Booking.com

اركي هي جزيرة يونانية صغيرة تقع بالقرب من ساحل بحر إيجة وهي جزء من جزر دوديكانيسيا، وعلى الرغم من عدم شهرتها كبقية الجزر ذات الشعبية في هذا البلد الجميل، إلا أن لتلك الوجهة خصوصية كبيرة ما بين محبي الاستجمام والباحثين عن العزلة بعيدا عن ضوضاء العالم  وزحام المرور وروتين الحياة اليومية.

وتعد أركي واحدة من الجزر الأقل زيارة ما بين جزر اليونان، ويبلغ عدد سكانها الدائمين 40 شخصًا فقط، لذا فعادة ما تكون على قائمة عشاق الخصوصية من المسافرين، ولعل ما يزيد من روعة تلك الوجهة الساحرة هو ما تمتاز به من الهدوء الكامل مع قلة أعداد السائحين من زائريها، ولا عجب في ذلك، فهذه الجزيرة هي أحد الجواهر اليونانية الخفية والتي لا تزال مخبأة عن أعين المسافرين حول العالم.

الوصول إلى جزيرة اركي

يمكن الوصول إلى اركي بسهولة بواسطة العبارة، حيث توجد عدة رحلات في الأسبوع من جزيرتي ساموس وباتموس، وعادة ما يقصدها محبي السياحة في اليونان في رحلات يومية ممتعة.

جولات القوارب بين الجزر القريبة

تنتمي جزيرة اركي إلى منطقة باتموس اليونانية، ويحيط بها عدد من الجزر الصغيرة التي تشكل أرخبيل أركي، بما في ذلك جزيرة ماراثي، سمينرونيسي، تسوكا، تسوكاكي، أفابتستوس ، ماكرونيسي، بساثونيسي، كالوفولوس ونيساكي، لذلك فأحد أفضل الأنشطة لزائري الجزيرة، تتمثل في القيام بجولة عبر القارب بين مجموعة تلك الجزر والاستمتاع بسحر كلا منها في رحلة سريعة.

اكتشاف الحياة المحلية وسط سكان الجزيرة

تضم الساحة الرئيسية بجانب ميناء الجزيرة اثنين من المطاعم الجميلة ذات الإطلالة الرائعة، والتي تظل مفتوحة طوال ساعات اليوم، حيث تقدم عدد من الأطباق اليونانية التقليدية الرائعة، التي يجتمع السكان المحليين على تناولها وسط البهجة والسعادة وروعة مشاهد  ميناء بورتو أوغستا المميز للجزيرة .

وللإقامة على مقربة من الساحة الرئيسية، يمكنك التعرف على أفضل فنادق اركي الجميلة عبر بوكينج.

الاسترخاء ما بين الشواطىء الرائعة

 يوجد عدد قليل من الشواطئ في هذه الجزيرة المثالية لمحبي الاسترخاء، أكبرها هو شاطىء تيغاناكيا، الذي يقع على مقربة منه عدد من الجزر الصغيرة، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق السباحة، ذلك فضلا عن عدد من الشواطىء القريبة التي تأخذك إلى عالم من السحر والهدوء الذى لن تنساه يوما.

حضور مهرجان اركي

اركي

تشكل جزيرة اركي بمرفأها الجميل والخلاب، وجهة مميزة لمحبي اليخوت والقوارب في فصل الصيف والتي عادة ما تتزايد في الجزيرة خلال شهر أغسطس وتحديدا في 23 من هذا الشهر من كل عام، حيث يقام مهرجان اركي المميز، والذي يقدم للزائر الشخصية اليونانية الأصيلة مع فرصة اكتشاف التقاليد الحقيقية للسكان المحليين فضلا عن مطبخ الجزيرة الرائع.

السير على الأقدام

اركي

إلى جانب ما تقدمه الجزيرة من فرص الاستمتاع بالمياه الفيروزية وركوب القوارب إلى مجموعة من الجزر القريبة الهادئة، تمنح اركي زائريها أيضا الفرصة للقيام بجولات سيرا على الأقدام لاكتشاف تاريخ الجزيرة ما بين بقايا الأكروبوليس القديم الذي يقع على التل المطل على الميناء الرئيسي، ذلك إلى جانب زيارة الكهف المثير للاهتمام على الجانب الشمالي من الجزيرة، والتعرف على عدد من المعابد الصغيرة المتناثرة.

مراقبة الطيور

اركي

إذا كنت من محبي الطبيعة ومراقبة الطيور، فإن جزيرة اركي ايضا وجهة مثالية لك، حيث تتميز هذه الوجهة الجميلة بمشاهدها المتنوعة ونظامها البيئي الحيوي البكر الذي يجذب الطيور المهاجرة، ولمزيد من الاستمتاع، يمكنك زيارة مركز البحوث البيئية بالجزيرة للتعرف على أنواع الطيور الفريدة التي عادة ما تتواجد على أرض الجزيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.