Booking.com

تقع جزر سيز قبالة ساحل بونتيفيدرا في غاليسيا بإسبانيا، وهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية الخفية في هذا البلد الجميل، ما يجعل من زيارتها فرصة ممتعة للاستمتاع في قلب الطبيعة بعيدا عن ضجيج المدن الكبرى، إذ تعد سيز جزءًا من منتزه غاليسيا الوطني، ولا يسمح إلا لـ 2200 شخص فقط بزيارتها يوميًّا، فهل تتمنى أن تصبح أحدهم؟

الوصول إلى جزر سيز

تستغرق رحلة القارب من مدينة فيغو القريبة إلى جزر سيز حوالي 45 دقيقة، وتعمل العديد من شركات العبارات بانتظام من منطقة الموانئ في فيجو إلى هناك.

فيجو هي أيضا مدينة ساحلية ممتعة وتستحق الزيارة لمدة يوم أو يومين، إذ يعد ميناءها الجميل مركز للتسوق وتناول الطعام، ما يعني أنه بإمكانك شراء بعض الوجبات الخفيفة قبل الانطلاق في رحلتك إلى الجزر، لاسيما أنه لا يوجد سوى اثنين فقط من المطاعم في سيز، وعادة ما تكون مزدحمة للغاية.

ولأن عدد الزوار المسموح به يوميًا محدود، لذلك فإن أهم شيء عند الزيارة هو الحجز المبكر لهذه الرحلة، خاصة في يونيو ويوليو وأغسطس و سبتمبر.

أفضل التجارب السياحية في سيز

الغوص

يمثل الغوص والغطس في مياه المحيط الأطلسي الصافية أحد أكثر الأنشطة السياحية شعبية بين زائري سيز، حيث تشكل الجزر جزءًا من منتزه غاليسيا الوطني، وهي غنية بشكل لا يصدق بالحياة البحرية، ما يعني أنه سيكون بإمكانك في بعض الأحيان السباحة بجانب الأخطبوط وسرطان البحر وقنفذ البحر، وغيرها من المخلوقات المائية الملونة، ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السفر إلى إسبانيا.

الاسترخاء على شاطىء روداس

تعد جزر سيز موطنًا لتسعة شواطئ مثالية وخلجان صغيرة منعزلة، ولكن الشاطئ الأكثر شهرة هو بلا شك شاطىء روداس، الذي يتميز بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية مع المشاهد الساحرة، حتى أنه تم تصنيفه مسبقا كأحد أجمل الشواطىء في العالم من قبل الجارديان.

السير لمسافات طويلة

هناك أربعة مسارات مخصصة للسير لمسافات طويلة في هذه الجزر الجميلة، ومع ذلك، فإن أفضل طريق، هو طريق مونتي فارو الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات، والذي يأخذك إلى عالم من مشاهد الطبيعة الجميلة والتي تميز تلك الجزر.

مشاهدة الطيور

تتمتع جزر سيز بمجموعة رائعة من الطيور على اختلاف أنواعها، ما يجعل منها وجهة مميزة لمحبي مراقبة الطيور، لاسيما النادرة منها، وبالفعل يمكنك مشاهدة بعض هذه الأنواع المهددة بالانقراض عبر الوصول سيرا على الأقدام إلى بعض الشواطىء المعزولة والمناطق النائية بتلك الدزر التي تعد أحد أجمل وجهات السياحة في إسبانيا.

التخييم في جزر سيز

جزر سيز هي حديقة طبيعية مع عدم وجود فنادق أو شقق للإيجار، ولا يوجد سوى التخييم مع أماكن محدودة لـ 2200 شخص فقط، فإذا كنت تخطط للتخييم هناك؛ يجب عليك الحجز مسبقًا لاسيما في شهري يوليو أو أغسطس، مع إحضار الطعام وجميع المعدات الخاصة بك من مدينة فيجو مسبقا، خاصة أن الأسعار في الجزر مرتفعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.