Booking.com

جزر كورناتي هي أرخبيل يضم 140 جزيرة في الجزء الأوسط من البحر الأدرياتيكي الكرواتي، على بعد حوالي 7 ميل بحري من جزيرة مورتر وحوالي 15 ميل بحري من سيبنيك أو زادار، تبدو عند النظر إليها كقطرات صخرية داخل البحر الأزرق العميق، حيث تشكل فيما بينها لوحة فنية تستحق الاكتشاف، لاسيما لمحبي الهدوء والاستجمام في أحضان الطبيعة، فإذا كان التنقل بين الجزر والكثير من الأنشطة الساحلية هي ما تبحث عنه عند القيام بعطلة صيفية مثالية، فإن هذه الجزر الساحرة هي المكان المثالي لك عند السياحة في كرواتيا.

وتشكل هذه الجزر التي ينتمي 89 منها إلى حديقة كورناتي الوطنية، مشهد مثير للاهتمام بفضل الكهوف الطبيعية والمنحدرات إلى جانب التكوينات الصخرية الجميلة التي تشكلت على مر العصور، كما أنها في الغالب غير مأهولة بالسكان بسبب نقص مصدر المياه العذبة، ما يجعل منها وجهة ساحرةخلال السفر إلى كرواتيا، للابتعاد عن روتين الحياة اليومية وقضاء بعض الوقت في الانسجام مع الطبيعة.

الوصول إلى جزر كورناتي

يمكن زيارة جزر كورناتي والحديقة الوطنية من المدن الرئيسية الأخرى في كرواتيا مثل زادار وسيبينيك وسبليت، عبر القيام بجولة ليوم واحد على متن قارب أو يخت والإبحار عبر مياه الجزر لاستكشاف المعالم السياحية ثم التوقف للمشاركة في بعض الأنشطة الشعبية.

أفضل أوقات السفر إلى الجزر

يمثل فصل الصيف موسم الذروة لجزر كورناتي، لذا فهذا هو الوقت الذي يمكن أن تتوقع فيه مزيدًا من الزحام، والمزيد من القوارب في الجزر، وعلى الرغم من أن الحديقة مفتوحة على مدار العام، ولكن هذا الوقت من العام هو الوقت الأكثر شعبية للزيارة.

أفضل الأنشطة السياحية في الجزر

جولات القوارب

يمكنك القيام بجولة بالقارب إلى منتزه كورناتي الوطني من المدن القريبة مثل زادار، حيث تأخذك جولات القوارب هذه عادة إلى المعالم الرئيسية للجزر مثل قلعة توريتا، كما تتيح لك اكتشاف الخلجان والبحيرات الرائعة، ويمكنك الترتيب لجولة خاصة لمجموعة صغيرة عبر يخت صغير أو زورق سريع.

الغوص

كورناتي

رحلات الغوص تحظى بشعبية كبيرة ما بين جزر كورناتي، فقط يجب عليك القيام بذلك في مجموعات منظمة معتمدة يمكنك ترتيبها مع سلطات الحديقة مسبقًا، مع العلم أنه لا يُسمح للغواصين بلمس أي شيء أو إخراج أي شيء من البحر، كما أنه لا يمكنك إزعاج الكائنات البحرية عن قصد، أضف إلى ذلك أن المنطقة مغلقة للغواصين من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 7 صباحًا لأسباب تتعلق بالسلامة.

السير على الأقدام

كورناتي

يعد الاستمتاع سيرا على الأقدام في منتزه كورناتي الوطني نشاطًا ممتعًا ويسيرا، ولن يحتاج منك أن تكون متجولًا متمرسًا للصعود إلى التلال، لكن توقع أن يكون بعض تلك التلال شديد الانحدار.

وإذا كنت تزور المتنزه خلال فصل الصيف وهو موسم الذروة، فمن الأفضل لك أن تكون مجهزًا بالمعدات المناسبة مثل القبعات، وغيرها من أشكال الحماية من أشعة الشمس، بما في ذلك الكريمات المرطبة مع تناول الكثير من الماء، وذلك لحماية بشرتك لأنه لا يوجد كثير من الظل في تلك المناطق.

اكتشاف الحياة البرية

على الرغم من أن الجزر شبه معزولة سوى من السائحين، إلا أنه لا يزال بإمكانك خلال رحلتك اكتشاف العديد من المخلوقات الرائعة في الحديقة؛ بما في ذلك طيور النورس والسحالي، فضلا عن أكثر من 69 نوعا من الفراشات، والعديد من أنواع النسور والصقور الذين يستقرون هناك خلال فصلي الربيع والخريف خلال هجرتهم.

نصائح قبل السفر إلى جزر كورناتي

كورناتي

1. واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند زيارة هذه الجزر هو الوقت، حيث تعد جزر كورناتي والمنتزه بحد ذاته منطقة كبيرة لذا فمن الأفضل تكريس يوم كامل لزيارتك.

2. لا توجد فنادق داخل منتزه كورناتي الوطني ، لذلك من الجيد البقاء في جزيرة مورتر أو زادار، حيث من السهل ترتيب رحلة بالقارب. وللتعرف على أفضل فنادق زادار عبر بوكينج اضغط هنا.

3. تذكر أن هناك مرافق محدودة للزائرين في هذه الحديقة على عكس المنتزهات الوطنية الأخرى، لذا فكر في إحضار الوجبات الخفيفة، و زجاجة مياه معك إذا كنت تخطط للذهاب في نزهة على الأقدام وتسلق تلال الجزر شديدة الانحدار.

4. اعمل على ارتداء أحذية مريحة وتذكر أن المشهد العام في الحديقة صخري، ولعل أفضل شيء يمكن ارتداؤه هو أحذية السير لمسافات طويلة والتي يمكنها تحمل التضاريس الوعرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.