Booking.com

تتمتع جزيرة كريت اليونانية بالعديد من الجوانب المختلفة التي تجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات؛ من الشواطئ الخلابة والطعام الممتاز والعجائب المعمارية، لذا لا عجب أن يختار ملايين السياح كل عام هذه الجزيرة الساحرة كمكان لقضاء عطلاتهم، ومع ذلك، يرتكب بعض الزائرين عدد من الأخطاء الرئيسية التي قد تفسد عطلتهم، وفي التقرير التالي ستتعرف على قائمة بما لا يجب فعله عند الزيارة.

تجنب هذه الأخطاء عند السفر إلى جزيرة كريت

زيارة جزيرة كريت في شهري يوليو وأغسطس

نحن نتفهم أن الدافع الأقوى لقضاء العطلة الصيفية في جزيرة كريت هو الشمس والشواطىء اليونانية الشهيرة، وبالتالي، فقد تعتقد أن أفضل وقت للزيارة قد يكون في منتصف الصيف، في يوليو أو في أغسطس، إلا أن الزيارة في هذا الوقت سترهقك، وذلك لأنه خلال هذا الموسم، تكون الأسعار أعلى مما كانت عليه في منتصف الموسم، وتكون هناك حشود من السياح في كل مكان.

 ستقضي وقتًا رائعًا أكثر إذا أتيت إلى جزيرة كريت في مايو أو يونيو أو سبتمبر أو حتى أبريل أو أكتوبر، حيث ستكون الأمور أكثر هدوءًا، وأسعار الإقامة وتأجير السيارات في جزيرة كريت أقل، وستتاح لك أيضًا فرصة لقضاء لحظات من الاسترخاء بعيدًا عن السياحة الجماعية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون الطقس مشمسًا، ولكن درجة الحرارة لطيفة دون موجات الحر.

اكتشاف الجزيرة بأكملها مرة واحدة

إذا قمت بزيارة جزيرة كريت بعد زيارة جزيرة يونانية أخرى، فقد يكون لديك رأي مفاده أنه يمكنك رؤية كل شيء يستحق الزيارة مرة واحدة خلال أسبوع أو 10 أيام من الإجازة. ومع ذلك، فإن جزيرة كريت مختلفة تمامًا عن أي جزيرة أخرى في اليونان، حيث تتألف من 4 محافظات ( خانيا، ريثيمنون، هيراكليون ولاسيثي)، ومن المستحيل استكشافهم جميعًا، إلا إذا كان لديك شهر واحد لقضاء عطلتك الصيفية.

من الأفضل اختيار محافظة واحدة في كل مرة لزيارة جميع الشواطئ المذهلة والمواقع التاريخية الهامة والقرى التقليدية في كل مكان.

اكتشاف الأماكن السياحية فقط

خطأ آخر هو الذهاب إلى حيث تذهب حشود السياح فقط عند زيارة كريت، ولكن من الأفضل أن تجرب شيئًا مختلفًا وأن تنطلق بعيدًا عن المسار المحدد.

تحتوي جزيرة كريت على عدد لا يحصى من الخلجان الخفية والقرى الجبلية المحفوظة جيدًا ومسارات المشي لمسافات طويلة لاكتشافها، وهي مثالية إذا كنت ترغب في استكشاف الهدوء والخصوصية واستكشاف الطبيعة الكريتية المذهلة.

استخدم وسائل النقل العام فقط

Crete: Private Taxi & Transfer from Chania to Heraklion provided by  Rethymno Easy Travel

يعد استخدام وسائل النقل العام فقط، مثل الحافلات، خطأ شائعًا سيكلفك الكثير من الوقت والجهد، حيث تعد مسارات رحلات الحافلات نادرة، كما توجد العديد من الشواطئ والقرى التي لا يمكن الوصول إليها بواسطة وسائل النقل العام.

 إذا كنت تريد أن ترى ما تقدمه الجزيرة، فمن الأفضل أن تستأجر سيارة في جزيرة كريت وتتمتع بالمرونة للذهاب إلى أي مكان تريده في أي وقت تريده، خاصة في الموسم المنخفض أو المتوسط ، فحينها يمكنك العثور على خصومات ممتازة لتأجير السيارات أو يمكنك استئجار السيارة لبضعة أيام فقط لرؤية الأماكن النائية والمعزولة.

التفكير في جزيرة كريت كعطلة على الشاطئ فقط

نعم، يوجد في هذه الجزيرة الرائعة بعض الشواطئ الممتازة التي يمكن أن تكون مثالية لقضاء يوم من الاسترخاء في الشمس مع كتاب جيد، إلا أن لديها أيضا الكثير لتقدمه، فإذا كنت تريد حقًا استكشاف المزيج المذهل للثقافة والتاريخ في جزيرة كريت، فأنت بحاجة إلى التنزه في مدنها ومواقعها التاريخية، ومجرد التركيز على الشاطئ يعني أنك تفوت الكثير مما تقدمه تلك الوجهة اليونانية الشهيرة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.