Booking.com

إذا كنت ترغب في الابتعاد عن المدن السياحية الأكثر صخبا وشعبية في الفلبين، وتبحث عن تجربة أكثر استرخاء، فتوجه عزيزي المسافر إلى قرية بورت بارتون التي تقع بين بويرتو برنسيسا و ال نيدو، والتي تعد أحد أجمل الوجهات للباحثين عن الاستجمام، فلا توجد بها سلاسل فنادق كبيرة، ولا منتجعات فاخرة ضخمة هناك، فقط لا يوجد سوى الأجواء الرائعة والمشاهد الطبيعية الساحرة، مع فرص الترفيه المتنوعة.

الوصول إلى بورت بارتون

تقع هذه القرية الصغيرة على بعد 123 كم شمالًا (حوالي 3 ساعات بالسيارة) من بويرتو برنسيسا، وحوالي 195 كم (حوالي 5 ساعات بالسيارة) جنوب إل نيدو.

أفضل طريقة للوصول إلى بورت بارتون هي عبر مطار بويرتو برنسيسا، مدينة بالاوان الرئيسية، ومن هناك تأخذ الحافلات مباشرة إلى ميناء بارتون، في رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات.

وإذا كنت في ال نيدو، ستجد أيضًا الحافلات التي تسافر في الغالب عبر روكساس إلى ميناء بارتون .

أفضل أوقات السفر إلى هناك

المناخ لطيف للغاية في بورت بارتون من يناير إلى أبريل، مع أقل هطول للأمطار، ولكون الفترة من ديسمبر إلى يناير تمثل موسم الذروة السياحية، فإن الوقت الأكثر مثالية للزيارة سيكون من فبراير إلى مارس، خاصة لمحبي تجنب الحشود السياحية.

فضلا عن ذلك، ننصحك بتجنب الزيارة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، والتي تتزامن مع موسم الأعاصير.

أفضل الأماكن السياحية في بورت بارتون

التنقل بين الجزر

 يمكنك عند زيارة بورت بارتون القيام بجولة ممتعة عبر القارب إلى الجزر القريبة، للاستمتاع بروعة الشواطئ الرملية والمياه الكريستالية، فضلا عن فرص الغوص والغطس ما بين الحياة البحرية المتنوعة.

 يمكنك حجز تلك الجولات من خلال الفندق، أو ببساطة التجول على الشاطئ والتنسيق مباشرة مع أحد الشركات السياحية التي تعلن عن تلك الجولات للتنقل بين الجزر، علما بأن هذه الجولات أرخص بكثير بالمقارنة مع مثيلاتها في ال نيدو.

شلالات باباويان

يمكن الوصول إلى هذه الشلالات الجميلة خلال رحلة تستغرق 1.5 ساعة عبر الغابة وعبر بعض الجداول من هذه القرية الجميلة، ولكون المسار إليها غير ممهد ومربك في بعض الأحيان، فنوصيك الاستعانة بدليل محلي خلال الرحلة إلى هناك، حيث ينتظرك الكثير من فرص الاستمتاع التي تبدأمن الاسترخاء وحتى التنزه والتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية.

التخييم في جزيرة إينالادلان (الجزيرة الألمانية)

يمكن زيارة جزيرة إينالادلان الرائعة كجزء من جولة التنقل بين الجزر القريبة من القرية، ولكن إذا كنت تريد البقاء لفترة أطول، فيمكنك التخييم هناك، حيث لا توجد غرف أو منازل ريفية، وما هو متاج فقط، استئجار خيمة مع كافة الاحتياجات لإقامة مريحة.

ويطلق على تلك الجزيرة الجميلة ذات الأجواء الهادئة والمشاهد الطبيعية الساحرة، اسم الجزيرة الألمانية لأنها كانت مملوكة من قبل رجل ألماني، لكنها الأن منتجع خاص وتحول اسمها إلى جزيرة إينالادلان.

الغوص واكتشاف الحياة المائية المتنوعة

من أهم الأشياء التي يجب القيام بها في بورت بارتون اكتشاف العالم تحت الماء، حيث تمتاز شواطىء تلك المنطقة والجزر القريبة منها بالحياة البحرية المتنوعة، والمشاهد المائية الرائعة، ويوجد هناك بالفعل مراكز متخصصة لتعليم الغوص، ما يعني أن الفرصة ستكون متاحة أمامك حتى وإن كنت من المبتدئين.

مشاهد الغروب الساحرة

الطريقة المثالية لإنهاء يوم من التنقل بين الجزر المحيطة ببورت بارتون، هو اختيار أحد المطاعم أو المقاهي على الشاطىء، والاستمتاع بمشاهد غروب الشمس الرائعة، والتي تجد شعبية كبيرة بين زائري تلك المنطقة الجميلة ذات الأجواء المثالية للاسترخاء بعيدا عن صخب الوجهات الكبرى من مدن السياحة في الفلبين.

وللإقامة في الجزيرة، يمكنك التعرف على أفضل العروض عن فنادق بورت بارتون عبر بوكينج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.