Booking.com

تقع جزيرة أستيباليا اليونانية بين مجموعة جزر كيكلادس ومجموعة دوديكانيسيا، وهي جوهرة مذهلة تتمتع بالمياه الزرقاء العميقة، والجبال الوعرة، والممرات المتعرجة، فضلا عن غروب الشمس الجميل، والمنازل البيضاء الجميلة وبعض من أفضل الشواطئ في اليونان، ما يجعل من تلك الوجهة الساحرة حقا فراشة بحر ايجه.

تفتخر تلك الجزيرة الجميلة بالمياه الفيروزية المذهلة، مع المنازل البيضاء ذات الأبواب والنوافذ الملونة، وطواحين الهواء التقليدية، ذلك فضلا عن الشواطئ، والقرى الجميلة، والقلعة الفينيسية الرائعة، والمناطق المذهلة التي تشكل الجمال الطبيعي للجزيرة.

الوصول إلى أستيباليا

 

تتمتع جزيرة أستيباليا بمطار صغير يعمل خلال أشهر الصيف فقط، ويستقبل الرحلات الداخلية فقط من أثينا، والتي لا تستغرق أكثر من 50 دقيقة فقط. ومن المطار يمكن للزائرين أخذ سيارة أجرة إلى فندقهم.

كما يمكنك الوصول إلى الجزيرة عن طريق القارب، إذ تغادر 5 رحلات أسبوعية من بيرايوس أثينا إلى أستيباليا في رحلة تستغرق حوالي 10 ساعات.

جزيرة أستيباليا.. اليونان

تشورا

تشورا هي عاصمة الجزيرة والميناء الرئيسي في المدينة، وهي واحدة من أكثر المدن الخلابة في بحر إيجه، إذ تقع على صخرة تمتد إلى البحر، ولكونها ليست سياحية بشكل كبير، لذا فعلى الأرجح ستستمتع هنا كثيرا بروعة الحياة المحلية الحقيقية.

كما يمكن أن تأخذك جولاتك ما بين أزقة وممرات هذه المدينة شديدة الانحدار إلى ساحات صغيرة وجميلة، مع إطلالات خلابة لبحر إيجه أو خطوط الساحل التي لا تنتهي إلى شمال أو شرق أستيباليا.

ولن تقتصر روعة المدينة القديمة في أستيباليا على السير ما بين أروع الأجواء فحسب، بل تمتد للاستمتاع بزيارة القلعة، التي تفع في أعلى نقطة بالمدينة والتي تنتشر حولها المنازل ذات الجدران البيضاء والأبواب والنوافذ الزرقاء الخشبية، ما يجعلك أمام لوحة فنية جميلة تستحق الاكتشاف.

شواطئ ليفادي

تعد ليفادي قرية صغيرة في جزيرة أستيباليا، وتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين بفضل شواطئها الخلابة، وفنادقها الرائعة التي تقع على بعد متر من البحر والمطاعم الجميلة.

وهنا يمكنك الغوص في المياه الزرقاء الفيروزية الخلابة لشاطئ ليفادي الشهير، وهو أشهر شاطئ منظم في أستيباليا، ذلك جنبا إلى جنب مع الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية المذهلة، فضلا عن التسوق وزيارة مزارع الكروم الجميلة، وبالفعل تعتبر ليفادي مكانًا رائعًا للإقامة، باعتبارها قلب أستيباليا باليونان.

قرية أناليبسي

تمثل أناليبسي قرية صغيرة هادئة في هذه الجزيرة الجميلة، ولاتزال موطنا لمجموعة من الصيادين، حيث يمكنك الاستمتاع هناك بزيارة المجتمع المحلي، مع استئجار قارب للانتقال إلى الجزر القريبة.

أماكن الإقامة في الجزيرة

من الإقامة في منازل يونانية بيضاء مريحة إلى الفنادق الفاخرة، تقدم جزيرة أستيباليا لزائريها الكثير من خيارات الإقامة المريحة التي تناسب جميع الميزانيات.

الطعام في جزيرة أستيباليا

جزيرة أستيباليا

كونها تتمتع بمزيج من الثقافات السيكلادية والدوديكانيز، فإن جزيرة أستيباليا تتمتع بفن الطهي الرائع الذي سيلقى إعجابك، بداية من العسل المحلي إلى الجبن والمعكرونة، وغيرها من أطباق اللحوم الغنية مع الخضروات، فالمطبخ غني وجميل، ويجد شعبية بين الزائرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.