Booking.com

إيبيزا هي جزيرة متوسطية تغمرها الشمس الإسبانية كأحد جزر البليار، تقدم لزائريها الشواطىء الجميلة وفرص الإقامة الرائعة، والمظاهر الطبيعية الخلابة، والعديد من فرص الاستمتاع، كما أن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لتجعلها وجهتك الصيفية المقبلة.. اكتشفها.

1. إيبيزا جزيرة صغيرة

إيبيزا

إيبيزا صغيرة نوعا ما، وهو ما يعني أنك ستكون قادرا على عبور الجزيرة بأكملها من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب في يوم واحد. فقد ترى شروق الشمس على الشاطئ في الصباح وتذهب إلى الجانب الآخر من الجزيرة لمشاهدة غروب الشمس في المساء.

2. مثالية لتسلق الصخور

تسلق الصخور في إيبيزا

تسلق الصخور بالتأكيد ليس أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في إيبيزا، ولكن الكثير من المنحدرات تجعل منها وجهة مثالية لمحبي تسلق الجبال بين مشاهد خلابة تطل على أروع الشواطىء في العالم.

3. الغوص

الغوص في إيبيزا

على الرغم من أن الغوص مدهش في إيبيزا، ولكنها لا تشتهر بكونها وجهة غوص، وهو ما يعني أنك ستحظى في أكثر من مرة بالاستمتاع بالغوص منفردا، ولذا فهي فرصتك لاكتشاف إيبيزا من تحت الماء.

4. مناخ رائع

إيبيزا

تحظى إيبيزا بمناخ رائع، فحتى في فصل الصيف لا تزيد درجة الحرارة عن 27 درجة مئوية، كما تصل درجة سخونة مياه البحر لحوالي 26 درجة مئوية، ما يجعلها وجهة صيفية شاطئية مدهشة للاستمتاع.

5. مدينة إيبيزا

مدينة إيبيزا

عاصمة ايبيزا تحمل نفس الأسم، وهي واحدة من مفاجآت عدة تنتظرك في هذه الجزيرة المذهلة، فهناك سوف تجد العديد من المطاعم المريحة، والمقاهي الرائعة، حتى اليخوت الفاخرة. فمدينة ايبيزا لها تاريخ طويل، وهي واحدة من أهم المواقع التاريخية في العالم نظرا لآثارها والحضارات التي تعاقبت عليها، ونوصيك بزيارة منطقة دالت فيلا في وسط المدينة التاريخية، إذ تتكون من الممرات الضيقة والسلالم والشوارع المرصوفة بالحصى، وجدران القلعة القديمة الموجودة في أعلى قمة المدينة، وكذلك الأبراج التاريخية المهيبة. ناهيك عن المنازل والمباني ذات الهندسة المعمارية الرائعة، والتي يبدو على بعضها طابع الحضارة العربية التي استوطنت الجزيرة لسنوات طويلة.

6. مناسبة للصغار والكبار

ومن المعروف أن إيبيزا جزيرة شابة، تجذب إليها محبي الانطلاق والمغامرة، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل أنها تفتح أبوابها أيضا لمحبي استرخاء بين الطبيعة الخلابة، ولذا فهي هي مناسبة للصغار والكبار، إذ يستطيع الباحثين عن الاستجمام الاستمتاع بالطبيعة في الشمال الهادئ، بين الشواطئ الجميلة حتى مع الاطفال.

7. المطاعم

مطاعم إيبيزا

أفضل الكوكتيلات اللذيذة، ومجموعة واسعة من الأطباق المتوسطية، ستجدها في إيبيزا، فالجزيرة لديها 967 مطعم، ولذلك فسيجد أي سائح مبتغاه، سواء كان يبحث عن مطاعم على الشاطىء أو بين المناطق التاريخية، أو حتى في الهواء الطلق بالساحات العامة، ويمكنك الاستمتاع بالسوشي اللذيذ في مطعم بي فور، أو تناول الطعام مع طريقة عرض لا تصدق في مطعم كوبيدو، وننصحك بإنهاء يومك على الشاطئ مع عشاء على شاطئ القطن.

8. جزيرة رومانسية

إيبيزا

إيبيزا هي أيضا المكان المثالي لرحلة الزفاف أو رحلة رومانسية للأزواج، للاستمتاع بالشمس الإسبانية، والشواطئ الجميلة خلال النهار، والقيام بنزهة لطيفة عبر دالت فيلا في المساء، مع تناول العشاء في أحد المطاعم الرومانسية المعروفة في الجزيرة. ولعل تناول الطعام في مطعم “Amarant” الذي يقع إلى الغرب من الجزيرة، سيمكنك من تسجيل أجمل اللحظات بين مشهد غروب الشمس الشهير في حين تتمتع بعشاء لذيذ.

9. الشواطئ الجميلة

شواطىءإيبيزا

تشتهر إيبيزا أيضا بشواطئها الجميلة؛ من الشواطئ الشعبية، للشواطئ المثالية للأسرة، فالجزيرة تمتلك كل شيء، وأيا كان وجهتك ستتمكن من ممارسة أجمل الرياضات المائية بين أنقى وأصفى مياه للبحار في العالم.

10. الفيلات للإقامة

الإقامة في إيبيزا

تعرف إيبيزا بالفلل الفاخرة، وهي مثالية للإقامة خاصة للأسر للاستمتاع بفرصة مريحة في موقع فريد من نوعه، حيث سيكون لديك كل وسائل الراحة الحديثة التي تلبي احتياجاتك، وكأنك في منزلك.

11. زيارة فورمينترا

فورمينترا

من إيبيزا، سيكون لديك فرصة للانطلاق واستكشاف أماكن أخرى، على سبيل المثال، يمكنك استئجار قارب وزيارة فورمينترا القريبة والتي تلقب أيضا بجزيرة الكاريبي في البحر الأبيض المتوسط، حيث تتمتع بالمياه الواضحة وضوح الشمس، وكذا الشواطىء الفيروزية، والطبيعة المبهجة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.