Booking.com

تقع جزيرة باكسي والتي تعرف أيضا باسم باكسوس في اليونان جنوب كورفو، على الجانب الشمالي من البحر الأيوني، وتتمتع بالكثير من الشواطئ الرائعة والقرى الخلابة مع بساتين الزيتون المذهلة، حتى أنك ستشعر عند زيارتها بأنك في واحة من الجمال الطبيعي البكر ولن ترغب في مغادرتها يوما وستعاود الزيارة إليها عاما بعد أخر.

الوصول إلى جزيرة باكسوس

لا يوجد مطار في باكسوس، ولذا لن يمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى هناك إلا عبر أقرب مطار والذي يقع في جزيرة كورفو المجاورة، في رحلة لا تتعدى ساعة واحدة، ومن تلك المدينة الجميلة سيمكنك ركوب العبارة إلى جزيرة باكسي .

وتعد باكسوس جزيرة رائعة ومثالية لمحبي السير على الأقدام بين عشرات من المسارات المذهلة ذات الإطلالة الخلابة، ولا عجب في ذلك فالجزيرة عبارة عن بستان زيتون لا نهاية له، مع الكثير من المزارع والمشاهد الطبيعية الخضراء التي لا تقارن.

وتعتبر جزيرة باكسوس في اليونان، أحد الجزر اليونانية التي تنتمي إلى الجزر الأيونية، وتعد من أفضل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة بالبلاد، بفضل ما تتمتع به من الشواطىء الرائعة التي يقع معظمها على طول الأجزاء الشرقية والشمالية، وبالقرب من جزيرة انتي باكسوس القريبة.

قرى الجزيرة

كما تتمتع تلك الجزيرة الجميلة بثلاثة من القرى المذهلة؛ والمعروفة باسم  قرية لاكا، جايوس، وكذلك بلدة لوغوس،  ويمكنك الوصول إليهم عبر القارب لقضاء أسعد الأوقات في أحضان الطبيعة ما بين الشوارع الضيقة والأسواق المحلية الرائعة والمباني الملونة الصغيرة ذات الإطلالة الخلابة، مع نمط الحياة البسيط والسكان الودودون.

وتضم قرية جايوس، وهي العاصمة والميناء الرئيسي لجزيرة باكسي، العديد من المرافق السياحية المثيرة للاهتمام مع أنقاض قلعة قديمة عند مدخل الميناء الذي يضم العديد من اليخوت وقوارب الصيد الراسية التي تأخذ الزائرين في رحلات يومية إلى الخلجان والجزر القريبة.

وفي أقصى شمال جزيرة باكسي تقع قرية لاكا الساحلية التي تقدم ملاذا رائعا آخر للسائحين مع المطاعم ذات الإطلالة الخلابة والتي تقدم أشهى المأكولات اليونانية التقليدية اللذيذة بينما تستمتع بالمناظر الجميلة للميناء، ذلك جنبا إلى جنب مع المنازل الملونة والمسارات الحجرية الضيقة الساحرة.

فيما تعتبر قرية لوجوس هي الميناء الثالث في الجزيرة، والتي تضم الكثير من المباني التاريخية مع أجمل المناطق لمشاهدة غروب الشمس.

الشواطئ في باكسي

تفتخر جزيرة باكسي في الواقع بالعديد من الشواطىء الساحرة والخلجان المذهلة مع المياه الزرقاء الرائعة، وفي حين يتم تنظيم بعضا منها مع عدد قليل من المظلات والكراسي المريحة، تبقى الأغلبية منها شواطىء منعزلة ومثالية لمحبي الخصوصية.

وتعتبر جزيرة باكسي وجهة رائعة للاستمتاع بالإبحار والرياضات المائية المتنوعة، جنبا إلى جنب مع زيارة المواقع الأثرية والسباحة والغوص في الشواطئ النظيفة والتجول حول القرى الخلابة والشوارع الحجرية.

جزيرة انتي باكسي

باكسي

وبجانب جزيرة باكسوس تقع جزيرة صغيرة، تسمى انتي باكسوس وتشتهر بمياهها الكريستالية الرائعة وشواطئها الخلابة التي عادة ما تجتذب الزائرين من محبي الاسترخاء والعزلة بعيدا عن صخب الحياة في المدينة، فإن كنت تحلم بيوم ممتع مع الكثير من الذكريات السعيدة، لن تحتاج إلا لرحلة سريعة بالقارب من باكسي للوصول إلى شقيقتها الصغرى.

المتاحف والمعالم التاريخية

تضم جزر باكسي الصغيرة الشهيرة بتاريخها الطويل، متحفا يعرف باسم متحف الفولكلور التاريخي في جايوس، والذي يشتهر بالمعروضات التي تكشف عن تاريخ الجزيرة، بما في ذلك النتائج التاريخية التي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، وحتى فترة الحرب العالمية الثانية.

الينابيع الحرارية

تعرف الينابيع الحرارية في جزيرة باكسوس بالخصائص العلاجية منذ القدم، بما في ذلك الأمراض الروماتيزمية والجلدية، ولذلك فتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين من قاصدي تلك الجزيرة الساحرة.

الإقامة في باكسي

وباعتبارها جزيرة عالمية على الرغم من صغر مساحتها، تضم جزيرة باكسوس مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة مع مرافق فاخرة، مثل حمامات السباحة وعلاجات السبا، والتي يتواجد أكثرها في منطقة جايوس التي تتمتع بالكثير من الفلل وبيوت الضيافة والاستوديوهات الساحرة في المنطقة، كما تضم قرية لاكا وبلدة لوغوس الصغيرة أيضا فنادق لطيفة للإقامة مع الكثير من سبل الاسترخاء.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت