المختلفة، وحتى العربات اليدوية، حيث سيستمتع أطفالك بتجربة الكثير من المحركات والسيارات، مثل عربات السكك الحديدية وغيرها، ما يمنحهم البهجة والسعادة.

وليس هناك شك في أن متحف ميني فارسوم أيضا، هو أحد أفضل المعالم السياحية المفضلة  للأطفال دون سن 14 عامًا في المدينة، وذلك لأنه يحتوي على معالم بودابست هنغاريا عاصمة المجر بشكل مصغر على طول خط قطار نموذجي يمكن التحكم فيه من قبل الزوار الصغار، أضف إلى ذلك أيضا ما يقدمه مسئولي المتحف من أنشطة إبداعية للأطفال وفقًا لأعمارهم.

حديقة حيوان بودابست

 بودابست هنغاريا عاصمة المجر

تعد هذه الحديقة الجميلة واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، ودوما ما ترسم البسمة على وجوه الأطفال من جميع الأعمار، باعتبارها من أجمل حدائق الحيوان في أوروبا، حيث يمكن للأطفال اللهو وسط اجمل الحيوانات الأليفة والتقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة.

وقد تغيرت المهام التقليدية لحديقة حيوان بودابست كثيرا في العقود الماضية، حيث انتقلت من العروض التقديمية إلى العروض التعليمية إلى التخصص الآن في حفظ الأنواع المهددة بالانقراض، وتضم أكثر 1،072 نوعًا من الحيوانات فضلا عن 2000 نوع من النباتات.

حديقة سيتي بارك

يوجد في بودابست العديد من الملاعب للأطفال، بما في ذلك حديقة سيتي بارك، وهي أكبر حديقة في بودابست، إذ يعود تاريخها إلى 1751، وكانت أول حديقة عامة في العالم، مما يجعلها ذات أهمية تاريخية، فضلا عن دورها الترفيهي الرائع، مع وجود الكثير من الأماكن الممتعة، بما في ذلك بحيرة اصطناعية تستخدم للقوارب في فصل الصيف، وتتحول في فصل الشتاء إلى حلبة تزلج رائعة على الجليد.

وللإقامة على مقربة من الحديقة، تعرف على أفضل فنادق بودابست عبر بوكينج.

حمامات بالاتينوس

تم افتتاح حمامات بالاتينوس في جزيرة مارغريت عام 1919 ، وكانت أول حمامات خارجية في بودابست، وتوفر إلى يومنا هذا أكثر من عشرة حمامات سباحة بما في ذلك منزلقات عملاقة وحمامات ساخنة وحمامات حرارية وساونا في حديقة تبلغ مساحتها 75000 متر مربع، كما يقدم هذا المجمع المائي العديد من الأنشطة الشعبية التي تشغل الأطفال في بودابست هنغاريا عاصمة المجر .

بودابست تروبيكاريوم

تعد حديقة تروبيكاريوم في بودابست، حديقة مائية رائعة تضم العديد من الأماكن الترفيهية المميزة، بداية من حوض سمك القرش الكبير وفرص اكتشاف أنواع الأسماك التي تعيش في المياه المجرية، وحتى فرص اكتشاف العديد من أنواع الحيوانات بما في ذلك التماسيح والزواحف والحشرات والطيور المتنوعة التي تعيش في الغابات الاستوائية .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.