Booking.com

السياحة في أثينا فرصة مثالية للراغبين في تجربة جديدة، والمتطلعين لاستكشاف عظمة ثقافة الإغريق وتقاليد اليونان الحديثة، ففي هذه المدينة الرائعة هناك ما يناسب أذواق الجميع، فإن كنت تنوي السفر إلى أثينا، إليك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك لتحظى برحلة سعيدة بين معالم المدينة وسكانها المحليين.

1. اكتشاف اليونان القديمة عن طريق زيارة المواقع الأثرية

السياحة في أثينا

تعرف على عادات وتقاليد الإغريق من خلال زيارة المواقع الأثرية العالمية الشهيرة في المدينة، فمقابل ميزانية قليلة سوف تتمكن من الوصول إلى بعض معالم أثينا الأكثر شهرة، بما في ذلك الأكروبوليس ومعابده المتعددة حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة الجميلة

وإن كنت ترغب في الحصول على معلومات حول ساعات عمل المواقع الأثرية، وأيام الدخول المجاني لتوفير سعر التذاكر، قم بزيارة وزارة الثقافة والرياضة للحصول على كافة المعلومات التي تحتاجها، و تذكر ارتداء أحذية مريحة وخفيفة عند تفقد المواقع المختلفة، فهناك الكثير من مسارات السير بانتظارك.

2. تعرف على السكان المحليين عند السياحة في أثينا

السياحة في أثينا

تعرف على الحياة اليونانية كما لو كنت من السكان المحليين، حيث يمكنك الحصول على نصائح ومشورة عن أفضل الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها من خلال “برنامج أثينا المحلي”، فهذه المبادرة الحرة سوف توفر لك المتطوعين المحليين الذين سيساعدونك كثيرا على طريق اكتشاف المدينة من حولك، علاوة على الإجابة عن الأسئلة التي لديك عن أثينا والثقافة، وتقديم توصيات بشأن أشياء مهمة للقيام بها خلال إقامتك، ويمكنك ببساطة الاشتراك في البرنامج قبل 72 ساعة على الأقل من وصولك.

3. تناول الكثير من الطعام اليوناني اللذيذ

طعام أثينا

الطعام في اليونان هو حقا لذيذ وأسعاره معقولة جدا، فالأطباق اليونانية متنوعة وتناسب كافة الأذواق، حاول تجربة الكوسة المقلية، والكرات المحشوة بالجبن المذاب بالأعشاب، وأطباق الأرز واللحم البقري، وبطبيعة الحال، لاتنسى تذوق السلطة اليونانية التقليدية مع أطباق الجبن بالفلفل الأخضر والطماطم والخيار والزيتون وخبز الشوفان.

4. استكشاف شوارع  الفن بالمدينة 

السياحة في أثينا

ستجد شوارع الفن والكتابة على الجدران في كل مكان تذهب إليه عند السياحة في أثينا، وكل منحوتة ستجد لها قصة فريدة تستحق أن تروى، يمكنك قضاء فترة بعد الظهر وأنت تتجول في شوارع المدينة بحثا عن التحف الفنية، أو قم بأخذ جولة منظمة للتعرف على قصص تلك الرسومات.

5. اكتشاف أنافيوتيكا

أنافيوتيكا

بالقرب من الأكروبوليس، في حي بلاكا القديم، سوف تكتشف حي أنافيوتيكا، حيث المنازل البيضاء والأزقة الصغيرة والهندسة المعمارية الفريدة والمذهلة، والتي سوف تجعلك تنسى لدقائق صخب وسط المدينة.

6. تناول الطعام بأحد المطاعم المحلية

مطاعم أثينا

أثينا هي موطن لبعض المقاهي الرائعة، حيث يمكنك تناول القهوة مع إطلالة على الأكروبوليس أو أحد مباني المدينة التاريخية، ولعل تجربة تناول الطعام أو احتساء الشراب بأحد المطاعم التاريخية القديمة سيضيف إلى تجربتك ذكريات لا تمحى من الذاكرة.

7.  البحث عن تذكار في الأسواق المحلية

أسواق أثينا

إذا كنت تبحث عن تذكار مثالي لمساعدتك على تذكر رحلتك، قم بزيارة أحد الأسواق المحلية، وفي مقدمتها سوق باندرسو، الذي أنشىء لأول مرة في 1800، حيث ستجد مجموعة كبيرة ومتعددة من البضائع والمنتجات المحلية اليونانية، وسواء كنت تبحث عن قطعة غالية من الذهب والمجوهرات، أو الأعشاب والتوابل، أو حتى ملابس يونانية تقليدية، كن على يقين من العثور عليها في هذا السوق، علاوة على السوق المركزي وسوق الأنتيكا، وسوق موناستيراكي للسلع الرخيصة.

8. تسلق تل الكابيتوس الجبلي

تل الكابيتوس

استمتع بأفضل رؤية بانورامية للمدينة عند السياحة في أثينا عن طريق تسلق تل الكابيتوس الجبلي، أعلى نقطة في المدينة (908 قدم) فوق مستوى سطح البحر، فتسلق التل وسيلة رائعة للاكتشاف روعة أثينا، حيث يقع مسرح الهواء الطلق على قمة التل، ويستضيف الحفلات الموسيقية اليونانية والدولية بشكل منتظم.

9. قم بجولة خارج وسط المدينة

مدينة دلفي اليونانية

عند السياحة في أثينا لماذا لا تأخذ استراحة من صخب المدينة للتحقق من الشاطئ المحلي أو القيام برحلة يوم واحد إلى أحد المعالم السياحية القريبة؟

يمكنك زيارة معبد بوسيدون في رحلة رائعة لمدة نصف يوم، أو ركوب الحافلة من أثينا، لزيارة مدينة دلفي الواقعة على المنحدرات الجنوبية لجبل يارناسوس، او حتى يمكنك الاشتراك في الجولات المفتوحة المنظمة للكثير من المواقع التاريخية القريبة من أثينا.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت