Booking.com

هل جربت يوماً أن تكون في مكان يجمع بين سحر الطبيعة وجنون البشر؟ أعنى أن تركب دراجة بخارية مثلاً وتنحدر بها من على منحدر جبلى صخرى، وفى نفس الوقت تنظر على يمينك لتجد السماء بزرقتها الصافية والبحر بروعته وجماله، وعلى يسارك غابات ممتلئة بالأشجار بلونها الأخضر المريح الهادئ.

هذا هو بالضبط ما سوف تجده فى جزيرة براك في كرواتيا Brac؛ فتستطيع تلك الجزيرة أن تكون أهدأ مكان على وجه الارض، وأيضاً تصل بك إلى قمة التحمس.

جزيرة براك، كرواتيا

شواطئ جميلة وخلفها مساحة لأنواع من المغامرات في جزيرة براك

جزيرة “براك” هي ثالث أكبر جزر البحر الأدرياتيكي، وأكبر جزيرة من مجموعة من الجزر الموجودة بوسط إقليم “دالماتيا”؛ يبلغ طولها 48 كيلومتر وعرضها 14 كيلومتر. وللوضول إليها تنظم الخطوط الجوية الكرواتية رحلات أسبوعية منتظمة في فصل الصيف من مطار العاصمة زغرب إلى مطار “براك”، ومن ثم تحتاج إلى ركوب حافلة أو استئجار سيارة إلى وجهتك.

من أجمل أماكن الجزيرة الكرواتية جبل “فيتوس”Vitus  الذي يرتفع لحوالي 778 متر، ومن أعلى قمة الجبل يُمكن مشاهدة شواطئ الجزيرة والمنحدرات الجبلية وبعض جزر “دالماسيا” المجاورة. أما عن المغامرة التى يتحدى بها المكان زواره فهي ركوب دراجة تلائم الصخور، وتهبط من أعلى الجبل إلى أسفله.

صخور جزيرة براك ـ كرواتيا

مسارات صخرية للدراجات والسير على الأقدام في جزيرة براك

وعلاوةً على ذلك، تحتوي جزيرة براك على شبكة من المسارات المُعدة لركوب الدراجات الجبلية التي تمر بجانب المناظر الطبيعية من غابات الصنوبر وحقول الزيتون والشواطئ المنعزلة، مع العديد من التضاريس الصعبة التي تمنح الزوار مغامرات وسط طبيعة خلابة.

الغوص في كهف "ليوسيكا"، جزيرة براك ـ كرواتيا

الغوص في كهف “ليوسيكا”

أما المكان الثاني الساحر في جزيرة براك فهو أكبر كهوفها؛ كهف “ليوسيكا” على الساحل الجنوبي الشرقي، ويقع مدخله على بعد حوالي 3.4 متر تحت سطح الماء، وبمجرد الدخول لتلك المغارة المائية يندهش الزوار من اتساع الكهف، وحجم الأسماك، وإذا كنت لا تعرف الكثير عن فن الغوص فيمكنك، إذا أردت، دخول دورة لتعلم الغوص أو الذهاب بصحبة دليل متخصص من الشركات الكثيرة العاملة على الجزيرة.

وتتيح جزيرة براك في كرواتيا فرصاً عديدة لمحبي التسلق؛ فيوجد أكثر من 100 طريق لتسلق الصخور تتفاوت في الانحدار، منها منطقة “لوزيسكا” Lozisca  المناسبة للمبتدئين ومتوسطي الخبرة.

ومنذ عام 1999 تشهد جزيرة براك لمدة أسبوع خلال شهر يوليو من كل عام “مهرجان الرياضة المتطرفة” Extreme Sports Festival ومن ضمن فعالياته السير على حبل مشدود بين مرتفعين، وغالباً ما يقوم المشاركون بذلك أثناء فترة الاستراحة من جلسات التسلق أو بعدها.

كما أن الجزيرة موقع رئيسى لسباق قوارب “الكاياك”، وذلك لسهولة التنبؤ بالرياح والتيارات والأمطار، كما تتمتع بشواطئ لمحبي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والسباحة وركوب القوارب  والتجديف، خصوصاً خلال فصل الصيف حيث يسود طقس جاف ونسيم منعش وينتشر السياح على ساحل البحر الأدرياتيكى متمتعين بزرقة الماء والسماء.

[ad#Ghada200x200]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت