Booking.com

ما بين الشوارع الجميلة والمعالم التاريخية الرائعة مع المقاهي والمطاعم الحيوية، تأخذك مدينة بيتولا المقدونية في رحلة لاتنسى، تجمع خلالها الكثير من الذكريات الفريدة، مع الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام.. فتعرف معنا في التقرير التالي على مجموعة من أجمل التجارب السياحية في تلك المدينة الجميلة.

الوصول إلى بيتولا

أفضل طريقة للوصول إلى بيتولا هي ركوب الحافلة في رحلة تستغرق أقل من ساعتين من أوهريد، وما يقرب من 4 ساعات من سكوبي.

أفضل التجارب السياحية في بيتولا

جولة في متحف بيتولا

إن كنت من محبي التاريخ، فإن زيارة إلى متحف بيتولا وسيلة رائعة للتعرف على نضال البلقان من أجل الاستقلال، أضف إلى ذلك روعة مقتنيات المتحف الذي يقع في مبنى تاريخي يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، بما في ذلك؛ معروضات أثرية، ولوحات جدارية، مع الأزياء التقليدية، فضلا عن مكتبة، والكثير من الأدوات التاريخية.

حديقة بيليستر الوطنية

 لن تكتمل رحلتك إلى بيتولا عزيزي المسافر، دون زيارة إلى حديقة بيليستر الوطنية، وهي محمية طبيعية مساحتها 17،150 هكتارًا في الجانب الشمالي من جبل بابا، تمتاز بمناخها المعتدل وأجوائها الرائعة، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للسير على الأقدام فيفصل الصيف، والتزلج على الجبال في فصل الشتاء.

فضلا عن ذلك، تعد حديقة بيليستر الوطنية موطناًلمجموعة فريدة من النباتات والحيوانات، فضلاً عن الينابيع الطبيعية والشلالات والبحيرات الجليدية، فقد تم العثور على 29 ٪ من النباتات والحيوانات في مقدونيا في تلك المحمية، ولعل أكثر أنواعها شهرة هي شجرة موليكا، التي يمكن أن تنمو حتى ارتفاع 40 مترا (131 قدما) وتعيش لأكثر من 200 سنة.

تضم بيليستر أيضا العديد من مسارات السير لمسافات طويلة، فضلا عن مناطق التنزه وتسلق الصخور والتزلج.

زيارة البازار القديم

كانت بيتولا مركزًا تجاريًا في البلقان، وقد أسس بها الأتراك البازار القديم، والذي يعد واحدا من أهم المعالم الثقافية والاجتماعيةفي المدينة، حيث يمكن للزائرين السير في الشوارع المرصوفة بالحصى ما بين المئات من المتاجر المذهلة التي تبيع كل شيء من الأدوات المنزلية إلى المقتنيات التاريخية الرائعة، وهو المكان الذي يمكنك فيه العثور على أي شيء تحتاجه من الصابون، الحرير، الصوف، والعديد من الهدايا التذكارية المميزة.

وعلى مقربة من البازار، ستجد سوق المدينة المحلي، الذي يعج بالأكشاك الرائعة والذي يعد سوق للمزارعين في الأساس.

السير حول ساحة ماغنوليا

تعد هذه الساحة المتواضعة هي موطن لبعض من أهم معالم المدينة، ناهيك عن كونها نقطة جذب للكثير من السكان المحليين للقاء والتجمع هناك، إذ تمتلىء بالمقاهي والمطاعم التقليدية الرائعة، بما في ذلك مطعم Grne الذي يقدم المأكولات المقدونية التقليدية اللذيذة بأسعار معقولة، والتي تشمل اللحوم، والسلطات الرائعة مع الخضروات الطازجة والطماطم والفلفل مع الجبن المحلي.

كما يوجد في ساحة البلدة أيضا، مسجدان جميلان فضلا عن برج الساعة الرائع، الأمر الذي يجعل منها محور لأشهر معالم المدينة.

السير عبر شوارع المدينة الجميلة

يمكنك عند زيارة بيتولا التجول واكتشاف روعة المدينة ما بين الشوارع المذهلة، حيث توجد الكثير من المباني من تلك الفترات، بما في ذلك المنازل العثمانية القديمة ذات الإطار الخشبي، والمباني التاريخية المتنوعة والتي تجسد جمال المدينة.

ولأن بيتولا لديها أفضل بوريك يمكنك أن تتناوله في جميع أنحاء مقدونيا، فهناك مخبز صغير شهير في شارع جانبي على مقربة من مقهى الفن في ساحة البلدة، وإذا توجهت إلى هناك في حوالي الساعة السابعة أو الثامنة صباحاً، فسترى على الأرجح طابورًا صغيرًا من السكان المحليين لطلب هذه الوجبة الرائعة والتي يمكنك اختيارها بالسبانخ أو الجبن.

حجز فنادق بيتولا عبر بوكينج

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت