Booking.com

تزخر جمهورية التشيك بالتاريخ والجمال الطبيعي، وهي موطن لمجموعة من المتنزهات الوطنية الرائعة والمدن الصغيرة المذهلة والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تعيدك إلى الماضي الغني في لحظات قليلة، لذلك فزيارة إلى أحد أجمل مدن التشيك ، هذا البلد الجميل ستضيف إلى ذكرياتك الكثير من سبل الاستمتاع..

تعرف على أجمل مدن التشيك الرائعة

تشيسكي كروملوف

تقع تشيسكي كروملوف على بعد حوالي 108 أميال من براغ، وتعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية في جمهورية التشيك، ويرجع ذلك في الغالب إلى الهندسة المعمارية الفريدة التي تتمتع بها بها المدينة، والتي صنفت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تمنح قلعة تشيسكي كروملوف الرائعة، المحاطة بنهر فلتافا، هذه المدينة التشيكية مظهرًا يشبه القصص الخيالية.

على الرغم من أن تشيسكي كروملوف بها الكثير من المتاحف، فإن التنزه في الجزء التاريخي من المدينة يبدو وكأنك في زيارة إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق، بفضل شوارع المشاة والمباني القديمة الساحرة للغاية.

إن كنت تبحث عن المغامرة، يعد التجديف في نهر فلتافا تجربة مثيرة تستحق المحاولة.

ليدنيس فالتيس

ليدنيس وفالتيس هي أبرز معالم جنوب مورافيا، وتقع على بعد حوالي 161 ميلاً من براغ، بالقرب من فيينا وبراتيسلافا، ولعل عامل الجذب الرئيسي في هذه المدن الجميلة بشكل مذهل هو القلاع والمنطقة المحيطة بها.

تتكون المنطقة من الحدائق الملكية المزهرة والمعابد والبرك الساحرة، وغيرها من المعالم الهامة، وإلى جانب الإعجاب بالعجائب المعمارية، ستجد بتلك المدينة مناظر طبيعية ساحرة تحبس الانفاس.

تيلتش

Czech Republic, Telc. Panoramic of colorful houses on main #19312917

تيلتش هي مدينة أخرى ذات تراث تاريخي غني مليء بالمنازل القوطية ومنازل عصر النهضة، ما سيجعلك تشعر وكأنك في رحلة إلى الماضي.

 تعد زيارة هذه المدينة في الوقت الحاضر تجربة استرخاء، حيث يمكنك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة دون أن تزعجك حشود السياح.

على الرغم من أنها ليست مكانًا سياحيًا، إلا أن تيلتش تستحق وقتك واهتمامك خاصة أنه قد تم تسجيلها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

هاراشوف

Krkonose - Harrachov Info

هاراشوف هي المكان المثالي للمغامرة في الريف التشيكي وسط المناظر الجبلية الرائعة، حيث تقع على بعد 80 ميلاً شمال براغ، وتعد أحد أشهر مراكز الرياضات الشتوية في الجزء الغربي من الجبال العملاقة، مع مسارات السير وركوب الدراجات إلى مسارات التزلج على المنحدرات.

كوتنا هورا

تقع بلدة كوتنا هورا على بعد مسافة قصيرة بالحافلة من براغ، وهندستها المعمارية عبارة عن مزيج رائع من الهياكل القوطية وعصر النهضة والباروك، وتمامًا مثل باقي المدن في هذه القائمة ، تعد كوتنا هورا جزءًا من قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

هولاشوفيتسي

هذه القرية التشيكية الساحرة تتمتع بروعة أسلوبها الريفي الباروكي ومناظرها الخلاب، وعلى الرغم من أنه لا توجد مراكز تسوق أو فنادق كبيرة أو ساحات صاخبة في تلك الوجهة الجميلة، إلا ان أجوائها الساحرة تجذب الزائرين من كل حدب وصوب.

لازالت تلك المدينة الرائعة تتمتع بمظهر أصيل منذ قرون مضت، وتعد تمثيل مثالي لقرى وسط أوروبا التقليدية، حتى اليونسكو قد اعترفت بالجمال الأصيل لهذه القرية الهادئة وتم إدراجها في قائمة التراث العالمي.

كارلوفي فاري

يوجد في كارلوفي فاري كافة المقومات الساحرة للاستمتاع؛ بدءًا من الينابيع الساخنة الرائعة والمناطق الخضراء المريحة والشوارع المرصوفة بالحصى مما يجعلها واحدة من أجمل مدن السبا في أوروبا الوسطى.

كما يمكنك في تلك الوجهة الرائعة الإعجاب بالهندسة المعمارية الملونة التي تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

براغ

براغ هي واحدة من أفضل المدن الأوروبية التي تم الحفاظ عليها إلى يومنا هذا، فهذه المدينة الواقعة على ضفاف نهر فلتافا محاطة بجسور أنيقة مع أفق مذهل، وقد أطلق عليها لقب “مدينة المائة برج”، حيث تتمتع بالكثير من الأبراج والهندسة المعمارية الساحرة..

كما تقدم المدينة للزائر العديد من الفرص والتجارب الترفيهية الممتعة، والتي تناسب كافة أفراد الأسرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت