Booking.com

تتمتع مدينة بولون سور مير الفرنسية بتراث معماري وتاريخي واسع، أكسبها لقب مدينة الفن والتاريخ بشمال البلاد، علاوة على كونها مدينة ساحلية، مع ميناء صيد رائع، وشواطئ رملية جميلة ومركز مدينة مثير للاهتمام، فسواء كنت تبحث عن المأكولات البحرية الطازجة في مطاعم المرفأ الخلابة، أو الآثار التاريخية الغارقة في التاريخ الملكي أو الترفيه لجميع أفراد العائلة، فتوجه إلى بولوني.

بولون سور مير .. مدينة التاريخ والترفيه العائلي في فرنسا

استكشاف ميناء بولون سور مير

على الرغم من كونه ميناء صغير، إلا أنه غالبًا ما يُنظر إلى ميناء بولوني على أنه الأكثر أهمية في شمال فرنسا، باعتباره الميناء الرئيسي لصيد الأسماك في فرنسا، ولذا لا عجب أن تشتهر المدينة بصلاتها الوثيقة بالبحر والمأكولات البحرية الرائعة.

يتم اصطياد المئات من أنواع الأسماك يوميا بالمدينة، لذا خذ الوقت الكافي لتذوق بعض الأطباق الطازجة بما في ذلك الرنجة والماكريل ما بين المطاعم المنتشرة على طول حافة الميناء.

مدينة الفن والتاريخ

حصلت مدينة بولوني سور مير على لقب “مدينة الفن والتاريخ” لكونها تضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائدة، والتي ستجدها ما بين شوارع البلدة القديمة، بما في ذلك برج الجرس، والذي يعد واحدا من سلسلة أبراج شمال فرنسا المدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، حيث تم تشييده كجزء من قلعة سابقة في القرن الثاني عشر وهو أيضًا أقدم مبنى في بولون سور مير.

داخل المدينة القديمة، ستلفت انتباهك أيضا كنيسة نوتردام، التي تضم قبة تهيمن على الأفق، وهي واحدة من أكبر المباني في أوروبا.

نصب تذكاري كبير آخر في البلدة القديمة، هو القلعة التي تشكل جزءًا من التحصينات التاريخية، والتي تضم العديد من الغرف والمعروضات المثيرة للاهتمام، ومجموعة رائعة من القطع الأثرية من مصر القديمة.

فضلا عن ذلك يعود تاريخ بعض المباني الأكثر إثارة للإعجاب في بولوني، إلى الوقت الذي كان فيه نابليون متمركزًا بها، وتشمل هذه المباني التي تعود إلى هذه الفترة؛  القصر الإمبراطوري، الذي يمكن العثور عليه داخل البلدة القديمة المحصنة، ومبنى البارود الذي يقع على جرف يطل على الشاطئ.

وسط المدينة

البلدة القديمة في بولوني سور مير

يقع وسط المدينة في منتصف الطريق بين المدينة القديمة والميناء، وهو في الغالب مخصص للمشاة، ويعد مكان جميل للنزهة أو للاستمتاع بالتسوق، حيث تتوفر العديد من المتاجر والمطاعم.

المركز البحري الوطني

طيور البطريق الأسود والأبيض

لن تكتمل رحلتك إلى بولوني دون تجربة عجائب المركز البحري الوطني، والذي تم افتتاحه في عام 1991، وهو حاليًا ضمن أشهر مناطق الجذب السياحي في فرنسا.

يمكنك عند الزيارة اكتشاف أحواض السمك العملاقة، ومعرفة المزيد عن الحياة البحرية الرائعة والممتعة لجميع أفراد العائلة.

شواطئ بولوني

شاطئ مفتوح في فرنسا مع رجل وكلب

تتمتع واجهة بولون سور مير البحرية بشاطئ رملي شاسع، مع الرمال الذهبية والأجواء اللطيفة، ما يجعل منه عامل جذب كبير في فصل الصيف للكثير من السكان المحليين والزائرين، لذا لا عجب أن تصنف تلك المدينة بأحد أجمل الوجهات العائلية في فرنسا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت