Booking.com

تنتشر في بريطانيا العديد من البيوت القديمة والقلاع التي يعود تاريخها لمئات السنين، ومن أشهرها بيت عمره 460 عاماً ويرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر الميلادي؛ حيث كان مقراً لأسرة حاكم منطقة ديفونشاير منذ سنة 1549م، وظلت هذه الأسرة تتعاقب على الإقامة في البيت فترة طويلة، ويطلق على هذا البيت اسم تشاتسوورث Chatsworth House ويقع في شمال ديربشاير Derbyshire، وهو من أكثر البيوت التاريخية الريفية شهرة وشعبية في بريطانيا، بل يصفه البريطانيون بأنه إحدى عجائب ديربشاير.

واجهة بيت شاتسوورث البريطاني

واجهة بيت تشاتسوورث.. أحد عجائب ديربشاير كما يسمسه البعض

وبيت تشاتسوورث ليس فقط مجرد منزل سكني قديم، وإنما له قيمة تاريخية وفنية كبيرة، حيث يضم داخله واحدة من أروع المقتنيات الفنية الثمينة في أوروبا كلها، تتنوع اختلاف العصور التي تنتمي إليها تبدأ من عهد الإغريق حتى عهد الإمبراطورية البريطانية الحديثة، أي يقترب عمرها من 4000 سنة تقريباً، مما يضفي على البيت أصالة وفخامة.

غرفة الطعام بأثاثها القديم وألوانها ونقوشها الرائعة

غرفة الطعام بأثاثها القديم وألوانها ونقوشها الرائعة

تتوزع هذه المقتنيات على الطوابق الثلاثة التي يتألف منها البيت، حيث يقدم لزواره من خلال طوابقه الثلاثة مجموعة نفيسة من القطع الأثرية والتاريخية الحديثة، ما بين قطع منحوتة ولوحات مرسومة وقطع أثاث في غرف فاخرة مزخرفة بنقوشات فخمة وسقوف مطلية، بالإضافة لغرفة الطعام والمكتبة التي تعتبر إحدى أبرز معالم البيت.

بهو البيت والدرجات المؤدية للطوابق العليا

بهو البيت والدرجات المؤدية للطوابق العليا

زيارة بيت تشاتسوورث ليست زيارة إلى منزل كبير وفخم وله تاريخ فحسب، وإنما هي أكثر من ذلك بكثير، فهو من الأماكن القليلة في بريطانيا التي يكرر السياح زيارتها مراراً وتكراراً، ففي مكان واحد تجد الأثاث والحدائق والنوافير والجسور والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والمزارع وأماكن المغامرة.

أبرز ما يميز هذا المكان عن غيره هي حدائقه التي تحيط به من الخارج، وتمتد على مساحة 100 فدان، ويقع البيت على الضفة الشرقية لنهر ديروينت Derwent في منطقة منحدرة ومنخفضة عن الحديقة التي تحيط به، وتجذب هذه الحديقة وحدها أكثر من 300 ألف سائح سنوياً، وهي خليط من أذواق مختلفة تشكلت على مدار خمسة قرون، يصفها بعض مؤرخي بريطانيا بأنها أعظم الحدائق الإنجليزية حيوية وبهجة، حتى أن بعض السياح يأتي لزيارة الحديقة وحدها دون البيت.

أحد التماثيل الفنية التي تزين حدائقه

أحد التماثيل الفنية التي تزين حدائق بيت تشاتسوورث

يفتح بيت تشاتسوورث أبوابه من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الخامسة والنصف مساءً، مقابل 15 جنبه استرليني للكبار و10 للصغار، كما يمكن اقتصار الزيارة على الحديقة فقط مقابل نصف المبلغ المذكور.

شاهد صور لبيت تشاتسوورث البريطاني: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت