Booking.com

تشتهر مدينة الطائف باسم مدينة الورود، وهي واحدة من أكثر الأماكن إثارة للزيارة في المملكة العربية السعودية، حيث توفر الثقافة والتقاليد النابضة بالحياة جنبًا إلى جنب مع العديد من العجائب الجيولوجية ومناطق الجذب السياحي، العديد من الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في تلك الوجهة الخلابة..

تجارب رائعة يمكنك القيام بها في مدينة الطائف

ركوب التلفريك إلى جبل الهدى

يوفر جبل الهدا الذي يمكنك الوصول إليه عبر التلفريك ملاذًا ممتازًا في بيئة طبيعية بعيدًا عن صخب المدينة، حيث يقدم إطلالة استثنائية على الوادي، مع مجموعة ساحرة من المشاهد الخلابة، علاوة على ذلك، يضم الجبل حديقة مائية مع جولات مثيرة للسياح والأطفال، ما يمكن السياح من اكتشاف قرود البابون والحقول الوردية والجمال الطبيعي الذي لا مثيل له أثناء شق طريقهم عبر الطريق المتعرج.

القيام برحلة إلى جبل دكا

رحلتلك الثانية ستكون إلى جبل دكا أعلى قمة في الطائف، والذي يشتهر بين الزائرين بحديقة جبل دكا، التي تمتد على مساحة 10،000 متر مربع، وتعد من أشهر الأماكن السياحية في الطائف.

 يمكن للزائر هناك الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة للمكان، مع ممارسة رياضات المغامرة،  بما في ذلك الانطلاق في رحلة على الطرق الوعرة أو الهروب إلى هدوء المناظر الطبيعية الجميلة التي يوفرها جبل دكا، ذلك فضلا عن الاستمتاع بالطيران الشراعي.

زيارة قصر شبرا الشهير

الطائف مدينة تاريخية وهي موطن للعديد من المعالم، من بينها قصر شبرا الشهير، وهو قصر رائع بناه الشريف علي باشا عام 1905، ويمتاز بالتصميم المعماري المعقد على نوافذ شبكية وشرفات مبنية بشكل جميل وتصميم داخلي مصنوع من الرخام.

كان القصر في السابق مقر إقامة الملك عبد العزيز، وتم نقله لاحقًا إلى الملك فيصل، لذا لا عجب أن يعد يعد قصر شبرا من أهم آثار مدينة الطائف التي احتفظت بمائة عام من التاريخ.

رحلة إلى حديقة حيوانات الطائف

تعد حديقة حيوانات الطائف واحدة من أفضل مناطق الجذب الشهيرة بين العائلات، حيث تضم معروضات لمجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الأسود والفيلة والحمر الوحشية، بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على مدينة ملاهي، مما يجعلها مناسبة للنزهات العائلية.

 توفر الحديقة جولات متعددة وتنظم عروض الدولفين للأطفال والكبار، علاوة على ذلك، يمكن للسياح تنظيم نزهات أثناء تثقيف أطفالهم حول الحيوانات المختلفة وقضاء وقت ممتع.

المواعيد: من الاثنين إلى الأربعاء والسبت، من الساعة 9 صباحًا حتى 12 صباحًا؛ الخميس ، من الساعة 9 صباحًا حتى 1 صباحًا؛ الجمعة من 2 مساءً إلى 1 صباحًا؛ الأحد، من الساعة 3 مساءً حتى 1 صباحًا.

الاحتفال بمهرجان سوق عكاظ

يقام مهرجان سوق عكاظ على بعد حوالي 40 كم باتجاه الجانب الشمالي الشرقي من الطائف في جبال السروات، ويحتفل به سنويًا في المنطقة، حيث يعود أصل المهرجان إلى قرون، وكان بمثابة لقاء للقبائل المحلية، فقد شاركت العائلات المحلية في هذا المهرجان خلال القرنين الثامن والعاشر.

يمكن للسياح اليوم الاستمتاع بأنشطة المختلفة في هذا المهرجان، بما في ذلك الشعر والرقص والدراما والرياضة، مع الاستمتاع بالتسوق، حيث يشهد المهرجان أكثر من 200 متجر لبيع المنتجات العربية التقليدية.

الذهاب في نزهة في حقول الورود بالطائف

تشتهر الطائف عالميًا بكونها مدينة الورود، وهناك يمكن للسياح رؤية المدينة تتحول إلى اللون الوردي والأحمر كل عام، ولا عجب في ذلك فالطائف هي موطن لما يقرب من 1000 مزرعة ورد.

يمكن للسياح أيضًا زيارة أي مصنع لمعرفة المزيد عن معالجة الورود، كما يمكنهم العثور على المنتجات النهائية لهذه الأسواق في سوق الطائف المركزي.

زيارة سوق الطائف المركزي

يعد سوق الطائف أحد أكبر الأسواق في المملكة العربية السعودية، ويوفر للسائحين خيار استكشاف المنتجات المحلية للمدينة، بما في ذلك العسل وماء الورد والحرف اليدوية.

يشبه السوق هذه متاهة ضيقة من الأزقة محاطة بالعديد من المباني ذات اللون الرملي، ويعد أحد المراكز الرئيسية التي تهتم بجميع احتياجات التسوق، حيث يمكن للسياح أيضًا الحصول على الملابس والمجوهرات المحلية في هذا السوق.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.