Booking.com

تعد فوكوكا واحدة من اكبر المدن اليابانية، وهى المركز الإداري والاقتصادي والثقافي لجزيرة كيوشو الأكثر تقدماً في البلاد، تقع في خليج هاكاتا الذي يقسمه نهر ناكا إلى جزئيين، الجزء الشرقي منه وهو الأكبر بمثابة ميناء هام ومركز تجاري كبير، وتقدم تجربة السياحة في فوكوكا مزيجاً مدهشاً من الطبيعة والثقافة والتاريخ إلى جانب فرص التسوق الفريدة.

ازدهرت مدينة فوكوكا المحصنة خلال القرن 17، وبعد الاندماج مع هاكاتا في عام 1889 أصبحت مركزاً ثقافياً هاماً يحتضن العديد من المتاحف الجميلة والمعارض الفنية والمسارح فضلاً عن استضافة الأحداث الرياضية والمهرجانات أبرزها مهرجان هاكاتا جيون ياماكاسا الشهير الذي يرجع تاريخه إلى 700 عام وتستمر الاحتفالات لمدة أسبوعين.

أفضل مناطق السياحة في فوكوكا

1- قلعة فوكوكا

السياحة في فوكوكا - قلعة فوكوكا

تعد قلعة فوكوكا أو قلعة مايزورو التي تقع على تلة عالية أمام نهر ناكا، مثالاً رائعاً على الهندسة المعمارية خلال القرن الـ17 حيث كانت مقراً للنخبة الحاكمة في البلاد، رغم أن البنية المتبقية ليست سوى جزءاً صغيراً عما كانت عليه القلعة الأصلية التي كانت تغطي مساحة قدرها حوالي 47 ألف متر مربع.

2- ضريح سومييوشي-جينيا

السياحة في فوكوكا - ضريح سومييوشي-جينيا

يعتبر هذا الضريح واحداً من أقدم المواقع في كيوشو فضلاً عن كونه من أجمل أماكن السياحة في فوكوكا، ويحيط به بستان كبير من أشجار الأرز الياباني والكافور مع إطلالة جميلة على نهر ناكا، وتشمل معالم الجذب القاعة الرئيسية التي أعيد بناؤها بتصميمها الكلاسيكي الحالي في عام 1623، وعدداً من الكنوز الوطنية الهامة أبرزها سيف قديم وفأس النحاس والمخطوطات القديمة والوثائق التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

3- متحف كيوشو الوطني

السياحة في فوكوكا - متحف كيوشو الوطني

أفتتح عام 2005 لاستضافة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية لجزيرة كيوشو، وهو أول متحف وطني جديد في اليابان منذ أكثر من 100 عام، وقد حصل على العديد من الجوائز بفضل تصميمه المميز، وتشمل أبرز المعروضات آثارًا تعود إلى ما قبل التاريخ والكثير من الحفريات الأثرية بالإضافة إلى لوحات رسمها الفنان الياباني ماسانوبو كانو في القرن الـ15.

4- مزار كوشيدا-جينجا

السياحة في فوكوكا - مزار كوشيدا-جينجا

واحدٌ من أقدم مزارات الشينتو في اليابان حيث تأسس عام 757 م، ويحتوي على الكثير من المعروضات الفريدة، بما في ذلك المنحوتات الرائعة من البروج الصيني وشجرة الجنكه، كما يستضيف مهرجان هاكاتا جيون ياماكاسا في شهر يوليو من كل عام.

5-متحف هاكاتا ماشيا الشعبي

السياحة في فوكوكا - متحف هاكاتا ماشيا الشعبي

يقع في مبنى قديم في منطقة هاكاتا ويعود تاريخه إلى عهد ميجي في أواخر القرن الـ19، ويقدم هذا المتحف التراثي لمحة عن التقاليد والثقافة اليابانية والحرف اليدوية والفنون التقليدية، كما يضم محاكاة وهمية لمنزل عائلة تجارية نموذجية، ويمكن للأطفال ارتداء الزي الياباني التقليدي والمشاركة في الورش التفاعلية.

6- ضريح دازايفو تنمان

السياحة في فوكوكا - ضريح دازايفو تنمان

يغطي هذا المزار مساحة 3000 فداناً وهو مكرس لإله التعليم لذلك فهو يحظى بشعبية كبيرة لدى الطلاب، وتشمل أبرز المعالم الضريح الرئيسي الذي نشأ من عام 905 م ثم تم استبداله عدة مرات على مر القرون أخرها كانت عام 1591، ومن الخارج تحيط به حدائق واسعة تتزين بالبرك والجسور.

7- متنزه أوهوري

السياحة في فوكوكا - متنزه أوهوري

تحتضن فوكوكا عدداً من الحدائق العامة الكبيرة التي تستحق الزيارة، أكثرها شعبية متنزه أوهوري الخلاب الذي يقع على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام من وسط المدينة، وقد تأسست هذه الحديقة الرائعة في عام 1929، وتحتوي على بحيرة مركزية وعدداً من الجسور، وفي المساء تضاء الممرات بشكل جميل.

8- متحف فوكوكا للفنون

السياحة في فوكوكا - متحف فوكوكا للفنون

يعد هذا المتحف من أبرز معالم السياحة في فوكوكا، ويحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات والفنون اليابانية بجانب عدداً من الأعمال الفنية الكورية والكثير من الأعمال الغربية، كما يضم مجموعة واسعة من الأواني الزجاجية الفارسية القديمة، بالإضافة إلى اللوحات الصينية والكورية واليابانية والفنون التطبيقية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.