Booking.com

يعد المغرب وجهة سفر اقتصادية ذات شعبية كبيرة بين السائحين حول العالم، لذا فيقبل على زيارته الكثير من المسافرين من كافة الأعمار والأذواق، للاستمتاع بتجربة متنوعة لا تقارن، ما بين المدن الملونة والسواحل الرائعة، فضلا عن مغامرات ممتعة لا تنسى، وذلك بتكاليف معقولة تناسب الجميع، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من طرق توفير المال في المغرب ..

دليل توفير المال في المغرب

الطعام

يمتلئ المغرب بأطعمة الشوارع اللذيذة والطازجة في معظم التقاطعات المزدحمة، وفي المساء على وجه الخصوص، ينبض مشهد الطعام الفريد بالحياة وتكون الأطعمة اللذيذة رخيصة الثمن وفيرة.

تأكد من أنه يمكنك رؤية طعامك يتم تحضيره ساخنًا من على الشواية أمامك، فهذا يقلل من احتمالية تناول الأطعمة الغير صحية.

اسأل عن أفضل طعام في الشارع في مكتب الاستقبال في بيت الشباب أو الفندق أو الرياض، وتوجه إلى حيث يذهب المغاربة.

الإقامة في المغرب

تحقق من خيارات السكن قبل رحلتك، لاسيما أن هناك الكثير من الخيارات التي لن تنساها بالمغرب، إذ توجد نزل في معظم المدن الرئيسية في جميع أنحاء البلاد .

اسأل الرياض أو موظف استقبال بيت الشباب عن أسعار الأنشطة السياحية النموذجية، والتسوق لعنصر معين، والجولات، وبهذه الطريقة، سيكون لديك فكرة تقريبية عن التكاليف مسبقًا ويمكنك اختيار الأفضل، مع بدائل معقولة لرحلتك.

التفاوض على أسعار التاكسي

تأكد من التفاوض قبل ركوب سيارة أجرة في المغرب، وخاصة في مدينة مراكش، ويُنصح بترتيب السعر قبل ركوب السيارة أوسينتهي الأمر بدفع المزيد.

بشكل عام، يمكنك توقع حوالي 20 درهمًا في مراكش وحولها، ولكن كلما زاد عدد الأشخاص في مجموعتك، كلما حاول السائق فرض رسوم أكثر.

المساومة

المغرب من البلدان التي تقبل بالمساومة، خاصة إذا كنت تتسوق بالقرب من المناطق السياحية الرئيسية.

تتمثل القاعدة العامة في تقليل السعر الأول المذكور بمقدار الثلثين، خاصة إذا كنت في مدينة سياحية مثل مراكش، وينصحك الخبراء بأن تكن حازما عند عرض السعر المناسب للسلعة، وأن تتركها إذا لزم الأمر.

الخروج عن المسار المحدد

ضع في اعتبارك الخروج من المسار السياحي المحدد والمعتاد، وأن تسأل مرشدك الموثوق أو مكتب الاستقبال في الرياض أو النزل عن الأماكن المحلية الرائعة التي يمكنك اكتشافها، والتي يعد الكثير منها مجاني.

حجز جولة

في حين أن المغرب وجهة جيدة للمسافرين المنفردين، فإن المسافات بين أفضل أجزاء البلاد تجعل خيار حجز جولة أمر يستحق التفكير .

يمكنك توفير الوقت والمال عن طريق حجز باقة تشمل النقل والإقامة، و هناك الكثير من الخيارات لذلك من السهل العثور على خيار يغطي ما تريد القيام به ورؤيته.

المغرب وجهة سفر اقتصادية

Budget Travel Guide for Morocco

وفي النهاية لا يزال المغرب وجهة سفر اقتصادية، على الرغم من ارتفاع شعبيته بين محبي السفر والترحال، إذ توجد فنادق ونزل في كل مكان والمنافسة تحافظ على الأسعار منخفضة، والطعام أيضًا بأسعار معقولة جدًا ويقدم طعام الشارع مجموعة رائعة من الأطباق التقليدية بسعر رخيص.

إذا كنت تريد المزيد من التوفير، فتوجه إلى البلد خلال أشهر الشتاء عندما تكون الحشود قليلة، وتكون الأسعار في أدنى مستوياتها.

تعتمد تكاليف السفر إلى المغرب على الطريقة التي تحب السفر بها، فإذا كنت مسافر اقتصادي، فمن السهل العثور على سرير للنوم في مدينة شهيرة تتراوح قيمته بين 5 دولارات و 10 دولارات في الليلة، ومن الممكن إنفاق أقل من دولارين على وجبة.

كما أن السير لمسافات طويلة والتخييم أمر شائع في المغرب، لذا من الممكن خفض ميزانية النقل والإقامة بشكل كبير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت