Booking.com

لم تعد العاصمة العمانية تقتصر فقط على ما تحويه من مقومات سياحية وطبيعية خلابة أو ما قدمته من تاريخٍ يشهد لها، ولكن أيضاً أماكن التسوق في مسقط التي أصبحت توفر لزوارها تجربة تمتزج فيها أصالة السلطنة وسحر الخليج مع فرص التسوق الواعدة.

فإذا كنت من عشاق التسوق سواءً في الأسواق الشعبية التقليدية التي تحمل معها عبق المدينة القديم بكل ماهو تقليدي ومحلي من سلع وأطعمة بأعلى جودة وأفضل سعر، أو المراكز التجارية العصرية ذات المساحات الشاسعة والخدمات الترفيهية المتكاملة والماركات الفاخرة، فمرحباً بك في عاصمة سلطنة عمان.

جولة بين أهم أماكن التسوق في مسقط:

سيتي سنتر مسقط

سلطنة عمان-مسقط-سيتي سنتر مسقط-أماكن التسوق في مسقط

يعتبر أكبر وأبرز وجهات التسوق والترفيه في سلطنة عمان على الإطلاق، وتحتل مساحة محلات التجزئة فيه أكثر من 70 ألف مترا مربعا، ويستقبل المركز التجاري أكثر من 10 ملايين زائر سنويا، وذلك لما يحويه من محلات تقدم أكثر من 200 علامة تجارية عالمية وهايبر ماركت كارفور وفوكس سينما الأكبر في عُمان، بالإضافة إلى أكثر من 30 مطعم ومقهى عالمي ومحلي ومدينة الأطفال ماجيك بلانيت.

سيتي سنتر القرم

سلطنة عمان-مسقط-سيتي سنتر القرم-أماكن التسوق في مسقط

هو أبرز وجهة للتسوق والحياة العصرية في حي القرم، حيث يستقطب ما يقارب 4 ملايين زائر سنوياً على مساحة للتجزئة تبلغ نحو 26500 متراً مربعاً، تضم أكثر من 80 محل تجاري منها تشكيلة من الماركات العالمية الفاخرة، إلى جانب هايبر ماركت كارفور وأكثر من 14 خياراً متنوعاً من المطاعم خيارات الترفيه التي تشمل فوكس سينما التي تضم 7 شاشات ومركز الترفيه العائلي بلانيت للأطفال.

سوق مطرح

سلطنة عمان-مسقط-سوق مطرح-أماكن التسوق في مسقط

لايعتبر سوق مطرح أو سوق الظلام مجرد وجهة قديمة للتسوق الشعبي فقط، وإنما هو أحد أهم الوجهات السياحية في السلطنة والخليج، إذ أنه يمثل بممراته الضيقة المتعرجة المسقوفة بالخشب نموذجا حاضراً للأسواق الشرقية القديمة لدى العرب، ويتميز السوق دوماً بروائح اللبان والبخور والبهارات والعطور العربية وبتنوع معروضاته من المشغولات اليدوية والخناجر العمانية والحلوى والأقمشة التقليدية.

 مجمع العريمي

سلطنة عمان-مسقط-مجمع العريمي-أماكن التسوق في مسقط

يقع في حي القرم التجاري ويعتبر أحد أكبر أماكن التسوق في مسقط، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية من أزياء وإكسسوارات وأحذية وعطور وسلع رياضية ومنزلية، إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

مسقط جراند مول

سلطنة عمان-مسقط-مسقط جراند مول-أماكن التسوق في مسقط

يقع في منطقة الخوير ويعتبر وجهة تسوقية رائعة، حيث أنه يعرض العديد من الماركات العالمية والمحلية الشهيرة، فضلاً عن أكبر ركن للمطاعم في سلطنة عمان، إلى جانب العديد من الخيارات الترفيهية للعائلات والأفراد.

سوق الجمعة

سلطنة عمان-مسقط-سوق الجمعة-أماكن التسوق في مسقط

يوفر سوق الجمعة بالوادي الكبير بطابعه الفلكلوري مزيج من التسوق والنزهة في آنٍ واحد، حيث يعكس الإلتقاء الشعبي الإسبوعي الملامح العمانية الأصيلة،  ويرتاد السوق عدد كبير من الأشخاص من دون هدف، ولكن من النادر أن يعودوا من دون أن يشتروا شيئاً، وهنا تستطيع أن تجد كل ما يخطر على بالك من مصنوعات محلية حرفية ومنتجات زراعية وأدوات كهربائية وهدايا تذكارية وسجاد وأقمشة، إلى جانب السلع المستعملة.

عمان أفينيوز مول

سلطنة عمان-مسقط-عمان أفينيو مول-أماكن التسوق في مسقط

هو أحد أفضل وأحدث أماكن التسوق في مسقط بإعتباره مجمعًا متعدد الاستخدامات، حيث يتكون من خمسة طوابق تقع على مساحة 80 ألف مترا مربعا ويجمع بين متاجر التجزئة والترفيه والضيافة، ويوفر تشكيلة رائعة من العلامات التجارية المرموقة عالمياً، غلى جانب باقة راقية من خيارات الترفيه وتناول الطعام ولولو هايبر ماركت ومنطقة للأطفال، فضلاً عن مرافق للحفلات ومركز للمؤتمرات وواحد من أكبر الأندية الصحية في السلطنة.

مركز سابكو

سلطنة عمان-مسقط-مركز سابكو التجاري-أماكن التسوق في مسقط

يُعد أحد أقدم مراكز التسوق في مسقط ويضم العديد من الماركات العالمية، ويستقطب المواطنين والسائحين نظراً لجودة معروضاته وأسعاره المعقولة، ومنها متاجر للمنسوجات والحرف اليدوية والمجوهرات والشالات الهندية والبضائع الجلدية والساعات والأسعار قابلة للتفاوض في بعض المحلات، كما يضم سابكو سوقا تقليديا يعرض المنتجات الحرفية التقليدية العمانية والهدايا التذكارية.

الماسة مول

مركز ترفيهي أنيق يتميز بموقعه المتميز عن غيره من المجمعات التجارية حيث يقع بالقرب من شاطئ القرم في منطقة الصاروج، ويوفر باقة من المحلات التجارية المتنوعة بين المحلية والعالمية الفاخرة، كما يضم قاعة كبيرة للبولينج، فضلاً عن  تشكيلة من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية العائلية.

سوق السيب

هو أحد أشمل أماكن التسوق في مسقط لما يحويه من أنواع السلع والبضائع المتعددة، حيث يقدم للمتسوق كل ما يحتاجه المتسوق في حياته اليومية من السلع الغذائية والتحف والحرف اليدوية والصناعات الفضية كالخناجر والمجوهرات والملابس، كما يضم السيب مول الذي يوفر باقة من الخدمات والسلع العصرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.