Booking.com

على الرغم من كونها لا تحظى بالشعبية الكافية بين السائحين، ولا تعد من أشهر العواصم الأوروبية، إلا أن مدينة بودغوريتسا وهي عاصمة الجبل الأسود، تمتلك بالفعل الكثير من المقومات الرائعة لإسعاد زائريها، بما في ذلك الموقع المميز، والمعالم السياحية والتاريخية المذهلة، فضلا عن الحدائق الجميلة وفرص الترفيه التي تبهج جميع الزائرين من كافة الأعمار.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

بودغوريتسا هي عاصمة الجبل الأسود الرائعة، والتي تقع على بعد ساعة واحدة من ساحل البحر الأدرياتيكي والمدن الشهيرة في البلاد، بما في ذلك بودفا أو كوتور، كما تقع على بعد حوالي ساعة من الجبال، حيث سيكون بإمكانك الاستمتاع بالتزلج في الشتاء، الأمر الذي يجعل من بودغوريتسا نقطة انطلاق رائعة لاكتشاف العديد من الوجهات في الجبل الأسود أو خارجه.

الوصول إلى بودغوريتسا

يقع مطار بودغوريتسا إلى الجنوب من وسط المدينة بحوالي 14 كم، ويمكنك من هناك استخدام القطار أو سيارا الأجرة للوصول إلى وجهتك.

الإقامة في بودغوريتسا

تملك هذه المدينة الجميلة الكثير من خيارات الإقامة، بما يلبي احتياجات جميع المسافرين، بما في ذلك الباحثين عن الفنادق الفاخرة وكذاك الفنادق الاقتصادية، لذلك فستجد هناك مجموعة من الفنادق المتنوعة والمثالية لك أيا كانت ميزانيتك عزيزي المسافر.

أفضل الأماكن السياحية في بودغوريتسا

جسر الألفية 

واحدة من أروع الأشياء التي يمكن مشاهدتها في العاصمة هو جسر الألفية، الذي يقع على نهر موراكا، والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 2005، وعادة ما يقصده الزائرين للاستماع بمجموعة متنوعة من المناظر الرائعة للنهر الأزرق والجبال الجميلة، مع اكشاف روعة الهندسة المعمارية لهذا الجسر المميز.

المدينة القديمة

بنيت البلدة القديمة من بودغوريتسا من قبل السكان الأتراك خلال فترة حكمهم الجبل الأسود، ونتيجة لذلك، ستستمتع هناك بمجموعة من أجمل المباني التاريخية الي تزين الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، ناهيك عن بقايا من المنازل التركية الرائعة، ولعلك ستستمتع في تلك الوجهة الساحرة بعدد من المطاعم والمقاهي الجميلة، حيث يمكنك الاستراحة بعد جولة ممتعة بين متاهة الشوارع المميزة للمدينة القديمة.

برج الساعة

تم بناء برج الساعة الحجري في عام 1667 كأحد أجمل رموز المدينة القديمة، وذلك خلال الحكم التركي لبودغوريتسا، ويبلغ طوله 19 مترًا، وهناك سستمتع بالتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية التي لا تنسى، مع القيام بجولة رائعة في محيط البرج، وتناول الطعام المحلي التقليدي بأحد أجمل مطاعم المدينة التي تقع على مقربة من البرج.

جسر ريبنيكا

بالقرب من البلدة القديمة في مدينة بودغوريتسا، سيكون بانتظارك عزيزي المسافر رحلة ممتعة إلى جسر ريبنيكا الذي يعود تاريخ بنائه إلى العصر الروماني، في حين يعود تاريخ تجديده إلى العصر العثماني، وهناك ستستمتع بإطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية الساحرة المحيطة بالجسر، فضلا عن الاستماع بكوب من القهوة في المقهى المميز هناك.

شلالات سيجيفنا

تمثل شلالات سيجيفنا واحدة من أجمل الأماكن السياحية الأكثر زيارة في بودغوريتسا، لذا لا عجب أن يقصدها زائري المدينة لقضاء بعض الوقت الممتع في أحضان الطبيعة الخلابة، ذلك فضلا عن الاسترخاء على أنغام الطيور والنسيم العليل، أضف إلى ذلك إمكانية الاستمتاع بالسير على الأقدام والتقاط الصور التذكارية لهذا المكان الممتع.

كما يوصيك الخبراء خلال الرحلة إلى هذه الشلالات، القيام بزيارة إلى مطعم، وحديقة نيجرا لتناول أشهى الأطباق المحلية الرائعة والتي يأتي في مقدمتها أطباق الأسماك الطازجة، مع الاستمتاع بروعة الحديقة التي تضم الكثير من الألعاب المميزة والمقاعد الجميلة .

حديقة المغامرات

بودغوريتسا

إن كانت رحلتك إلى عاصمة الحبل الأسود بصحبة للأطفال، لا تفوت عزيزي المسافر زيارة حديقة المغامرات، والتي تعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، حيث تضم مجموعة رائعة من ألعاب المغامرة والتشويق المثالية لإسعاد الصغار وكذلك بعض الألعاب المناسبة للكبار، ما يجعل من هذه الحديقة وجهة عائلية رائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت