Booking.com

تمتلك إمارة عجمان مزيجا رائعا من نقاط الجذب السياحي التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم بمختلف أعمارهم واهتماماتهم، حيث تمتلك موقعاً رائعاً جمع بين المناخ المثالي والطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة، وهناك أيضًا أماكن سياحية في عجمان تستهوي بدورها عشاق التاريخ والباحثين عن المعرفة.

وهنا نقدم لكم جولة مصورة بين أهم 10 أماكن سياحية في عجمان:

1- متحف عجمان:

الإمارات-عجمان-متحف عجمان-أماكن سياحية في عجمان

يعتبر الأشهر بين أهم 10 أماكن سياحية في عجمان ، حيث تسلط المعروضات الموجودة في المتحف الضوء على الحياة اليومية المحلية التقليدية، وكذلك الاكتشافات الأثرية التي تم استخراجها من مواقع مجاورة، بالإضافة إلى عرض رائع للأسلحة الإماراتية.

يقع المتحف داخل قلعة يعود تاريخها إلى القرن الـ18 وكانت خط الدفاع الأول عجمان، كما إنها كانت تستخدم سابقا كمقر للحاكم ثم تحولت إلى مقر لمركز شرطة المدينة، تحتوي القلعة بوابة كبيرة فضلا على اثنين من ابراج المراقبة.

2- ساحة بناء السفن الشراعية:

الإمارات-عجمان-الداو يارد-أماكن سياحية في عجمان

ساحة بناء السفن الشراعية أو الداو يارد هي ساحة مخصصة لبناء السفن الشراعية باستخدام الأدوات التقليدية والمهارات اليدوية التي توارثتها الأجيال، وهنا أيضا يتم بناء زوارق دبي، تقع الداو يارد على الجانب الشمالي من خور المدينة، وتعتبر أكبر مركز لبناء السفن الشراعية في العالم.

3- شواطئ عجمان:

الإمارات-عجمان-شواطئ عجمان-أماكن سياحية في عجمان

تمتلك عجمان أجمل الشواطئ في دولة الإمارات، وتتميز شواطئ عجمان برمالها البيضاء الناعمة التي توفر الأجواء المثالية للباحثين عن الهدوء والاسترخاء، تم استغلال بعضها لتكون شواطئ خاصة للفنادق الفاخرة ويمكن استخدامها ايضا لغير نزلاء الفنادق مقابل رسوم بسيطة.

4- منطقة المويهات الأثرية:

الإمارات-إمارة عجمان-عجمان-أماكن سياحية في عجمان

تم اكتشافها حديثا في عام 1986 خلال أعمال بناء تحت الأرض لوضع البنية التحتية للمدينة، وتجذب هذه المنطقة عشاق الآثار والتاريخ والثقافات من جميع أنحاء العالم، ومن ضمن الاكتشافات الأثرية الموجودة مقبرة من حضارة أم النار والتي تحتوي على بقايا الكثيرين فضلا على سفن من السراميك وأدوات نحاسية، الكثير من الآثار التي تم اكتشافها هنا تم وضعها في متحف عجمان.

5- محمية الزوراء الطبيعية:

الإمارات-عجمان-محمية الزوراء الطبيعية-أماكن سياحية في عجمان

هناك أماكن سياحية في عجمان تأخذك إلى عالم رائع من الطبيعة الخلابة، تقع في شمال عجمان وتعتبر جزءًا من مجمع الزوراء، تتميز بنظام بيئي متكامل فهي تحتوي على غابات منغروف تصل مساحتها إلى مليون متر مربع وأكثر من 60 ألف نوع من الطيور فضلا على الحياة البحرية الغنية.

6- قلعة مصفوت:

الإمارات-عجمان-قلعة مصفوت-أماكن سياحية في عجمان

يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، وكانت حينها خط الدفاع ضد قطاع الطرق المتجهين إلى سلطنة عمان، بنيت القلعة من الحجارة والطين والخشب على قمة الجبل عند الحافة الشمالية لمنطقة مصفوت على بعد 120 كيلومتر من مدينة عجمان.

7- مسجد بن سلطان:

الإمارات-عجمان-مسجد بن سلطان-أماكن سياحية في عجمان

تم بناء المسجد عام 1815 في مصفوت من قبل المرحوم سلطان بن سعيد بن البدواوي وهو أقدم المساجد في المنطقة، بني المسجد من مواد محلية مثل الطين والجص مع مظلة من أوراق سعف النخيل.

8- متحف المنامة:

الإمارات-عجمان-متحف المنامة-أماكن سياحية في عجمان

متحف المنامة أو حصن المرير يقع في ملحقة المنامة على بعد 70 كم من مدينة عجمان، وكان المتحف في السابق حصنا تم بنائه في عهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ويحتوي الحصن على برج حراسة وبئر، يتكون المتحف من سبع غرف كبيرة تزخر بمعروضات محلية تسلط الضوء على التراث والعمارة والحرف التقليدية للمنطقة والأسلحة.

9- قلعة حصاة بويض:

الإمارات-عجمان-قلعة حصاة بويض-أماكن سياحية في عجمان

قلعة حصاة بويض وتعني “الحجر الأبيض” بنيت من قبل المرحوم الشيخ راشد بن حميد النعيمي عام 1976 على شكل حصن بهيئة برج، وهي تقع على قمة تلة مطلة على سهول المنامة، تتميز القلعة بطابعها المعماري الإماراتي التقليدي.

10- مربط عجمان:

الإمارات-عجمان-مربط عجمان-أماكن سياحية في عجمان

هو واحة في قلب الصحراء تحيط بها الكثبان الرملية وموطن لأروع الخيول العربية في العالم، تم بنائه في عام 2002 بناء على أوامر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ويتميز المربط بتصميمه العربي التقليدي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.