Booking.com

تقع جزيرة إيوس اليونانية في مجموعة جزر كيكلاديس في جنوب بحر إيجه، وتتمتع بالكثير من مشاهد الجمال التي لاتنسى، بداية من  غروب الشمس المذهل، وحتى الشواطىء الخلابة، والشوارع التاريخية الرائعة، ناهيك عما تقدمه من نمط الحياة الهادىء.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

الوصول إلى إيوس

إيوس

لا يوجد مطار في إيوس ، لذا فإن الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة هي عن طريق البحر، حيث تتوفر رحلات بالعبارة يوميًا من أثينا والجزر القريبة الأخرى، كما تمثل الرحلة اليومية إلى إيوس فرصة رائعة عندزيارة سانتوريني.

جزيرة إيوس .. الوجهة الأمثل لمحبي الاستجمام في اليونان

المدينة القديمة

عند الوصول إلى الجزيرة، ستستقبلك المدينة القديمة الرائعة والمعروفة باسم تشورا في ترحاب، وذلك مع مجموعة من أروع الأمثلةعلى العمارة السيكلادية، والمنازل الصغيرة البيضاء الساحرة، والأزقة المكسوة بالحصى، والطواحين الهوائية الرائعة مع المنازل ذات الأبراج المقوسة والقباب ذات اللون الأزرق الفاتح.

وفي هذه المدينة القديمة الجميلة وخلف طواحين الهواء البيضاء الشهيرة، ستجد أيضًا مدرجًا رائعًا تم بناءه من الرخام وفقًا للطراز اليوناني القديم، والذي يستضيف الكثير من المهرجانات والعديدمن الفعاليات الثقافية كل عام، ذلك فضلا عن فرص زيارة المتحف الأثري في تشورا، والذي يضم العديد من القطع الأثرية النادرة مع المقتنيات التاريخية الفريدة.

فضلا عن ذلك، هناك العديد من أماكن التسوق المميزة في قرية تشورا، ما بين متاجر الملابس، والأدوات المنزلية مع محلات بيع التذكارات.

الشواطىء الساحرة

 مع أكثر من 35 شاطيء رائع مع الرمال الذهبيةوالمياه الفيروزية، تعتبر إيوس إحدى الجزر العشرة التي لديها أفضل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط. ويعد شاطىء ميلوبوتاس هو الشاطئ الأكثر شهرة على جزيرة إيوس، حيث يتمتع بالرمال الذهبية مع المياه الكريستالية الرائعة، ذلك فضلا عن بعض البنى التحتية المميزة؛ بما في ذلك المطاعم وأسرة التشمس ومحلات بيع التذكارات، علاوة عما يقدمه هذا الشاطىء المميز من مختلف أنشطة الغوص والرياضات المائية.

 هذه الجزيرة الساحرة، فقد حصل الشاطئ على شهادة العلم الأزرق، ويقدم بالفعل لزائريه تجربة مذهلة من الاستمتاع بين المياه الفيروزية وفرص الاستجمام التي لاتنسى.

يمكن الوصول إلى العديد من الشواطئ في إيوس فقط عن طريق رحلات القوارب، والتي ستسمح لك بزيارة العديد من أفضل الشواطئ في يوم واحد،بما في ذلك زيارة كهوف كومبارا، وشاطئ كوليتساني، أضف إلى ذلك روعة الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج في تلك الوجهة الساحرة.

فرص الترفيه المميزة

إلى جانب الرياضات المائية الرائعة، سيمكنك عند زيارة الجزيرة الاستمتاع أيضا بمسارات السير على الأقدام بين أروع الأجواء، ذلك فضلا عن فرص اكتشاف أطلال الجزيرة وشواطئها المنعزلة عبر استئجار الدراجات الرباعية.

الاستمتاع بغروب الشمس المذهل

تتمتع المدينة القديمة في إيوس بالتلال الجميلة، والتي يمكنك الوصول إليها للاستمتاع بروعة مشاهد غروب الشمس المميزة في هذه الجزيرة، والتي تجذب الكثير من السائحين من محبي المناظر الطبيعية الساحرة مع التقاط الصور الفوتغرافية المميزة.

الإقامة في إيوس

توجد معظم الفنادق في جهذه الوجهة اليونانية الجميلة في مدينة تشوارا الرئيسية، وحول الميناء، فقد تم بناء جميع الشقق والاستوديوهات تقريبًا على الطراز السيكلادي التقليدي، ذلك جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من الأماكن الفاخرة والحديثة للإقامة.

حجز فنادق إيوس عبر بوكينج

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.