Booking.com

تعد جزيرة إلفنتا من أهم المقاصد السياحية والأثرية فى بومباي ، والتى لابد من وجودها فى قائمة كل سائح وزائر للمدينة العريقة ، خاصة بكهوفها الأثرية الشهيرة ومهرجانها الأشهر للرقص والموسيقى مهرجان إلفنتا . 

بومباي

من مشاهد جزيرة إيلفنتا .. أشياء كثيرة يكمنك أن تقوم بها كالتمتع على هذا القطار

وتقع جزيرة إلفنتا Elephanta Island على بعد عشرة كيلومترات من ميناء بومباى ، الذى تتواجد به الكثير من الرحلات وخدمات السفر من وإلى الجزيرة .

ولقد كان الإسم الأصلى للجزيرة هو Gharapuri ، والتى تعنى ( حيث يعيش المعبود شيفا فى سلام ) ، و قد أطلق الإسم إلفنتا من قبل البرتغاليين ، الذين بدأ حكمهم للجزيرة فى عام 1534 وذلك بسبب التمثال الضخم المنحوت لفيل على مدخل الجزيرة .

مومباي : الفيل المنحوت في جزيرة إيلفنتا

ترجع تسمية الجزيرة إلى التمثال الضخم المنحوت لفيل على مدخلها

وسلسلة كهوف إلفنتا هى شبكة من الكهوف البازلتية المنحوتة والتى توجد إلى الشرق من مدينة بومباى فى ولاية ماهاراشترا الهندية Maharashtra ، والتى تضم الكثير من المنحوتات المخصصة لعبادة الإله شيفا ،أحد أهم المعبودات المحلية لطائفة الهندوس ، والتى يقال أنها ترجع إلى الفترة التاريخية من القرن الخامس إلى القرن الثامن الميلادى ، رغم الإختلاف فى تحديدها زمنيا بين العلماء والأثريين ، وقد تم إعلان الكهوف كموقع تراث طبيعى عالمى تابع لمنظمة اليونسكو فى العام 1987 نظراً لقيمتها التاريخية والأثرية .

Gharapuri Island Mumbai

هى شبكة من الكهوف البازلتية المنحوتة والتى توجد إلى الشرق من مدينة بومباى فى ولاية ماهاراشترا الهندية..
صورة / David Haberthür

وترتبط الجزيرة وسلسلة كهوف إلفنتا بحدث فنى وتاريخى هام هو مهرجان إلفنتا Elephanta festival الذى يتم تنظيمه من قبل الرابطة الهندية لتنمية السياحة The Maharashtra Tourism Development Corporation (MTDC فى ماهاراشاترا، وذلك ترويجا ً للسياحة والثقافة فى بومباى.

 

مومباي : كهوف إلفنتا

تضم الكهوف الكثير من المنحوتات المخصصة لعبادة الإله شيفا ،أحد أهم المعبودات المحلية لطائفة الهندوس

ويجرى المهرجان بالقرب من سلسلة كهوف إلفنتا Elephanta Cave ، ويعد عيداً للرقص والموسيقى ، ويتم فى فبراير من كل عام ، حيث تتحول الجزيرة بأسرها إلى ساحة لمشاهدة أحداث وإحتفالات المهرجان ،وتتم دعوة الكثيرين من الراقصين والموسيقيين المشهورين للعزف والآداء أمام الكهوف الشهيرة فى إلفنتا ،حيث يتجمع الألوف من المشاهدين الذين تبدو عليهم علامات السعادة الغامرة بهذا الحدث الهام ، كما يشمل المهرجان الكثير من الفقرات الفنية التى يؤديها السكان المحليون للجزيرة من الصيادين والرعاة .

مومباي : مرجان إلفنتا Elephanta Cave

تتحول الجزيرة بأسرها إلى ساحة لمشاهدة أحداث وإحتفالات المهرجان ،وتتم دعوة الكثيرين من الراقصين والموسيقيين المشهورين للعزف والآداء أمام الكهوف الشهيرة فى إلفنتا

وكما هو واضح من التصاوير والأشكال المنحوته على الجدران الخلفية لأعمدة وحوائط الكهوف بالجزيرة، فالمهرجان مكرس لجميع أشكال وانواع الموسيقى والرقص الكلاسيكية الهندية المشهورة .

بومباي : مهرجان إلفنتا

يشمل المهرجان الكثير من الفقرات الفنية التى يؤديها السكان المحليون للجزيرة من الصيادين والرعاة

وفضلاً عن مهرجان الرقص والغناء فى الجزيرة ، فالجزيرة غنية بالكثير من سلاسل كهوف إلفنتا المنحوته والمزينة بالمنحوتات المختلفة للمعبود شيفا فى صور مختلفة ، ويعد من أبرزها ذلك الكهف الذى يضم ضريحاً ضخماً لشيفا يضم تمثالاً ضخماً له ، وهو من أبرز الأماكن التى يعقد بها مهرجان إلفنتا ، حيث يعد ذلك المنظر من أبرز وأشهر الخلفيات للإحتفال الفنى الضخم .

مومباي : كهف شيفا ، جزيرة إلفنتا

الكهف الذى يضم ضريحاً ضخماً لشيفا يضم تمثالاً ضخماً له ، وهو من أبرز الأماكن التى يعقد بها مهرجان إلفنتا

وكمعظم إحتفالات و مهرجانات الهند ، فلا داعى للقلق بخصوص الأطعمة والمشروبات فكسائح وزائر ستتمتع على هامش المهرجان بالكثير من صنوف وألوان الطعام الهندى الطازج بأسعار رخيصة ، ما يجعل المهرجان حقيقة، ووفقاً لآراء الخبراء ، الفرصة المثلى لزيارة بومباى عموماً وجزيرة إلفنتا خصوصاً.

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • الطعام لا لان كل مطاعمهم وسخه ومافيها نضافه ابدا ولا يوجد اي رقابه على نضافة المطاعم

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت