Booking.com

تعتبر عاصمة ألبانيا تيرانا واحدة من أرخص المدن التي يمكن زيارتها في شبه جزيرة البلقان وأوروبا، حيث تضم العديد من عوامل الجذب المجانية، مع فرص تناول الطعام بتكلفة بسيطة، والإقامة بأسعار معقولة، فإن كنت تبحث عن سبل توفير المال عند السفر إلى تيرانا .. إليك هذه المعلومات المفيدة.

طرق لتوفر المال عند السفر إلى مدينة تيرانا

الحافلة أرخص الخيارات في تيرانا

لتوفير المال عند السفر إلى تيرانا ، استقل الحافلة المحلية من مطار تيرانا الدولي إلى وسط المدينة، في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة فقط، ولا تعتمد على سيارات الأجرة، لاسيما مع ارتفاع تكلفتها بالمقارنة مع الحافلة.

الإقامة في تيرانا

أفضل مكان للإقامة في تيرانا هو وسط المدينة، خاصة أن هذا الموقع المميز سيمنحك الفرصة للتنقل بسهولة في المدينة دون الحاجة إلى الاعتماد على وسائل النقل العام.

وإن كنت تبحث عن المزيد من سبل توفير المال، يمكنك اختيار الإقامة في أحد النزل بالمدينة، والتي يأتي في مقدمتها نزل Milingona City Centre، والذي يعد واحدًا من أفضل أماكن الإقامة الرخيصة في المدينة، وهو عبارة عن بيت شباب نابض بالحياة يقع على بعد خطوات قليلة من السوق الجديد في مدينة تيرانا.

توفير المال في تيرانا

تعد الفترة من أبريل إلى أكتوبر الأكثر شعبية بين السائحين عند السفر إلى تيرانا ، فإن كنت تبحث عن فرصة لتقليل التكاليف وتجنب الحشود، فإن الربيع والخريف هي أفضل أوقات السنة للزيارة حيث الأسعار أقل مما هي عليه في الصيف، ولايزال الطقس أيضا رائعاً.

تناول الطعام

للحصول على أسعار أرخص، تجنب المطاعم الفاخرة في  مدينة تيرانا، وبدلاً من ذلك ابحث عن الأماكن التقليدية لتناول الطعام، خاصة تلك التي يرتادها السكان المحليون، والتي تقدم المأكولات الألبانية التقليدية، بما في ذلك مطعم Oda، وهو مطعم صغير يقدم مأكولات محلية بأسعار معقولة .

وبالنسبة للوجبات الخفيفة أو الحلويات، لا تنس أن طعام الشارع الألباني رخيص ولذيذ للغاية، بما في ذلك العديد من المخابز التي تصطف في الشوارع العامة وتقدم أجمل الفطائر المحلية.

زيارة المتاحف

تشمل المتاحف التي يمكنك زيارتها في تيرانا؛ المتحف التاريخي الوطني، معرض الفنون الوطني و متحف الحرب في ألبانيا، فالتذاكر لن تكلفك الكثير، وستسمح لك بالتعرف على الكثير من الجوانب التاريخية والفنية للبلاد.

جولات السير المجانية

ولعل أفضل الطرق لاكتشاف تيرانا، تكمن في الاشتراك في جولة مجانية سيرا على الأقدام بصحبة مرشدين يتحدثون اللغة الألبانية والإنجليزية والإيطالية، حول المعالم الرئيسية للمدينة. وتبدأ الجولة التي تنطلق من أمام دار الأوبرا في ساحة سكاندربغ، كل يوم في العاشرة صباحاً، وتستمر حوالي ساعتين.

بحيرة تيرانا الصناعية

في يوم مشمس، يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بقضاء وقت ممتع على ضفاف بحيرة تيرانا الصناعية، والتي تعد المكان المثالي للاستجمام بعيدا عن حشود العاصمة بين الطبيعة البكر، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت هنا في التمتع بالهدوء والسكينة في هذه البقعة الطبيعية الجميلة قبل استئناف جولتك في المدينة.

الرحلات اليومية

 السفر إلى تيرانا

إذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك اكتشاف المناطق المحيطة بتيرانا، فعاصمة ألبانيا محاطة بالعديد من المناطق الطبيعية الخلابة والأماكن الجميلة، بما في ذلك قرية كرويه، وهي قرية صغيرة جميلة تقع على بعد ساعة واحدة بالحافلة من تيرانا، وتعد أحد أهم وجهات ألبانيا بما تحويه من متاحف ومعالم تاريخية رائعة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت