Booking.com

يوجد عدد كبير من المدن الرئيسية في سلوفاكيا مما يجعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، حيث تحيط بها خمس دول مختلفة، وهي بولندا والمجر وأوكرانيا والنمسا وجمهورية التشيك، كما أن سلوفاكيا هي بلد جميل غير ساحلي في وسط أوروبا،  تتميز أفضل مدنها بدرجة عالية من التحضر مع اقتصاد متقدم عالي الدخل ولديها مرتبة عالية جدًا في مؤشر التنمية البشرية، فيما يلي بعض من أكبر المدن في سلوفاكيا ..

قائمة أجمل المدن في سلوفاكيا

براتيسلافا

براتيسلافا هي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في سلوفاكيا، وتقع على طول نهر الدانوب وتحدها المجر والنمسا، وهي عاصمة سلوفاكيا.

مع مؤسسة صناعية وتجارية مزدهرة، تعد المدينة واحدة من أفضل المدن في سلوفاكيا وأسرع مدن الاتحاد الأوروبي توسعاً.

عاد قطاع السياحة خاصة بعد تجديد المدينة القديمة، إلى الحياة خلال السنوات الماضية، بما في ذلك المتاحف والمسارح والمعارض والجامعات والمؤسسات المالية والمكاتب الحكومية.

يمكنك من براتيسلافا الاتصال بسهولة بالمدن الكبرى الأخرى مثل فيينا التي تبعد ساعة سفر واحدة، باعتبارها واحدة من أسرع المدن نموًا في أوروبا.

كوشيتسه

كوشيتسه هي واحدة من أقدم المدن في سلوفاكيا، وهي المحور الصناعي الرئيسي والعاصمة الإدارية للمنطقة الشرقية من سلوفاكيا.

 كما تعد كوشيتسه مدينة متنوعة ثقافيًا، وقد تم تسميتها عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2013، إلى جانب مرسيليا.

بريسوف

بريسوف هي مركز إداري إقليمي رائع في شرق سلوفاكيا، وواحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها بهذا البلد الجميل، إذ تضم البلدة القديمة والقلاع والعديد من مراكز الجذب السياحي.

ومع العمارة الباروكية والقوطية، تتميز المدينة القديمة في بريسوف بأنماط معمارية مختلفة، لذلك فزيارة إلى هناك تضمن لك الكثير من سبل الاستمتاع .

 نيترا

تقع نيترا في غرب سلوفاكيا وهي موطن لأقدم البقايا التاريخية وخاصة تلك المتعلقة بالتأسيس المبكر للمسيحية، ثم ساعدتها ثروتها لتصبح أنجح مركز زراعي في سلوفاكيا، ومن المعروف أيضًا أنها واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في البلاد.

بانسكا ستيافنيكا

بانسكا ستيافنيكا هي واحدة من أجمل المدن التي تزورها في سلوفاكيا، والتي أصبحت غنية بفضل مناجم الذهب والفضة في المناطق المحيطة بها.

 تم إدراج المعالم الفنية والمباني التاريخية بالمدينة في قائمة التراث العالمي لليونسكو؛ بما في ذلك القلعة القديمة والجديدة، فضلا عن عدد لا يحصى من المباني التاريخية التي يمكن العثور عليها داخل المدينة والتي تشمل القصور والكنائس والتحصينات.

من المثير للاهتمام زيارة مركز المدينة الذي تم تجديده خاصة خلال أشهر الصيف، حيث يمكنك العثور على الكثير من المقاهي والمطاعم التي تتميز بأجود أنواع الأطعمة ..

ترينسين

بالقرب من الحدود مع جمهورية التشيك، تعد مدينة ترينسين منطقة تاريخية معروفة بقلعتها المهيمنة المبنية على طراز العصور الوسطى، كما تتميز هذه المدينة الجميلة في سلوفاكيا أيضًا بساحة البلدة التقليدية التي تواجه المباني الباروكية، حيث يمكن للسياح من جميع أنحاء العالم قضاء فترة ما بعد الظهيرة في استكشاف الشوارع المتعرجة والمحلات والمعارض ومتاجر الفنون والحرف المحلية.

بوبراد

تشتهر هذه المدينة في سلوفاكيا بسبب وضعها كمنتجع لقضاء العطلات، حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الحرارية والساونا المحلية، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الأنشطة الترفيهية الأخرى للاستمتاع بكل ما تقدمه المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت