Booking.com
تعتبر مدينة إيبوه عاصمة ولاية بيراك واحدة من المدن الجذابة الأقل استكشافاً في المنطقة، وتقدم المدينة مزيجًا من السحر الاستعماري والتقليدي وممرات السوق النابضة بالحياة ومنحدرات الحجر الجيري وسلسلة من معابد الكهوف، كما تشتهر إيبوه ببلدتها القديمة التي تفتخر بتاريخ غني وعدداً من المتاحف، وتبرز إيبوه أيضًا كخيار شائع بين عشاق الطعام بسبب مجموعتها الواسعة من خيارات تناول الطعام خاصة المأكولات الصينية والماليزية.

أهم مناطق الجذب السياحي في إيبوه

1- معبد كهف كوك لوك تونغ

يعد معبد كهف كيك لوك تونغ واحداً من الجواهر الموجودة في تاج ايبوه ويمتد عبر مجمع كبير يغطي 12 فدانا من الأرض، يستخدم هذا الموقع كمكان مهم للعبادة في إيبوه منذ حوالي 100 سنة، ويحتوي الموقع على بعض المسارات الجميلة التي تصل إلى البحيرتين الزجاجيتين، وحديقة الزان التي توفر مكاناً للراحة والاسترخاء، وداخل الكهف المذهل يوجد مذبحاَ أنيقاً محاطاً بالتماثيل.

2- العالم المفقود من تامبون

تشتهر هذه الحديقة الترفيهية بأنها واحدة من أكبر وأفضل مناطق الجذب في المنطقة، وتضم مجموعة من الأقسام المثيرة للاهتمام بما في ذلك وادي نمر والحديقة المائية وحديقة الحيوان ينابيع العالم المفقود الساخنة، وبالإضافة إلى كل هذه المعالم يحتوي المتنزه على مجموعة من الألعاب المناسبة لجميع الفئات العمرية.

3- برج الساعة التذكاري بيرش

تم بناء هذا النصب التذكاري أمام مسجد إيبوه في عام 1909 وهو عبارة عن مبنى أبيض وأسود مثير للإعجاب، وقد بني تكريماً لجيمس بيرش البطل المحلي الذي كان واحداً من أول سكان المدينة واغتيل في عام 1875، ويحتوي برج الساعة على لوحة جدارية خشبية تصور 44 من الشخصيات التاريخية، وفي أعلى البرج يوجد جرس كبير يقيس ستة أقدام في الحجم.

4- مسجد إيبوه الحكومي

افتتح مسجد ايبوه الحكومي أو مسجد السلطان إدريس شاه الثاني في عام 1968 مقابل محطة السكك الحديدية، ويتكون هذا المسجد الذي يعتبر رمزاً للمدينة من طابقين، ويتميز بواجهة من اللون الأبيض على الطراز الحديث للهندسة المعمارية الإسلامية، ويعلوه 44 من القباب ومئذنة يبلغ طولها 38 مترًا، ويضم المسجد مكتبة ومركز مؤتمرات ومساحة مفتوحة.

5- وادي شاي العود

يقع هذا الوادي مباشرة خارج إيبوه، وهو يعتبر من الرحلات النهارية الشعبية لدى السكان المحليين، ويعمل وادي الشاي منذ حوالي 20 عامًا ويمتد على مساحة 300 فدان، ويضم حوالي 200 ألف شجرة من أشجار العود، ويمكن للزوار التجول في المزرعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتقاط الصور مع الشجرة الأكثر شهرة في الوادي والتي يبلغ عمرها 20 عاماً، وتقول الأسطورة أن هذه الشجرة تجلب الحظ.

6- معبد كهف سام بوه تونغ

إيبوه - معبد كهف سام بوه تونغ

يعتبر معبد كهف سام بوه تونغ الأكثر شهرة من نوعه في إيبوه حيث إنه واحداً من أكبر معابد الكهوف في ماليزيا، ويقع على بعد 5 كيلومترات جنوب شرق بلدة إيبوه القديمة، ويتزين الجزء الخارجي ومدخل الكهوف بالعناصر الصينية التقليدية، وفي الداخل يحتوي على مجموعة من التماثيل البرونزية، ويحيط بالمعبد حديقة مبهجة وبركة مياه، وهناك 246 درجة عبر الكهف تؤدي إلى منصة مشاهدة.

7- حديقة دي أر سينيفاساجام

افتتحت هذه الحديقة أبوابها أمام الجمهور عام 1960، وتقع شمال المدينة القديمة بجوار نهر كينتا، وهي تعتبر الملاذ الطبيعي المفضل لدى السكان المحليين والزوار على حد السواء، وتحتوي الحديقة على بحيرة وحديقة يابانية ومجموعة كبيرة من الخيزران، كما تضم منطقة ركوب الدراجات.

8- عالم إيبوه

إيبوه - عالم إيبوه

يقدم هذا المبنى المثير للاهتمام نظرة شاملة على تاريخ وثقافة إيبوه وتراثها المعقد، وقد كان هذا المبنى الذي يقع في المدينة القديمة واحداً من أشهر المطاعم ثم تحول إلى متحف يعرض التاريخ المبكر للصينيين في المدينة، كما يروي قصة شعب هاكا وتاريخ التنقيب عن القصدير.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت