Booking.com

في مدينة بانكوك تنتظرك الهندسة المعمارية، ورحلات القوارب النهرية ومشاهدة معالم المدينة الثقافية، علاوة على الأسواق الليلة والطعام اللذيذ، ولا يقتصر الأمر على ذلك فهناك الكثير للقيام والاستمتاع به في هذه المدينة التايلاندية مجانا، فإن كنت تبحث عن سبل السفر الاقتصادي إلى بانكوك، إليك أفضل الطرق لتوفير المال عند السفر إلى عاصمة تايلاند.

1. أرخص أوقات الزيارة

مدينة بانكوك

أرخص وقت لزيارة بانكوك من سبتمبر إلى اكتوبر، حيث تكون الرحلات أرخص ومناطق الجذب لا تزال مفتوحة، ولكن مع عدد أقل من الحشود، بمجرد وصولك إلى المدينة يمكنك استخدام نظام النقل العام بما في ذلك المترو والحافلات أو التاكسي المائي، و لتوفير المزيد من المال يمكنك شراء بطاقة النقل للقطارات والمترو، وضع في اعتبارك أن التوك توك والعربات التي تجرها الدواب المحلية والدراجات النارية هي أيضا اقتصادية للاستخدام.

2. الإقامة في مدينة بانكوك

فنادق مدينة بانكوك

فنادق بانكوك ليست باهظة الثمن، والفنادق التي تحمل علامات تجارية عالمية مثل شيراتون وفندق هوليداي تقدم خدماتها بأسعار معقولة، تذكر أن الأسعار المعروضة في كثير من الأحيان لا تشمل ضريبة رسوم الخدمة، واعلم أن النزل في مدينة بانكوك رخيصة ولن تتعدى ربع الثمن الذي ستدفعه في فندق، وستجد فيها أحدث المرافق وكل ما تحتاجه مع مراعاة سبل النظافة، وخزانات لتأمين الأشياء الخاصة بك.

3. الطعام الرخيص في بانكوك

طعام بانكوك

تناول الطعام في بانكوك بشكل رخيص أمر سهل، فالعديد من الأكشاك في الشارع تبيع المأكولات المحلية اللذيذة بسعر قليل، وذلك بالمقارنة مع أحد المطاعم التي سوف تفرض عليك رسوم مزدوجة، ومع ذلك إن كنت تعاني من معدة حساسة فلا تفرط في تجربة تلك المأكولات حتى لا تتعرض لأمراض الجهاز الهضمي.

4. الإقامة بالقرب من المعالم السياحية

لتجنب حيل سيارات الأجرة والتوك توك والتي هي شعبية جدا في مدينة بانكوك، اختر الإقامة بالقرب من الأماكن السياحية، مثلا في طريق خاو سان  وشارع سيلوم القريبان من بعض الوجهات السياحية، أو حتى ضع أمامك الإقامة في نزل مناسب في الطرق الرئيسية حيث تمر الحافلات المحلية.

5. التسوق

التسوق في بانكوك

على الرغم من أن مراكز التسوق جذابة في مدينة بانكوك وتبدو مغرية جدا، إلا أنها مكلفة للغاية، فلا تتبع رغباتك دون تحديد أولوياتك، فستجد أي شيء يمكنك أن تتخيله، ولكن ذلك سيكلفك الكثير من المال.

6. زيارة حديقة لومبيني

حديقة لومبيني

على امتداد ما يقرب من 58 هكتارا، توفر حديقة لومبيني الرائعة في مدينة بانكوك فرصة ممتازة لالتقاط الانفاس بعيدا عن الشوارع المزدحمة، حيث يمكنك التجول بين الأشجار والمساحات الخضراء والبحيرات، وذلك مجانا دون مقابل.

7. التجول في الحي الصيني

الحي الصيني بانكوك

هذا هو الجزء القديم من بانكوك، الذي يعود تاريخه إلى تأسيس المدينة في 1780، حيث يوجد عدد لا يحصى من الأزقة والكثير من من المحلات التجارية والأكشاك، والممرات الضيقة وبائعي المواد الغذائية التي تبيع كل شيء من الحلي إلى الطب التقليدي، ولك أن تعلم أن  14٪ من المباني في الحي الصيني هي معالم التاريخية.

8. تفقد طريق خاو سان الشهير

مدينة يانكوك

لابد وأن تتفقد طريق خاو سان عند زيارة مدينة بانكوك، حيث الفنادق والنزل، ومنظمي الرحلات السياحية، ومحلات تبيع كل شيء من الملابس الى حقائب السفر وخيارات الأغذية في الشوارع التي لا نهاية لها، فهذا الشارع واحدا من أكثر الشوارع الرائعة في العالم.

9. زيارة المتاحف مجانا

تقدم بانكوك بعض المتاحف الممتازة بشكل مجاني، ولعل الأكثر شهرة هو متحف سكان بانكوك، وهناك أيضا متحف الفيل الملكي، ومتحف الفن التايلاندي الحديث.

10. زيارة معبد وات ارون

معبد وات ارون

من جميع المعابد على طول نهر تشاو فرايا، وات ارون هو الأكثر روعة، حيث يمكنك الاسترخاء على ضفاف النهر ومشاهدة غروب الشمس، وإذا كنت لا تمانع في إنفاق القليل من المال يمكن أن تتناول وجبة خفيفة بأحد المطاعم الموجودة هناك بين أجمل المناظر الطبيعية.

11. نزهة حول سوق شاتوشاك

سوق شاتوشاك

سواء تحب التسوق أو لا، لا يمكن أن تفوت زيارة أحد أكبر سوق في العالم، فسوق شاتوشاك موطن لأكثر من 5000 من الأكشاك التي تنتشر في أكثر من 35 فدانا، وهو مفتوح أيام السبت والأحد، حيث تجد الأكشاك التي تبيع الملابس والتحف الدينية والحيوانات الحية وأكثر من ذلك. تبدأ الأكشاك عملها في 09:00، ويمكنك الوصول إلى هناك في وقت مبكر، حيث تستطيع القيام بجولة ثم تناول الطعام والاسترخاء في حديقة تشاتوتشاك القريبة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت