Booking.com

تفتخر هندوراس ثاني أكبر دولة في أمريكا الوسطى بطبيعة خلابة وحياة برية متنوعة، فهي الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة حيث تقدم لهم فرصاً فريدة لاستكشاف الشواطئ الكاريبية المثالية والبحيرات الغنية بالطيور والغابات الاستوائية المطيرة المطلة على لا موسكيتيا فضلاً عن لقاءات الدلافين والسباحة مع أسماك القرش..

والهندوراس أيضًأ موطن لجزر باي الجميلة التي تحتضن ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم والذي يمتد شمالاً إلى المكسيك، وعلاوة على المناطق الطبيعية فإن هندوراس تضم العديد من المعالم الثقافية أبرزها الكنوز الأثرية في كوبان والتي تعد واحدة من أرقى مواقع المايا في العالم.

أبرز الوجهات السياحية في هندوراس

1- رواتان

هندوراس - رواتان في جزر باي

رواتان هي أكبر جزر باي وأكثرها تطوراً، وهي موطن لواحداً من الموانئ الأكثر شعبية لدى السفن السياحية، وتقدم هذه الجزيرة لزوارها عدداً لا حصر له من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك الغوص وسط الشعاب المرجانية والصيد والسباحة في المياه الفيروزية الواضحة والجولات البرية وسط الطبيعة، كما تضم مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم، بالإضافة إلى بعض المعالم السياحية منها معهد رواتان للعلوم البحرية الذي يقدم عروض الدلافين الشعبية ومتحف رواتان وحدائق كارامبولا الطبيعية ومتنزه رواتان البحري.

2- موقع كوبان الأثري

هندوراس - موقع كوبان الأثري

موقع الأطلال الأثرية كوبان هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويبلغ عمره حوالي 2000 سنة، وتشمل أبرز المزارات ملعب الكرة والدرج الهيروغليفي والأكروبوليس الذي يضم نقوش منحوتة رائعة تعود إلى 16 من ملوك كوبان، وعلى بعد حوالي 1.6 كم من الاكروبوليس المركزي يقع موقع لاس سيبولتوراس الأثري الذي يقدم نظرة على الحياة اليومية لشعوب المايا خلال الفترة التي سبقت انهيار كوبان، وبعد التجول وسط الأطلال الأثرية ينصح الزوار بزيارة متحف نحت المايا ثم التنزه على طول الممرات الطبيعية وسط الأشجار الكثيفة والطيور والفراشات.

3- متحف نحت المايا

هندوراس - متحف نحت المايا

يضم هذا المتحف الفريد مجموعة من القطع الأثرية الأصلية والمنحوتات المستردة من موقع كوبان الأثري، ويفضل زيارة هذا المتحف بعد التجول في الاطلال الاثرية لفهم أين تنتمي القطع، ومن أبرز المعروضات نسخة كاملة الحجم من معبد روزاليلا.

4- أوتيلا

هندوراس - أوتيلا

تبعد هذه البلدة الصغيرة التي يبلغ طولها 13 كيلومتراً حوالي 32 كيلومترا من الساحل الغربي من رواتان، وتتميز بأجوائها الودية وتضم مناطق جيدة للغوص وشواطئ ساحرة والعديد من المحلات التجارية بأسعار معقولة.

5- ليتل فرنش كي

هندوراس - ليتل فرنش كي

ليتل فرينش كي هي الجنة الاستوائية الصديقة للبيئة حيث المياه الصافية المتلألئة والشواطئ الرملية البيضاء وزوارق الكياك وأشجار جوز الهند، بعد بضعة ساعات من السباحة والغوص يمكن للزوار تناول المأكولات البحرية الطازجة ثم التوجه التوجه إلى محمية الحياة البرية للقاءات الحيوانات مثل القرود والغزلان.

6- معهد رواتان للعلوم البحرية

هندوراس - معهد رواتان للعلوم البحرية

يقع معهد رواتان للعلوم البحرية على الساحل الشمالي الغربي من رواتان في منتجع أنتوني الرئيسي، ويهدف لتثقيف السكان المحليين والزوار عن البيئة البحرية، ويقدم فرصة للزوار لقاء الدلافين والسباحة معهم في بحيرة طبيعية.

7- حديقة لا تيغرا الوطنية

هندوراس - حديقة لا تيغرا الوطنية

تبعد حديقة لا تيغرا الوطنية حوالي 20 كيلومترا من مدينة تيغوسيغالبا، وهي واحدة من أجمل الأماكن في هندوراس، وتقع هذه الحديقة البكر على ارتفاع 2.270 مترا، وهي موطن العديد من أنواع الحيوانات والطيور، ويمكن للزوار التجول في الحديقة بصحبة مرشد أو بمفردهم باتباع الخرائط التي يمكن الحصول عليها من مركز الزوار.

8- لاغو دي يوجوا

هندوراس - لاغو دي يوجوا

تقع لاغو دي يوجوا هي أكبر بحيرة طبيعية في هندوراس على طول الطريق الرئيسي بين تيغوسيغالبا وسان بيدرو سولا، وهي موطن لأكثر من 480 نوعاً من الطيور، ويمكن للزوار استكشاف هذه البحيرة الضحلة من خلال القوارب، وهناك اثنين من الحدائق الوطنية الجبلية تحيط بالبحيرة وهي حديقة سانتا باربرا الوطنية على الشاطئ الشمالي وحديقة سيرو أزول ميمبار الوطنية إلى الجنوب.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.