Booking.com

على الرغم من شهرتها بين السائحين كوجهة سفر مثالية للأزواج الباحثين عن مكان مناسب لقضاء شهر العسل، إلا أنه مع المياه الفيروزية وأنقى الشواطئ الرملية فضلا عن روعة الحياة البحرية المتنوعة، تعد السياحة في جزر المالديف في الواقع واحدة من أفضل المواقع في العالم لقضاء عطلة عائلية مريحة للآباء والأبناء على حد سواء، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا عزيزي المسافر على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى جزر المالديف مع الأطفال .

نصائح قبل السفر إلى جزر المالديف مع الأطفال

اختيار جزيرة على مقربة من العاصمة ماليه

ينصحك الخبراء لقضاء عطلة عائلية ناجحة في جزر المالديف مع الأطفال ، العمل على اختيار الفندق المناسب، بما في ذلك اختيار جزيرة على مقربة من العاصمة ماليه، حيث تهبط الرحلات الجوية الدولية في ماليه، وبعد رحلة الطائرة، يعد النقل لفترة قصيرة أما بالطائرة المائية أو بالعبارة خيارا مثاليا، منعاً لشعور أطفالك بالتعب والإجهاد.

مع العلم أنه بمجرد الوصول إلى جزيرتك، لن تتاح لك الفرص المعتادة في معظم الوجهات حول العالم، للذهاب إلى خارج الفندق لتناول الوجبات أو شراء ما تحتاج إليه، وذلك نظرًا لأن كل منتجع هو جزيرة في حد ذاته، فلن تجد محلات السوبر ماركت أو الصيدليات في المنتجعات.

اختيار منتجع مناسب للأطفال

كما يوصيك الخبراء باختيار منتجع مناسب للصغار، بما في ذلك وجود نادي للأطفال يوفر أنشطة مختلفة، بالإضافة إلى بيئة نظيفة وجذابة، وتحقق من أن المنتجعات توفر أسرة أطفال في الغرف، وإذا لم يكن من الواضح مدى ملاءمة المنتجع للأسرة، فاعمل على مراسلته من خلال البريد الإلكتروني للتأكد من جميع الأمور قبل الحجز، ويمكنك أن تتعرف على أفضل الفنادق للأطفال في جزر المالديف من هنا.

الوجبات الخفيفة مثالية لأطفالك

جزر المالديف مع الأطفال

العثور على خيارات لإرضاء الجميع يمكن أن يمثل أمر صعب في بعض الأحيان عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، وعلى الرغم من أن تجربة الطهي في جزر المالديف تلبي جميع الأذواق والمتطلبات الغذائية، احرص على أن يكون معك بعض الوجبات الخفيفة المحببة لأطفالك، بحيث يكون لديك الاستعداد حال لم تلقى الوجبات المقدمة إعجاب من قبل صغيرك.

تعرف على طبيعة الخدمات الصحية في المنتجع قبل السفر

جزر المالديف مع الأطفال

وفيما يتعلق بمرافق الرعاية الصحية في جزر المالديف، اعلم عزيزي المسافر أنه لا يوجد سوى مستشفيين بارزين، وكلاهما يقع في عاصمة مالية، وفي حين لا تملك بعض الجزر المأهولة بالسكان إمدادات طبية كافية للتعامل مع حالات الطوارئ، يحتوي كل منتجع تقريبًا على طبيب في الموقع أو ممرضة مدربة للتعامل مع المشكلات الطبية العامة، كما توجد عيادات صحية صغيرة ومستشفيات إقليمية في جميع الجزر الرئيسية، ومن الأفضل لك أن تتعرف على طبيعة الخدمات الصحية في المنتجع الذي تقيم به قبل السفر.

تجنب التعرض المباشر لإشعة الشمس

جزر المالديف مع الأطفال

ولأن جزر المالديف تقع على مقربة من خط الاستواء، فاحرص على أن يكون معك ملابس مناسبة لهذا الطقس، و تأكد من تجنب التعرض وأطفالك لأشعة الشمس، مع استخدام الكريمات المرطبة والمقاومة للماء، ذلك فضلا عن تناول الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبة جسدك. ولأن البعوض مصدر إزعاج كبير في بعض الجزر، فمن المستحسن أن يكون معك طارد البعوض.

أخيرًا، اعلم  أن أجسام الأطفال تستغرق وقتًا للتكيف مع الظروف البيئية الجديدة، فإن الإصابة بالإسهال أمر طبيعي إلى حد ما. ولكن يمكن اتخاذ القليل من الاحتياطات للتقليل من الأعراض، مع شرب المياه المعدنية وتناول الخضروات فقط بعد غسلها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.