Booking.com

بويرتو غاليرا هي مدينة شاطئية صغيرة تقع في منطقة ميندورو الفلبينية، يقصدها السائحين للاستمتاع بمجموعة رائعة من فرص الترفية التي لا تنسى، بداية من الغوص والاستجمام على الشواطىء الساحرة،  وحتى الرحلات اليومية الرائعة، فلماذا لا تخطط لزيارتها هذا العام هلال رحلة السياحة في الفلبين؟

الوصول إلى المدينة

تقع هذه المدينة على الساحل الشمالي لجزيرة ميندورو، على بعد حوالي 130 كم جنوب مانيلا.

ويمكنك أن تستقل حافلة من مانيلا إلى باتانجاس، في رحلة تستغرق من ساعتين إلى 3 ساعات اعتمادًا على حركة المرور، ومن رصيف باتانجاس، خذ عبارة لمدة ساعة واحدة إلى بويرتو غاليرا، حيث  تغادر العبارة الأخيرة في الساعة 5 مساءً، لذا تأكد من الوصول إليها مبكرًا، وإذا تأخرت، فسوف تحتاج لقضاء الليل في باتانجاس، على أن تأخذ العبارة الأولى التي تغادر في صباح اليوم التالي في الساعة 7:30 صباحًا.

أفضل أوقات السفر

تمثل الفترة من مارس إلى مايو موسم الذروة في هذه المدينة الجميلة، حيث يأتي الكثير من السائحين إلى هناك لقضاء عطلة الصيف، ولذا فترتفع الأسعار خلال هذه الفترة من العام، وقد يكون من الصعب العثور على سكن جيد، خاصةً بالقرب من الشاطئ، ومع ذلك، تقدم هذه الفترة أيضًا الطقس المثالي للعديد من الأنشطة.

فيما تعد الفترة من يونيو إلى أكتوبر، الأكثر مثالية لمحبي العزلة بعيدا عن الحشود السياحية، فضلا عن الباحثين عن سبل للسفر الاقتصادي، حيث تنخفض الأسعار بشكل كبير في هذا التوقيت.

بويرتو غاليرا .. وجهة الحلم لمحبي الغوص في الفلبين

الغوص

ترسم المياه الفيروزية والشواطئ الرملية الرائعة والتلال المغطاة بأشجار جوز الهند صورة جميلة لهذع المنطقة الساحرة من الفلبين، والتي تعد أحد أفضل وجهات الغوص والاسترخاء في البلاد، بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة وهدوء ساحر ومجموعة متنوعة من الأماكن الساحرة، حتى انه في عام 1973، تم تصنيف بويرتو غاليرا كمحمية محيط حيوي من قِبل اليونسكو، وهي اليوم موطن لواحدة من أكثر المجموعات تنوعًا من الشعاب المرجانية في آسيا.

إذا كنت ترغب في استكشاف الحياة البحرية في بويرتو غاليرا، فستكون على موعد مع العديد من مناطق الغوص المختلفة التي تناسب الغواصين من جميع المستويات، بما في ذلك موقع ذا هيل الرائع، الذي يعد موطن الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية النادرة، فضلا عن موقع حطام سفينة سابانج المثالي للمبتدئين، والذي بات مغطى بالنباتات الجميلة والأسماك الملونة.

الشواطىء

يعد شاطئ سابانجا من المعالم السياحية الرئيسية للمدينة والأكثر شهرة بين السائحين، وعلى الرغم من شعبيته، فإنه لا يزال هادىء ومثالي لمحبي الاسترخاء، أما شاطىء وايت بيتش فهو مكان مميز للاستمتاع بالسباحة والتعرف على الكثير من السكان المحليين، ممن يجدون على هذا الشاطىء فرصة مثالية لقضاء يوم صيفي ممتع.

للإقامة بالقرب من الشواطىء.. تعرف على أفضل فنادق بويرتو غاليرا عبر بوكينج.

الطبيعة الخلابة

إذا لم تكن مهتمًا كثيرا بالغوص، فانتقل إلى داخل المدينة لاستكشاف المفاجآت الطبيعية مثل بساتين الفاكهة الخضراء، ورحلات الغابات الساحرة، والشلالات الرائعة، والمشاهد المذهلة، فضلا عن الطيور المستوطنة، كما يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل صيد الأسماك في أعماق البحار والإبحار وركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك والغطس ولعب الجولف.

كما سيجد محبي الطبيعة في بويرتو جاليرا الكثير من سبل الاستمتاع، مع شلال مخفي عبر ممر للغابات، وحياة برية متنوعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت