Booking.com

لا بد وأن أكثركم، إن لم تكونوا جميعًا قد تابعتم بشغف كبير حلقات المسلسل الكرتوني البوليسي الشهير “المحقق كونان”، سواء مدبلجة على شاشات القنوات الفضائية العربية، أو كاملة مترجمة نقلاً عن إحدى القنوات الفضائية اليابانية عبر موقع “يوتيوب”، لكن هل تعلمون أن اليابان التي تأخذ شخصيات رسومها المتحركة على محمل الجد قد حولت مدينة “توتوري” التي ولد فيها “غوشو أوياما” كاتب حلقات المسلسل وسرد أحداثه على امتداد 18 عاما دون انقطاع إلى متحف ومزار سياحي يحتفي بتلك الشخصية الكرتونية بأسلوب فريد من نوعه؟!

تمثال بديع لـ "كونان" ينظر إلى زوار مدينته بعدسته المكبرة الشهيرة في توتوري!

تمثال بديع لـ “كونان” ينظر إلى زوار مدينته بعدسته المكبرة الشهيرة في توتوري!

تقع مدينة “توتوري” عاصمة محافظة “توتوري” في منطقة “تشوغوكو”، جنوب جزيرة “هونشو” اليابانية، وهي مدينة جميلة ذات مذاق ياباني خاص وطبيعة مريحة للنفس. يمكن للزائر ملاحظة احتفائها الحضاري بشخصية “كونان” فور خروجه من محطة “يورا”، إذ تصافح بصره خريطة كبيرة للترحيب بزوار المدينة وتوضيح تضاريسها، وطرقاتها، وأبرز معالمها.

إحدى لوحات الخرائط الإرشادية في مدينة كونان، ويبدو فيها المتحري الذكي بعدسته المكبرة!

إحدى لوحات الخرائط الإرشادية في مدينة كونان، ويبدو فيها المتحري الذكي بعدسته المكبرة!

وفي بلد منظم كاليابان لن يكون من الصعب الوصول إلى ما يسمونه هناك “مدينة كونان” داخل “توتوري”، وهي مدينة مصنوعة صغيرة داخل المدينة الكبيرة، تحتضن “جسر كونان” الذي تقف فيه بعض تماثيله بكبرياء، “سوق كونان” حيث يمكنك شراء كل ما يتعلق بالسيد كونان من ملصقات ومجلات وقمصان وأكواب وقرطاسية وهدايا تذكارية وأطعمة خفيفة وغيرها، “متحف كونان” حيث يمكنك معرفة الكثير عن تاريخ تلك الشخصية وتاريخ رسامها ومبتكرها، “مكتبة كونان” وهنا يمكنك أن تقرأ حكايات كونان حتى التخمة؛ أو على الأقل تصفحها بابتهاج إن كنت ممن يجهلون اللغة اليابانية.

يمكن للزائر قراءة ومشاهدة الكثير عن مسلسل "المتحري الذكي" وتاريخه في مكتبة ومتحف كونان.

يمكن للزائر قراءة ومشاهدة الكثير عن مسلسل “المتحري الذكي” وتاريخه في مكتبة ومتحف كونان.

وكم سيدهشك عدد التماثيل البرونزية متقنة الصنع على هيئة كونان في معظم الشوارع، واللوحات الإرشادية والإعلانية التي تحمل صور كل من “كونان”، “ران”، “سينشي”، “هيبارا”، وبقية شخصيات المسلسل الكارتوني المحبوب، كما لم تسلم حافلات النقل العام الكبيرة من هيمنة صور “كونان” ورفاقه بأحجام كبيرة جذابة على كسائها الفولاذي!

"سينشي" بطل المسلسل الكرتوني الشهير ينظر إلى ساعته منتظرًا خروجك بلهفة!

“سينشي” بطل المسلسل الكرتوني الشهير ينظر إلى ساعته منتظرًا خروجك من المكتبة بلهفة!

“توتوري”  كمعظم مدن اليابان، تمتاز بالنظافة والترتيب والنظام. يتوفر فيها أكثر من 25 فندق معتدل الثمن قادر على تلبية مختلف الأذواق، كما تتوفر المواصلات المريحة على اختلافها؛ كحافلات النقل العام، والقطار السريع، وسيارات الأجرة الخاصة، والدراجات الهوائية التي تعتبر وسيلة المواصلات الشعبية الأولى في جميع مدن وقرى اليابان.

القطار السريع هناك يتباهى بصور "كونان"!

القطار السريع هناك يتباهى بصور “كونان”!

والحافلة أيضًا تكتسي بصور المحقق"كونان"!

والحافلة أيضًا تكتسي بصور المحقق”كونان”!

الخدمات العامة كلها متوفرة هناك، وثمة رحلات سياحية مشوقة بواسطة قوارب مائية أو سيرًا على الأقدام حول المدينة التي كثيرًا ما يكتشف السياح تطابق بعض معالمها بصور كرتونية شاهدوها من قبل أثناء متابعة إحدى حلقات مسلسلهم المحبوب.. مسلسل “كونان.. المتحري الذكي”.

تمثال لـ "ران" ممسكة بكف المتحري الصغير "كونان" في المدرسة القديمة للرسام "غوشي أيوما".

تمثال لـ “ران” ممسكة بكف المتحري الصغير “كونان” في المدرسة القديمة للرسام “غوشي أيوما”.

*مصادر: 1, 2, 3

شارك برأيك

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت