Booking.com

إن كنت تخطط عزيزي المسافر لقضاء الصيف هذا العام في أحد الوجهات اليونانية الساحرة، ندعوك لاكتشاف جزيرة إيجينا الرائعة والتي تمتاز بموقعها المميز على بعد ساعة واحدة فقط من أثينا بالعبارة، وتعرف بروعة شواطئها الجميلة وقرى الصيد الصغيرة والمنتجعات السياحية الشهيرة والمواقع الأثرية مع المتاحف المتنوعة، لذا لا عجب أن يقصدها الكثير من الزائرين سنويا خلال رحلة السياحة في اليونان.

الوصول إلى جزيرة ايجينا

تقع جزيرة إيجينا وهي أحد أجمل جزر اليونان على بعد 26 كم جنوب العاصمة اليونانية أثينا، ويمكن الوصول إليها بسهولة في غضون 40 دقيقة من ميناء بيرايوس، ولعل هذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة كوجهة عطلة نهاية الأسبوع ما بين السكان المحليين.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة إيجينا

ميناء الجزيرة

ميناء إيجينا هو ميناء مزدحم بالعبارات وسفن الرحلات البحرية  مع قوارب الصيد التي تبحر إلى الداخل والخارج ، حتى أنه يعد مركز النشاط في الجزيرة،  وعادة ما يقصده الزائرين للاستمتاع بمشاهد الحياة المحلية الرائعة مع تناول بعض الأطباق المحلية من بين أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول هذا الميناء الخلاب.

ويمكنك عند زيارة الميناء استئجار دراجة بخارية أو ركوب أحد الحافلات، للقيام بجولة حول الجزيرة واكتشاف معالمها السياحية المتنوعة، حيث تقع مدينة إيجينا العاصمة على مقربة من الميناء في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة، وتحتوي شوارعها الجميلة على العديد من الأمثلة على الفيلات الكلاسيكية الحديثة والعمارة التقليدية للجزيرة مع محال بيع الهدايا التذكارية الرائعة.

تاريخ الجزيرة

كانت إيجينا القديمة دولة ثرية لها قوة وتأثير كبير على البحر الأبيض المتوسط  ​​بأكمله، ولذلك فتضم العديد من المعالم الاثرية والتاريخية المذهلة؛ وفي حين أن معبد أفييا هو الوجهة الأكثر شعبية في الجزيرة ، فإن الآثار القديمة التي تقع إلى الشمال من بلدة إيجينا في كولونا، هي شهادة على تاريخ الجزيرة الطويل.

ويعتبر معبد أفايا أحد أهم المواقع الأثرية في اليونان، إذ يقع على بعد حوالي 13 كم شرقًا عبر الطريق من ميناء إيجينا الرئيسي ، ويقع على قمة تل مغطى بأشجار الصنوبر، ويوفر إطلالات ممتازة على إيجينا وخليج سارونيك.

الاستمتاع بتناول الفستق

إيجينا

تعد اليونان أول منتج للفستق في أوروبا والسادس في جميع أنحاء العالم، إذ تنتج جزيرة إيجينا الصغيرة وحدها أكثر من 600 طن من الفستق سنويًا، ويمكنك بالفعل شراء البعض منه من خلال المتاجرالتي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، وعند تذوقه ستقرر أيضا شراء المزيد كهدايا تذكارية.

الأنشطة المميزة

ويعد السير لمسافات طويلة أحد الأنشطة المميزة في الجزيرة، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع بالعديد من ممرات المشاة القديمة والوصول إلى مستوطنات صغيرة وشواطئ منعزلة وتلال مطلة على مناظر خلابة للبحر، كما تمثل الرحلات البحرية أيضا إلى الجزر القريبة فرصة رائعة للاستمتاع في تلك الجزيرة اليونانية الجميلة.

الشواطىء الجميلة

إيجينا

إيجينا هي وجهة رائعة للترفيه والاستجمام على شاطئ البحر، حيث تضم ما يقرب من عشرين شاطئ رائع، يأتي في مقدمتها شاطىء أجيا مارينا، وهو أكبر شاطئ في الجزير ة والأكثر شهرة ما بين العائلات بصحبة الطفال الصغار، بفضل روعة الرمال الناعمة والبنية التحتية المتطورة التي تجعل هذا الشاطئ مناسبًا للاستجمام والراحة.

وفي حال كنت تبحث عن العزلة والخصوصية، يمكنك زيارة شاطئ كليما بيتش، والذي يشتهر بالمياه الضحلة نسبياً والهدوء وسط أجمل الأجواء الساحرة.

متاحف الجزيرة

إيجينا

يقع متحف الفولكلور في إيجينا في وسط مدينة إيجينا، وهناك يمكنك العثور على المخطوطات النادرة والخرائط والأزياء التقليدية والأثاث العتيق والتحف الثقافية الأخرى.

فيما تأسس متحف إيجينا الأثري في أوائل القرن التاسع عشر، وكان أول متحف يتم إنشاؤه في الدولة اليونانية الحديثة، إذ يقع بجوار موقع كولونا التاريخي، ويحتوي على قطع أثرية من معابد المدينة، وغيرها  من المقتنيات التي وجدت بالجزيرة وتعود إلى العصر الحجري الحديث.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.