Booking.com

جوتلاند هي جزيرة العطلة الصيفية المفضلة للكثير من السائحين في جنوب شرق السويد، حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية البكر، مع الشواطىء الخلابة، فضلا عن حضور المهرجانات الرائعة، وزيارة مدينة فيسبي المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، لذا فعادة ما تكون على قائمة محبي السفر خلال رحلة السياحة في السويد.

الوصول إلى الجزيرة

من السهل حقًا الوصول إلى جوتلاند من العاصمة السويدية ستوكهولم، فإما أن تطير من مطار ستوكهولم بروما إلى مطار فيسبي في رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة فقط، أو يمكنك استخدام وسائل النقل العام من ستوكهولم إلى بلدة نينس هامن وتأخذ قارب من هناك في رحلة تستغرق 3 ساعات.

أفضل الأماكن السياحية بجزيرة جوتلاند في الصيف

فيسبي

يصل العديد من زائري جوتلاند بالعبارة إلى مدينة فيسبي الجذابة، والتي تمثل وجهة سياحية رائعة تعود للقرون الوسطى وتحيط بها أسوار من القرن الثالث عشر، مع مجموعة من الشوارع المرصوفة بالحصى، ولذا لا عجب أن يتم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وتشمل الأنشطة الشهيرة التي يمكتك عزيزي المسافر الاستمتاع بها في فيسبي إلى جانب التسوق وتناول الطعام؛ التجول في أنحاء المدينة لمشاهدة العديد من المعالم السياحية التي تعود إلى العصور الوسطى، والقيام  بجولة للسير على طول أسوار المدينة التي يبلغ طولها 3.5 كيلومتر والتي تعود إلى القرون الوسطى.

وللإقامة بتلك المدينة التي تمثل أكبر مدن الجزيرة الساحرة، يمكنك اكتشاف أفضل فنادق جوتلاند من هنا.

متحف جوتلاند

يمثل متحف جوتلاند معرض رائع للكشف عن تاريخ فيسبي وجوتلاند، بما في ذلك التحولات المختلفة للسلطة من الممالك المتنافسة، مع الكثير من الاكتشافات الأثرية من الأسلحة والسلع المنزلية وكنوز فايكنغ والأدوات التي تعود إلى العصر الحجري، وبالطبع الحجارة الرونية.

الحديقة النباتية

جوتلاند

تعد الحديقة النباتية الجميلة والتي تقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من أسوار المدينة والساحل، أحد أجمل الأماكن السياحية في السويد، وبسبب الطقس الاستثنائي في جوتلاند، تنمو العديد من النباتات والأشجار في الحديقة، بما في ذلك روعة أشجار التفاح عند المدخل، وأشجار الجوز والتوت، ولعل ما يزيد من روعتها، كونها مفتوحة دائما للزوار وليس لها رسوم دخول.

وإلى جانب ما تقدمه الحديقة للزائرين من فرص الاستمتاع بالنباتات والزهور مع الأشجار المثمرة،  يشتمل البرنامج الصيفي الحافل بالحديقة على العديد من الحفلات والأنشطة المميزة للأطفال،

المحميات الطبيعية

جوتلاند

توفر جوتلاند الكثير من المحميات الطبيعية لاستكشافها إما سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، لذا احضر زوجًا جيدًا من أحذية السير وانطلق واستكشف 800 كم من الساحل، بما في ذلك محمية هوجكلينت الطبيعية التي تقع على بعد حوالي 10 كيلومترات من فيسبي، والتي تعد مكان رائع للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة فيسبي وبحر البلطيق الأزرق الجميل .

ويمكنك خلال زيارة تلك المحمية اتباع رحلة قصيرة على طول المنحدرات الوعرة إلى مسار يمتد إلى بعض كهوف البحر الضحلة والشواطىء الساحرة، ناهيك عما ينتظرك من فرص لركوب الدراجات والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

كهوف لامملاندا فيسبي

جوتلاند

على بعد مسافة قصيرة إلى الشمال من فيسبي، ستجد أكثر معالم جوتلاند شعبية، وهو كهف لامملاندا فيسبي، والذي يعد أحد الكهوف الأطول في السويد، فهناك يمكنك الاستمتاع بروعة المغامرة ما بين التشكيلات الصخرية الرائعة.

جزيرة فارو

جوتلاند

تقع جزيرة فارو على مقربة من الشاطئ الشمالي لجوتلاند، وتبدو للوهلة الأولى على الخريطة وكانها مجرد امتداد لجوتلاند، وهناك ستستمتع بالثقافة الخاصة بسكان الجزيرة، مع روعة الاستجمام ما بين مجموعة من أفضل الشواطئ في السويد، ناهيك أيضا عما ينتظرك من المناظر الطبيعية الساحرة .

وبالفعل فإن هذه الجزيرة لديها الكثير لتقدمه لزوارها؛ من المغامرات البرية، والمعالم السياحية والمتاحف المتنوعة، فضلا عن الهندسة المعمارية المذهلة، والقرى الهادئة، والأحداث المثيرة للاهتمام.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت