Booking.com

هل سبق لك عزيزي المسافر زيارة عاصمة ألبانيا من قبل؟ إن لم تحظى بتلك الفرصة فقد فاتك الكثير من الفرص للاستمتاع بأحد أجمل مدن البلقان، إنها مدينة تيرانا ذات التاريخ العريق والمباني الجميلة والثقافة الغنية والشعب الودود، وبالفعل عند زيارتها لن تشعر بالملل وقد تعاود إليها من جديد.. تعرف عليها في التقرير التالي.

الوصول إلى المدينة

يقع مطار تيرانا الدولي على بعد 25 كيلومترا إلى الشمال الغربي من المدينة، ويتصل بالعديد من دول البلقان ودول أوروبا، ومن هناك يمكنك استخدام سيارات الأجرة للوصول إلى وجهتك في المدينة.

أفضل أوقات السفر إلى تيرانا

يعد فصلي الربيع والخريف الأفضل لزيارة تيرانا للاستمتاع بأجواء المدينة الممتعة بعيدا عن الحرارة المرتفعة في فصل الصيف أو انخفاضها في فصل الشتاء.

أسباب لزيارة مدينة تيرانا الرائعة

الاستمتاع بالضيافة الألبانية

يعرف الشعب الألباني بشكل عام بالود وحسن الضيافة، لذا لا تتعجب عندما يدعوك إحدهم لتناول قهوة الماشيتو الشهيرة في أحد المقاهي الجميلة التي يفوح من بين أركانها عبق التاريخ الغني الذي تعرف به هذه المدينة الرائعة.

سهولة اكتشاف المدينة

وباعتبارها مدينة صغيرة، يمكنك بسهولة اكتشاف المنطقة المركزية لتيرانا في يوم واحد، ولعل ما سيجذب انتباهك في هذه الوجهة العريقة إلى جانب المتاحف والمعالم الأثرية والمباني التاريخية والحدائق، تلك المباني الملونة في المدينة والتي ستشعر عند زيارتها وكأنها لوحات جميلة رسمت بيد فنان.

التعرف على التاريخ

مركز تيرانا هو ميدان سكاندربيغ الذي يعج دوما بالحياة المغعمة بالحيوية وذلك ما بين المقاهي والمطاعم فضلا عن المباني التاريخية والعديد من المتاحف الرئيسية في البلاد، بما في ذلك المتحف التاريخي الوطني الذي يتيح للزائرين التعرف أكثر على ماضي المدينة.

فضلا عن ذلك ننصحك أيضا بزيارة مسجد أدهم الذي يعد أحد أهم أماكن المدينة، وكذلك معرض الفنون الوطنية والذي يقع بالقرب من ساحة ماما تريزا، ويضم العديد من المعارض الرائعة، ناهيك عن زيارة جسر تانرز الحجري والذي يعود تاريخه إلى الى العهد العثماني وقد تم ترميمه حديثا، ذلك علاوة على برج المدينة الذي يمنح زائريه إطلالة رائعة على معالم المدينة القريبة.

جراند بارك

هذه الحديقة الكبيرة المشجرة هي المكان الذي يتوجه إليه الكثير من السكان المحليين في تيرانا لقضاء بعض الوقت الممتع مع الكثير من الفرص الترفيهية المميزة التي تبدأ من الصيد في البحيرة الاصطناعية أو التنزه على المروج أو تناول كوبا من القهوة في أحد المقاهي العديدة، لذلك تعد تلك الوجهة المميزة أحد أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال وجودك بالمدينة بصحبة العائلة.

الرحلات اليومية

ألبانيا ليست دولة كبيرة وتيرانا تقع تقريبا في مركزها، لذلك سيكون بإمكانك خلال زيارتها الكثير من الخيارات للقيام برحلات ممتعة على طريق اكتشاف البلاد، حيث يمكنك بسهولة القيام برحلات يومية إلى المدن القريبة، مثل سخودرا أو كروجا (وكلاهما لهما قلاع جميلة)، كما يمكنك أيضا زيارة مدينة دوريس الساحلية في رحلة لاتستغرق سوى ساعة واحدة.

فضلا عن ذلك تمنحك مدينة تيرانا أيضا الفرصة لزيارة جبل داجتي الذي يمكنك الوصول إليه بسهولة عبر الحافلة المحلية، وإن كنت من عشاق الطبيعة، هناك العديد من الأماكن الجميلة في الجزء الشمالي من ألبانيا، بما في ذلك حديقة وادي فالبونا الوطنية التي تقع على بعد حوالي 70 كيلومترا من تيرانا.

مع العلم أن بعض الأماكن يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات، ولكن لزيارة الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية، قد تحتاج إلى سيارة خاصة، ويوجد بالفعل الكثير من شركات تأجير السيارات في تيرانا وليست مكلفة.

الغذاء اللذيذ

تيرانا

تعتبر تيرانا وجهة مثالية للذواقة من محبي الطعام، حيث تتمتع بالعديد من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية والعالمية بأسعار معقولة. وإذا كنت ترغب في طهي الطعام بنفسك في هذه الوجهة الجميلة، فسوف تجد مجموعة متنوعة من المنتجات الطازجة التي يمكنك العثور عليها في المتاجر الصغيرة وأسواق الشوارع بالمدينة، والتي تقدم الفاكهة والخضروات فضلا عن المنتجات العضوية التي قد يكون من الصعب العثور عليها في بلدان أخرى.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.